يخضع 6 أطفال من قطاع غزة الفلسطينة، للعلاج مع عدد من أسرهم للعلاج المكثف، بمستشفى العبور للتأمين الصحي، بمدينة كفرالشيخ، بعد وصلوهم اليوم وحجزهم بها.

 زارّ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، أطفال «غزة» وأسرهم المصابين، جراء الحرب على القطاع، وذلك بمستشفى العبور للتأمين الصحى بمدينة كفرالشيخ، حيث يخضع 6 مرضي من أطفال «غزة» وأسرهم لتلقي العلاج بمستشفي العبور، وللتأكيد على إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتدخلات الطبية وأوجه الرعاية الصحية اللازمة لهم وأسرهم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتقديم الخدمات الطبية لأشقائنا الفلسطينيين المصابين الذين يتلقون العلاج  داخل محافظات جمهورية مصر العربية جراء تداعيات الأحداث في قطاع غزة بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم تضامنًا مع أشقائنا الفلسطينيين، ودعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني.



وخلال زيارته، اطمئن محافظ كفرالشيخ، على الأطفال وعلى حالتهم وأوضاعهم الصحية، واستمع من الدكتور محمد أبوسمرة، مدير مستشفى العبور، والأطباء القائمين على علاج الأطفال إلى شرح عن طبيعة إصاباتهم وأحوالهم الصحية وسير ونوعية العلاج الذي يتلقونه في المستشفى، مكلفًا بتقديم كافة الخدمات الطبية وجميع الأدوية اللازمة مع المتابعة والرعاية المستمرة للمرضي والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين.

وحرص محافظ كفرالشيخ، علي تقديم الهدايا للأطفال المرضي، وتبادل الأحاديث مع أهالي الأطفال وذويهم، متمنيًا لأطفالهم الشفاء العاجل وعودتهم إلى ديارهم بصحة وسلامة، موجهًا إلى مديرية التضامن الإجتماعى بتقديم الدعم والرعاية اللازمة لأطفال " غزة " تضامنًا مع أشقائنا الفلسطينيين.

وقد قدم أهالى الأطفال المصابين من الأشقاء الفلسطينيين الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه الكامل لهم والوقوف بجانبهم وتوفير أعلي مستوي من الرعاية الصحية لهم وأسرهم، وسعيه المستمر للتخفيف عنهم فى ظل الظروف الراهنة التي يعيشونها من جراء الحرب على القطاع، بتسخير كافة الإمكانيات والمتطلبات لضيوفنا من الشقاء الفلسطينيين، والعمل على توفير احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم كافة حتى عودتهم سالمين، والذي يعكس نهج الدولة المصرية والتزامها التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهونها وخاصة الأطفال.

IMG-20240219-WA0098 IMG-20240219-WA0099 IMG-20240219-WA0103 IMG-20240219-WA0092 IMG-20240219-WA0091 IMG-20240219-WA0095

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اطفال غزة محافظ کفرالشیخ IMG 20240219

إقرأ أيضاً:

استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات

بدأت النيابة العامة بكفر الزيات في محافظة الغربية، تحقيقات موسعة فى واقعة وفاة طفل غرقاً داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة بقرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وأمرت باستدعاء شهود العيان وأسرة الطفل لسؤالهم واستدعاء مسئولي المدرسة والمشرفين على نشاط السباحة.

بداية الواقعة

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية، تلقت مساء أمس بلاغاً باستقبال مستشفى كفر الزيات العام، طفلاً في العقد الأول من العمر جثة هامدة إدعاء غرق داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة بطريق قرية الدلجمون بدائرة المركز.

علي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من المعاينة الأولية مصرع طفل يدعى محمد صبحي يبلغ من العمر 7 سنوات ومقيم بقرية الدلجمون غرقاً داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة، بدائرة المركز.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة وندب مفتش الصحة لمناظرة الجثة ومعرفة ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه ومعرفة أسباب الوفاة وتفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات الواقعة.

مفاجأة في التحريات

وكشفت التحريات عن مفاجأة وهي أن الطفل ليس تلميذاً بالمدرسة بل إنه مشترك في النشاط الصيفي، المقام داخل إحدي المدارس الخاصة، وكان يذهب من أجل تعلم السباحة وأنه لفظ أنفاسه الأخيرة، غرقاً داخل حمام السباحة وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة أطفال بمستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية
  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  • 85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • ضبط 4 متهمين بحوزتهم 12 كيلو حشيش وسلاحين ناريين بكفر الشيخ
  • فتح باب التقديم إلكترونيا لرياض الأطفال بكفر الشيخ
  • أمراض وحرمان من العلاج.. انتهاكات الاحتلال لحقوق الأطفال الأسرى
  • أطفال فلسطين الأسرى يتعرضون لأبشع الانتهاكات
  • تعميم من الخدمات الطبية
  • استشهاد طفل في غزة نتيجة سوء التغذية وعدم وجود العلاج