أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأحد إخلاء 14 مريضا بحالات حرجة من مجمع ناصر الطبي، وبعد منعهم من الدخول ليومين.

اعلان

ويظهر الفيديو طاقم من موظفي الأمم المتحدة برفقة طواقم طبية أخرى من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وهم ينقلون المرضى إلى مبنى مختلف، بعد مداهمة الجيش الإسرائيلي للمستشفى.

 

ويقول الطبيب أثناسيوس غارغافانيس، مسؤول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية:" تمكنا من نقل 14 مريضا. ثمانية منهم مرضى لا يستطيعون المشي والباقي مرضى قادرون على المشي. يحتاج اثنان منهم إلى تنفس اصطناعي عبر الأوكسجين.".

وأضاف مسؤول الطوارىء في منظمة الصحة أن المستشفى يعاني من نقص حاد في الغذاء والإمدادات الطبية الأساسية والأكسجين. وتابع:"لا يوجد مياه ولا كهرباء، باستثناء مولد احتياطي لصيانة بعض الآلات المنقذة للحياة".

يشن الجيش الإسرائيلي هجوما، على مستشفى ناصر في خان يونس منذ الخميس الماضي، أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي ومقتل 7 مرضى على الأقل كانوا في وحدة العناية المركزة وفقا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وأوضح الطبيب ريتشارد بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة:"لقد صدمنا بما رأيناه بالفعل في مجمع ناصر الطبي. هناك نفايات في كل مكان. لا يوجد كهرباء كما تضررت أجزاء من المستشفى وبعضها تضرر بشدة. لقد تم تدمير الصيدلية المركزية، التي كانت في السابق مخزن للأدوية الذي كان يوزع الأدوية لمختلف المستشفيات الجنوب."

شاهد: شهادة طبيب غزي لم يغادر المستشفى الذي يعمل به في رفح منذ نحو 100 يوم من الحربشاهد: آثار الغارات الجوية الإسرائيلية في محيط المستشفى الكويتي في رفحوفاة 4 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء في مستشفى ناصر الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عددا كبيراً من طواقم المستشفى "الذي حولته إلى ثكنة عسكرية".

ويدعي الجيش الإسرائيلي أن لديه "معلومات استخباراتية موثوقة" تفيد بأن حماس احتجزت رهائن في مستشفى ناصر وأن رفات الرهائن ربما لا تزال بالداخل. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش اعتقل نحو 100 شخص في المجمع الطبي ووصفهم بالمشتبه بهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقاطع فيديو لـ"أسلحة حماس" التي ادعى أنه عثر عليها في مستشفى ناصر فيديو: شهادات نازحين أجبرهم الجيش الإسرائيلي على إخلاء مستشفى ناصر في خانيونس شاهد: في ظل شح الإمدادات وانسحاب الطواقم الطبية.. كارثة كبيرة تهدد مستشفى ناصر في خانيونس مرضى الشرق الأوسط ضحايا إسرائيل قطاع غزة مستشفيات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قتلى وجرحى في غزة وحماس تقيد سراح الرهائن بوقف إطلاق النار وإغاثة الفلسطينيين وتبادل الأسرى يعرض الآن Next العرب يصوتون على قرار أممي يدعو لوقف اطلاق النار في غزة رغم تلويح أمريكي بنقضه يعرض الآن Next إيطاليا تحاكم غيابيا 4 مسؤولين مصريين متهمين بتعذيب وقتل الطالب جوليو ريجيني عام 2016 يعرض الآن Next شاهد: آثار الغارتين الإسرائيليتين على بلدة الغازية بجنوب لبنان يعرض الآن Next ما هي الآثار طويلة المدى لموجات الحرارة البحرية؟ اعلانالاكثر قراءة الخارجية الفلسطينية تدعو محكمة العدل إلى إعلان وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فورا ودون شروط وقفة احتجاجية في لاهاي تزامنا مع بدء جلسات الاستماع بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية تغطية مستمرة| اليوم 136 من الحرب.. قصف مستمر على غزة وارتفاع عدد القتلى إلى نحو 29 ألفا البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل في أعقاب أزمة تشبيه لولا لحرب غزة بالهولوكوست حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محاكمة مجلس الأمن الدولي ألمانيا حركة حماس الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مرضى الشرق الأوسط ضحايا إسرائيل قطاع غزة مستشفيات إسرائيل غزة روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محاكمة مجلس الأمن الدولي ألمانيا حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل غزة روسيا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الصحة العالمیة الجیش الإسرائیلی مستشفى ناصر فی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. آخر ظهور لقائد الدعم السريع بدارفور علي يعقوب مع “قرن شطة” قبل لحظات من مصرعه على يد القوات المشتركة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, خلال الساعات الماضية مقطع فيديو حظي بمشاركات واسعة عبر السوشيال ميديا.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع المتداول قائد لدعم السريع بدارفور علي يعقوب, وهو يلوح بيده بعلامة النصر قبل أن يلقي مصرعه أمس الجمعة على يد القوات المشتركة.

وظهر اللواء علي يعقول, مع القائد الميداني لقوات الدعم السريع “قرن شطة” والذي ظهور هو الآخر يهتف ويؤكد اقتحامهم للفاشر.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • شاهد بالفيديو.. آخر ظهور لقائد الدعم السريع بدارفور علي يعقوب مع “قرن شطة” قبل لحظات من مصرعه على يد القوات المشتركة
  • الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية بالضفة الغربية
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة