RT Arabic:
2024-09-22@16:51:05 GMT

ضابط بالجيش المصري يوجه رسالة ويحذر من الحروب الجديدة

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

ضابط بالجيش المصري يوجه رسالة ويحذر من الحروب الجديدة

وجه العقيد علي رجائي الضابط بالجيش المصري رسالة إلى الشباب المصري، في وقت صعب تتعرض فيه البلاد لحروب نفسية كثيرة.

إقرأ المزيد شاهد.. فرحة عارمة للجنود المصريين بعد إصابة صاروخية دقيقة

وأوضح العقيد رجائي في كلمة له ألقاها في الجامعة الكندية بالقاهرة، أن الألعاب الإلكترونية أصبحت تسيطر على عقول الشباب، كما أنهم يتعرضون لحروب نفسية تجعلهم يشعرون بأنهم لا يستطيعون تحقيق الانتصار.

ونوه بأن معظم الشباب الآن اتجه للألعاب الإلكترونية وأصبحت أدمغتهم فارغة ولا يوجد انتماء، ولا يوجد أدمغة ناضجة تفكر كيف نقوم بالانتصار وبناء البلد، وتدمير الشباب يعني تدمير مصر.

وقال العقيد رجائي إن الحروب الجديدة هدفها الأول هو تدمير الشباب والجيل الجديد، والهدف من ذلك أن يكون الشاب ناقم على نفسه وعلى بلده وعلى حاله بشكل عام.

يذكر أن العقيد على رجائي ترأس فريق قوات الدفاع الجوي المصرية عام 2018 في الألعاب العسكرية الدولية بالصين، وحقق وقتها الفريق المصري المركز الأول بضربة دقيقة بالصواريخ المحمولة على الكتف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش المصري القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

الأردن يوجه رسالة لرعاياه في لبنان

جددت وزارة الخارجية الأردنية دعوتها للأردنيين، السبت، بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن وطالبت المقيمين منهم هناك بمغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن. ‏

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير، سفيان القضاة، أن هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان. 

كما حضت وزارة الخارجية الأميركية السبت المواطنين الأميركيين في لبنان على مغادرة البلاد بينما الرحلات الجوية التجارية لا تزال متاحة وفي ظل اشتداد النزاع بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة".

وتصاعدت حدة التوتر على الجبهة الجنوبية للبنان، عقب عملية اغتيال استهدفت قادة من "حزب الله" خلال اجتماعهم في الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة. وأسفرت الضربة عن مقتل 37 شخصاً، وفقاً لتصريحات السلطات اللبنانية. كما أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، عن أسماء قادة حزب الله الذين لقوا حتفهم في الهجوم.

وكان حزب الله قد تعرض، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لضربة وصفت بـ"القاسية"، تم خلالها استهداف أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصره، ما أدى إلى مقتل العشرات، بينهم 20 من عناصر الحزب، وإصابة الآلاف بجروح.

مقالات مشابهة

  • إذا لم يكن فهم.. نتانياهو يوجه رسالة جديدة إلى حزب الله
  • تحويل التكنولوجيا إلى قوة فتاكة تطلق عصر الحروب الجديدة
  • الأردن يوجه رسالة لرعاياه في لبنان
  • عادل حمودة يكشف الحادث الأول في الحرب العالمية الإلكترونية
  • الحروب السيبرانية والتقنية وأبعادها الجديدة القاتلة
  • «مش تنافس».. تامر فرج يوجه رسالة للشباب قبل الزواج
  • تأكيدا لانفراد البوابة.. السيسي يوجه بتنفيذ حزمة من الإجراءات بعد إخفاقات باريس
  • السيسي يوجه بتحجيم المشاركة في عدد من الألعاب الأولمبية
  • الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان
  • محافظ تعز: الإحتفالات بثورة سبتمبر رفضا للإمامة الجديدة والطائفية المقيتة