لبنان ٢٤:
2024-06-12@17:26:33 GMT

بعد إرجاء إعتصامهم.. هذا ما قرره مياومو كهرباء لبنان

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

بعد إرجاء إعتصامهم.. هذا ما قرره مياومو كهرباء لبنان

منذ أكثر من أسبوع تنفذ لجنة المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان اضرابا للمُطالبة بالدخول إلى ملاك المؤسسة، وهي أرجأت الإعتصام الذي كان مُقررا أمس الإثنين أمام حرم المؤسسة لحين لقاء المدير العام لمؤسسة "كهرباء لبنان" كمال الحايك.
وبحسب مصادر اللجنة فانه "خلال الاجتماع الذي عُقد أمس وعد حايك المياومين بالإسراع في إجراء مناقصة لاختيار متعهّد جديد لإدارة عملية تشغيلهم في معامل الإنتاج ومحطات التوزيع ومبنى المؤسسة ومتابعة الأمر مع المعنيين".


وأبرز حايك خلال الاجتماع الكتب التي أرسلتها مؤسسة كهرباء لبنان بدءا من عام 2017 ولغاية عام 2022 الى مجلس الخدمة المدنية للمُطالبة بضم فائض المياومين لملاك المؤسسة او استكمال المباريات المحصورة لهم في الخدمة المدينة او إيجاد صيغة قانونية لضمهم ولكن من دون أن يحصل على أي جواب حول هذا الأمر.  
وبحسب المصادر، قررت اللجنة ارجاء الاعتصام لوقت لاحق والتوجه إلى مجلس الخدمة المدنية للاطلاع على نتائج الكتب المُرسلة من مؤسسة كهرباء لبنان على ان تُعلن بعدها ما سيتم الاتفاق عليه مع كافة المياومين مع احتمال اللجوء إلى الاعتصام امام مجلس الخدمة المدنية بغية حل قضيتهم.


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: کهرباء لبنان

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”

 

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون” التي تنظمها المؤسسة سنوياً للراغبين من الفئة العمرية 18 فما فوق ممن لديهم شغف الابتكار ويتمتعون بأفكار وميول ابتكارية قابلة للتطبيق ، وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع وتوفير البيئة المناسبة لدعم جهودهم في الابتكار والتميز، وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع من خلال مختبر “فاب لاب” الإمارات التابع للمؤسسة، حيث سيستمر استقبال المشاركات حتى 27 يوليو القادم.
وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: “يسعدنا إطلاق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون” والتي تهدف إلى تقديم الدعم اللازم للطلبة المبتكرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لإنجاز وتطبيق ابتكاراتهم من خلال فاب لاب الإمارات، حيث تحرص المؤسسة على توفير كافة المستلزمات والأدوات التي تساعدهم على العمل وتنفيذ خططهم الابتكارية. ويأتي ذلك في إطار جهود المؤسسة لدعم وتشجيع الابتكار والتميز وسط الطلاب، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة وخططها الاستراتيجية لتعزيز الاستعداد للمستقبل الذي يقوم على تميز قطاع التعليم وتطويره ومواكبته للمستجدات العلمية والتكنولوجية، لتخريج أجيال مؤهلة ومتمكنة تساهم في ترسيخ مكانة دولة الامارات عالمياً فيما يخص جودة قطاع التعليم والموهبة والابتكار”.
وأضاف السويدي: “ندعو كافة المبتكرين المؤهلين للمشاركة في هذه الدورة للاستفادة من الدعم والفرص التي تقدمها لهم المؤسسة لدفع مسيرتهم الابتكارية إلى الأمام لقيادة الابتكار وتشكيل مستقبل العلوم والاختراعات في كافة مجالات الحياة”، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم تضم نخبة من الخبراء في المجال ستقوم بتقييم المشاريع على مراحل تبدأ من استلام خطط المشاريع من المشاركين وتقييم المشاريع بعد تنفيذها في مختبر “فاب لاب” الإمارات ومن ثم اختيار المشاريع الابتكارية الفائزة.
يُشار إلى أن فاب لاب الإمارات تأسس بمبادرة من مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء للعلوم الطبية والتربوية بناءً على الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للابتكار والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله). ويعد أول مختبر تعليمي شامل للابتكار في الإمارات حاصل على عضوية منظمة الفاب لاب العالمية حيث تم اعتماده وفق المعايير والمواصفات الدولية لمراكز الفاب لاب حول العالم. ويهدف إلى إعداد جيل إماراتي مبتكر، وتعزيز ثقافة الإبداع والتصنيع الرقمي وتأهيل رواد فاب لاب في مجال التصنيع الرقمي، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للابتكار من خلال توفير مراكز مجتمعية تتيح استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج وتوفير دورات تدريبية في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع.
وأوضح القائمون على مسابقة مبتكرون بأنه يمكن للراغبين في المشاركة زيارة الموقع الالكتروني www.fablabuae.ae وتحميل الدليل التعريفي الخاص بالجائزة، للاطلاع على كافة المعلومات المتصلة بشروط التقديم وتعبئة استمارة المشاركة.


مقالات مشابهة

  • بيان من كهرباء لبنان بشأن معمل الزهراني.. هذا ما سيحصل يوم الجمعة
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • استمرار الترشح لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية ـ الدورة التاسعة عشرة
  • مؤسسة النفط تعمل على حفر 121 بئا جديدا
  • بيان من كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • الخدمة المدنية تحدد موعد إجازة عيد الأضحى
  • تدشين مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة جراء خروج خط التوتر المغذي عن الخدمة
  • خنقة الدخان.. الاستعلام عن صحة شخص أصيب في حريق غرفة كهرباء بالهرم
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م