قال الدكتور زياد  بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، إن تغيير المسار الاقتصادي والسياسات بات ضروريا، مشيرا إلى أن الحديث عن خروج الدولة من الاقتصاد “نظري” وليس عمليا، ولكن نحتاج إلى تنظيم لدورها.

وأضاف زياد بهاء الدين، خلال لقاء له لبرنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية " ON"، ما فيش دولة في العالم ليس لها أي دور في الاقتصاد، لكن نحتاج الآن لتنظيم هذا الدور ببساطة، خاصة أن هناك قطاعات دور الدولة فيها أساسيا، مثل القطاعات الأمنية وقطاعات التنمية".

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، أن وثيقة ملكية الدولة التي صدرت قبل عامين كانت جيدةـ بالرغم من وجود تفاصيل بها أكثر من اللازم، مؤكدا أننا حذرنا حينها أنها تحمل وعودا بما لم يتحقق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زياد بهاء الدين مجلس الوزراء المسار الاقتصادي الدولة

إقرأ أيضاً:

جبالي: «مشاركة القطاع الخاص في إدارة المستشفيات» لا ينتقص من الخدمات المجانية

أكّد الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أنَّ نجاح أي فكرة أو مشروع لا يتوقف على مجرد إعداد تشريع بإفراغ نصوص في قالب يجمعها، وإنما رهين بتطبيق وممارسات سليمة على أرض الواقع.

 مجلس النواب

وتابع رئيس مجلس النواب: «لاشك أنَّ الحق في الصحة يأتي على رأس الحقوق الاجتماعية التي تُشكل المقومات الأساسية للمجتمع، وقد حرصت الدساتير المتعاقبة على كفالة التزام الدولة بتقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين، وهو ما أكّدته المادة 18 من الدستور الحالي بأن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة».

الجلسة العامة

واستطرد رئيس مجلس النواب في كلمته بالجلسة العامة: «وفقًا لمعايير الجودة، تكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها، وانتشارها الجغرافي العادل».

وأشار إلى أنَّ أي سعي من الحكومة من أجل تطوير المنظومة الصحية وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطن هو سعي محمود ندعمه ونسانده، قد نختلف في الوسائل والآليات، إلاّ أننا نتفق حتماً في الأهداف والغايات.

ووجه جبالي الشكر إلى أشرف حاتم رئيس لجنة الشئون الصحية وأعضاء اللجنة المشتركة على المجهود المبذول في هذا المشروع، موضحًا أنَّ ملاحظاتهم الفنية الدقيقة ــ أكثر من كونها ملاحظات قانونية ــ كان لها عظيم الأثر، فقد ألقت بظلالها على نصوص مشروع مشاركة القطاع الخاص في إدارة المستشفيات على نحو يحقق أهدافه، والتوازن بين مصلحة الدولة في جذب مستثمرين في هذا القطاع، وعدم المساس أو الانتقاص من الخدمات المقدمة للمواطن سواء الخدمات المجانية المُلزمة بها الدولة أو خدمات التأمين الصحي أو غيرها من الخدمات، وكذا عدم الإضرار بحقوق العاملين بهذه المنشآت سواء من الأطباء أو الإداريين أو الخدمات المعاونة.

كما وجه رئيس مجلس النواب الشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على استجابة الحكومة السريعة ــ بالتنسيق مع اللجنة المشتركة ــ لتلافى الملاحظات والاشكاليات التي أبداها النواب تحقيقًا للمصلحة العليا للبلاد، هذا التنسيق الدائم الذي يُعزز التعاون والتكامل بين مجلس النواب والحكومة.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • رئيس النواب: القطاع الخاص لن يؤثر على تقديم الخدمة للمواطن أو سعرها
  • جبالي: «مشاركة القطاع الخاص في إدارة المستشفيات» لا ينتقص من الخدمات المجانية
  • فوز المستشار عبد السلام النجار برئاسة نادي قضاة مجلس الدولة
  • ننشر نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة
  • ننشر التشكيل الجديد لمجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة
  • انفراد/بالأسماء.. ننشر الفائزين في انتخابات عضوية نادي قضاة مجلس الدولة
  • مكتوم بن محمد: تعلمت من محمد بن راشد أن الطريق إلى المستقبل يقوده المبدعون
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس كازاخستان بذكرى يوم ميلاده
  • تركيا.. السجن 42 عاما لـ"أوباما الأكراد" صلاح الدين دميرتاش