تحدث الإعلامي عبدالفتاح مصطفى، الرئيس التنفيذي للراديو 9090، في برنامجه «دراسة واقتصاد»، اليوم الاثنين، عن سوق السيارات الفترة الحالية ومبادرات الدولة الفترة الماضية.

واستضاف الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، خلال حلقة اليوم، محمد أبوالفتوح رئيس تحرير موقع إيجيبت أتوموتيف، الذي ذكر أن مبادرات الدولة في السيارات من أفضل الأمور خلال الفترة الماضية بداية من الإحلال والتجديد والمصريين بالخارج، والسيارات الكهربائية، كل ذلك أدى إلى انتعاش قوي جدا.

دعم الدولة للسيارات الكهربائية 

وأضاف أبوالفتوح، أن السيارات الكهربائية من المركبات المميزة جدًا إذ أن الدولة عملت على دعمها سواء كانت دون جمرك أو ترخيص لا يتجاوز الـ400 جنيه في العام، كما أنها غير ملوثة للبيئة وقيادتها ممتعة ودون ضوضاء ولا تحتاج للصيانة.

وتابع أن من ضمن مبادرات الدولة الممتازة، الموافقة على استراتيجة صناعة السيارات، وجرى إشتراك شركات مصرية وأجنبية، ومع نهاية السنة ستؤثر بشكل إيجابي على تسعير السيارات وتساعد على التصدير وإنتاج عدد كبير.

نصائح عند شراء سيارة جديدة 

وبالنسبة للنصائح عند شراء السيارة، ذكر أبوالفتوح أنه يجب تحديد 3 أمور؛ الأول ما هو احتياج الشخص للسيارة هل للرفاهية أي للعمل أو للأسرة؟، والثاني ما المبلغ المتوفر معه؟ والثالث اعتمادية السيارة، مشيرًا إلى أن الأفضل شراء السيارة قسط حتى إذا كان الشخص يمتلك الكاش، لأن يمكن وضع الأموال في شهادات في البنوك المتوفرة حاليًا والتي تعد مرتفعة جدًا، والحصول على الفوائد والتقسيط من خلالها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارات الإعلامي عبدالفتاح مصطفى الدولة

إقرأ أيضاً:

الأفضل في فئتها.. سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025

يبحث الكثير من محبي السيارات عن سيارة اعتمادية، تتوفر فيها مميزات تجعلها خيار مثالي للباحثين عن سيارات في فئة الـSUV، وتعد سيارة تيجو 7 التي تطرحها الشركة الصينية الرائدة في مجال السيارات شيري، واحدة من تلك الخيارات المميزة التي يمكن شرائها، وتأتي السيارة عبر فئتين مختلفتين من التجهيزات والكماليات.

وتستعرض «الأسبوع»، سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم في عالم السيارات عبر الضغط على الرابط هنــــا.

شيري تيجو 7 موديل 2025مواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025

تأتي السيارة بمحرك تربو مكون من أربع أسطوانات، سعة 1500 سي سي، بقوة 145 حصاناً، وعزم دوران 210 نيوتن/متر، وتصل سرعة السيارة القصوى لـ185كم/س، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، ونظام جر أمامي للعجلات.

تتوفر بالسيارة تيجو 7 أنظمة أمان في مقدمتها فرامل ABS مع دعم للفرامل EBA وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات، بينما تزيد الفئة الثانية بوسائد هوائية جانبية وحساسات ركن أمامية، كما تزود بـ ASR لمنع الانزلاق ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ونزول المنحدرات ومراقبة ضغط الإطارات مع حساسات ركن خلفية بكاميرا ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

بالإضافة إلى تجهيزات وكماليات منها «جنوط 17 بوصة ومصابيح أمامية هالوجين مع تقنية LED للإضاءة النهارية والمصابيح الخلفية ومرايا جانبية بتسخين وطي كهربائي أما من الداخل، فقدمت المقصورة بشاشة وسطية 9 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو»، كما يتوفر بالسيارة نظام صوتي من 4 سماعات بجانب شاشة 4.8 بوصة مدمجة بالعدادات ومثبت سرعة ومفتاح ذكي وتكييف أوتوماتيكي بفتحات خلفية.

شيري تيجو 7 موديل 2025سعر سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025

تأتي السيارة للسوق المصري بفئتين وجاءت أسعارهم كالتالي:

- الفئة الأولى جاءت بسعر 970 ألف جنيه.

- الفئة الثانية جاءت بسعر مليون 45 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًسيارة جيلي GX3 PRO موديل 2024.. السعر والمواصفات

سيارة فولفو EX90 الكهربائية.. السعر والإمكانيات والمواصفات

مواصفات وسعر سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة

مقالات مشابهة

  • نحتاج لرجال أقوياء.. مصطفى بكري للحكومة الجديدة: ننتظر مرحلة ما بعد العيد
  • أسباب انفجار إطارات السيارة.. وكيفية تجنبه
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • الأفضل في فئتها.. سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • مقبرة لآلاف السيارات الكهربائية من "تسلا" في ميناء ملبورن
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • 74 % تراجعا في صادرات السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية في كوريا
  • رويترز: ألمانيا تعمل على تخفيف الرسوم الأوروبية المحتملة على السيارات الكهربائية الصينية
  • تحذيرات شديدة من طقس اليوم.. تصل الحرارة في الظل لـ 43