عقدت ندوة علمية بمعهد التمريض بالفيوم تحت عنوان :"خطورة الزواج المبكر" ،جاء ذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبرعاية كريمة من الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، حاضر فيها كل من: الشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات،والشيخ فتحي جاد الرب مسؤول الإرشاد بالمديرية، والقمص/فليمون فليب.

وخلال هذه الندوة العلمية أشار العلماء إلى أن الأسرة ينبغي أن تبنى  على أساس سليم، وأن الإسلام وضع ضوابط لنجاحها، منها:القدرة على القيام بمسئوليات الأسر كاملة من الناحية الاقتصادية والفهم، مؤكدين أن القرأن وصف الزواج بالميثاق الغليظ، وإذا لم يفهم الشاب والفتاة معنى الميثاق الغليظ والقدرة على القيام بتبعيات الأسرة فكفى أن تضيع الأسرة، فزواج القاصرات جريمة يتركبها الآباء فى حق بناتهم وفى حق المجتمع؛لأنه يؤدي إلى كثرة الطلاق المبكر والتشرد وعدم القدرة على فهم متطلبات الأسرة.

ووجه العلماء رسالة لأولياء الأمور بأن لا يتم عقد الزواج إلا عند مأذون رسمى؛لأن أي عقد يتم بعيدا عن المأذون من شأنه أن يضيع حقوق الزوجة والأبناء، مؤكدين أن الشرع جرم زواج القاصرات وعلى الناس الالتزام بالزواج الصحيح واتباع الشرع، وأن يحرص الأب على مستقبل أبنائه وأحفاده ومن يفتى بغير ذلك يضلل المجتمع ويفتح بابا من باب الفساد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خطورة الزواج المبكر أوقاف الفيوم

إقرأ أيضاً:

جامعة أسوان: لا شكاوى في امتحانات كلية التمريض والمعهد الفني

تابع الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، بتفقد لجان امتحانات الفرقة الثانية لمعهد الفني تمريض، وطلاب الفرقة الثالثة كلية التمريض، وبحضور المراقبين وأعضاء هيئة التدريس، والتي انطلقت تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة. للاطمئنان على سير أعمال الإمتحانات التي تسير بشكل منتظم ولا توجد شكاوي من الطلاب.

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية التمريض بدأت يوم 15 مايو وتنتهي يوم 8 يونيو الجاري والتي يؤديها 1200 طالب وطالبة موزعين علي الأربع فرق بالكلية.

كما تفقد امتحانات الفرقة الثانية لطلاب المعهد الفني تمريض، والتي بدأت يوم 15 مايو وتنتهي يوم 10 يونيو 2024 ويبلغ عدد طلاب المعهد 1000 طالب وطالبة موزعين علي الفرقتين.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين، على أن كلية التمريض بجامعة أسوان تم إنشاؤها منذ عام (2012) والتي تضم (8) أقسام وهي تمريض باطني، وتمريض جراحة، وتمريض نساء وتوليد، وتمريض أطفال، وتمريض مسنين، بجانب تمريض صحة عامة، وتمريض إدارة مستشفيات، وتمريض نفسي، وهى تعد من الكليات التي بها كثافة عالية من الطلاب وإقبال من طلاب الثانوية العامة نظرا لإتاحة فرص العمل للخريجين بسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين الصين والإمارات لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • مكتبة مصر العامة تناقش «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»
  • جامعة أسوان: لا شكاوى في امتحانات كلية التمريض والمعهد الفني
  • بسبب الزواج العرفي.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدها بالفيوم
  • «الفتوى والتشريع» تؤيد تعيين أستاذ متفرغ بمعهد الخدمة الاجتماعية في بورسعيد
  • بعد قرار محكمة القضاء الإدارى.. «التمريض» تنتظر الانتخابات
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • أوقاف الفيوم: عقدنا 150 ندوة علمية تحت عنوان "الكلمة الطيبة"