٢٦ سبتمبر نت:
2024-05-20@05:20:47 GMT

موقف هندي مفاجئ الاول من نوعه مساند لليمن وغزة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

موقف هندي مفاجئ الاول من نوعه مساند لليمن وغزة

وقال اتحاد عمال النقل المائي الهندي، في بيانٍ رسمي، إنّه قرّر "رفض تحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة" من "إسرائيل" أو أيّ دولةٍ يمكنها التعامل مع المعدات العسكرية "للحرب في فلسطين".

وجاء في البيان الصادر عن النقابة: "نحن عمال الموانئ، جزء من النقابات العمالية، سنقف دائماً ضد الحرب وقتل الأبرياء مثل النساء والأطفال".

وفي مقابلةٍ مع موقع "ميدل إيست آي"، قال تي ناريندرا راو، الأمين العام لاتحاد عمال النقل المائي في الهند، إنّهم "سيقاطعون" التعامل مع أيّ سفينة تحمل أسلحة أو ذخائر أو شحنات أسلحة إلى "إسرائيل".

كذلك، قال الاتحاد لموقع الأخبار الهندي "The Wire": "لقد قرّرنا أننا سنقوم بواجبنا ولن نتعامل مع أيّ شحنة محملة بالأسلحة، والتي ستساعد إسرائيل على قتل المزيد من النساء والأطفال كما نشاهد ونقرأ كل يوم في الأخبار".

وتمثل النقابة أكثر من 3500 عامل في 11 ميناءً مملوكاً للحكومة في الهند. وهي إحدى المنظمات التابعة للاتحاد العالمي لنقابات العمال، وهي هيئة عالمية، وقد استلهم اتخاذ هذا الإجراء في اجتماع عقد مؤخراً في أثينا حيث أعرب عدد من ممثلي النقابات عن تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يموتون في الحرب.

وفي الوقت نفسه، قام مشروع مشترك تسيطر عليه مجموعة "أداني" في مدينة حيدر آباد بإنتاج وتسليم أكثر من 20 طائرة مقاتلة من دون طيار لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وطائرات "هيرميس 900" من دون طيار، المماثلة لتلك التي قدمتها مؤخراً شركة "أداني-إلبيت" للأنظمة المتقدمة الهندية المحدودة، منتشرة على نطاق واسع في "الهجوم الإسرائيلي على غزة، والذي أسفر عن مقتل ما يزيد على 29 ألف شخص، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف طفل.

ولم تؤكد حكومة الاحتلال ولا نيودلهي عملية البيع، لكن مصادر في "أداني" أكّدت لموقع "The Wire" في أوائل شباط/فبراير أنّ عملية التصدير قد تمت.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشدد على ضرورة فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى اليوم، اتصالا هاتفياً مع سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن وزير الخارجية والمسئولة الأممية بحثا بشكل مستفيض مختلف أبعاد الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، كما استمع الوزير شكري لتقييم المسئولة الأممية للوضع الراهن بشأن عمل الآلية الأممية المنشأة بموجب قرار مجلس الأمن (٢٧٢٠) لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية والمسئولة الأممية تحدثا حول مخاطر العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وما اتصل بذلك من سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، حيث أكدا على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح، وإنهاء العمليات العسكرية في محيط المعبر، وتمَّ التشديد على ضرورة توفير المناخ الآمن للعاملين بالمجال الإنساني لاستلام وتوزيع المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وفي سياق متصل، أكد الوزير شكري على ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، من خلال فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل والقطاع، وتحقيق النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية وبشكل آمن ودون عوائق إلى قطاع غزة. كما أكد على أهمية قيام إسرائيل باحترام وحماية العاملين في المجال الإنساني، وعدم استهداف مقرات وكالات الإغاثة الدولية، فضلاً عن ضمان وصول وحرية تنقل أطقم الإغاثة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏مفوض أونروا: إسرائيل عذبت موظفين أمميين لتنتزع منهم اعترافات بجرائم لم يرتكبوها
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 300 منزل في جباليا
  • ‏فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوي في إيلات جنوبي إسرائيل بالطائرات المسيرة
  • إسرائيل تنتقم من علماء واكاديميي غزة .. الجيش الإسرائيلي يقتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عمالًا جنوب جنين فجر اليوم
  • إعلام عبري: غضب واسع في تل أبيب بسبب غياب أي نصر في الأفق
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة
  • قناة عبرية تنشر تقريرا عن قلق إسرائيلي شديد إزاء تصاعد موقف مصر بسبب العملية العسكرية في رفح
  • إسرائيل ترسل المزيد من القوات إلى رفح وغزة على شفير المجاعة
  • رد مفاجئ من نتنياهو على حقيقة استقالته بعد خلافات مع بايدن