صدى البلد:
2024-06-15@05:01:34 GMT

اعرف الفرق بين الزبيب العادي والأسود.. تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

تناول الكثير منا الزبيب في حياتنا، سواء أكانت وجبة خفيفة، أو في قالب حلوى، حيث  تظهر هذا الفاكهة في العديد من الأطعمة لدينا، ولكن هل تعرف حقا ما هي؟

يستخدم الزبيب  في العديد من الكعكات والفطائر البريطانية والايرلندية التقليدية، مثل كعكة عيد الميلاد وبودنج الأعياد وفطائر اللحم المفروم، يمكنك حتى العثور عليها في الصلصات والكاري.

كما أنها تختلف تمامًا عن الزبيب الأسود، والزبيب الأسود الذي نتحدث عنه هنا هو نوع من الفاكهة المجففة، ولا ينبغي الخلط بينه وبين فاكهة الكشمش الطرية مثل الكشمش الأسود.

الزبيب الأسود الذي نشير إليه هو حبات داكنة وسوداء تجدها غالبًا في الكعكات، إنها مكون رئيسي في الأطباق الكلاسيكية مثل كعكة البقش أو كعكة إكليس.

هذه الزبيب الأسود هي في الواقع عنب مجفف، أحمر داكن، بدون بذور - يعرف أحيانًا باسم عنب كورنث الأسود. بمجرد تجفيف هذه العنب، تتحول إلى فاكهة سوداء، مجعدة، حلوة، مليئة بالنكهة.

تم زراعة هذه العنب لأول مرة في جنوب اليونان، خاصة في جزيرة زانتي، لهذا السبب تسمى أحيانًا بالزبيب الأسود زانتي في الولايات المتحدة.

يأتي اسم "الزبيب الأسود" من مدينة كورنث القديمة، لكن البعض يسميها أشياء أخرى مثل الزبيب الأسود والكورينثيان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الذهبان الأصفر والأسود يتجهان إلى تحقيق مكاسب.. تعرف إلى الأسعار

ارتفعت أسعار الذهب الجمعة وتتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع، بعدما أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية تراجع ضغوط الأسعار مما يعزز التفاؤل حيال خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة قريبا، كما ارتفعت أسعار النفط لتحقيق أول مكاسب أسبوعية منذ شهرين.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2311.39 دولار للأوقية (الأونصة) وربح المعدن النفيس 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2326.40 دولار للأوقية.



وأظهرت بيانات أمس الخميس أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة انخفضت على غير المتوقع في أيار/ مايو ، وهو مؤشر آخر على أن التضخم ينحسر مما يدعم آمال خفض الفائدة في أيلول/ سبتمبر .

وجاءت هذه البيانات في أعقاب تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي جاء أضعف من المتوقع وصدر قبيل اجتماع المركزي الأمريكي يوم الأربعاء. وفي الاجتماع ثبّت المركزي أسعار الفائدة وأشار إلى إرجاء بدء تخفيضات الفائدة إلى كانون الأول/ ديسمبر .

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي فإن المتعاملين يتوقعون حاليا بنسبة 67 بالمئة خفضا في سبتمبر أيلول، مقارنة مع 63 بالمئة قبل بيانات أسعار المنتجين.

وتقلل الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد.

وتراجعت أسعار النفط الجمعة وسط قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول، لكن برنت وغرب تكساس الوسيط يتجهان نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من شهرين بعد توقعات قوية للطلب على الخام والوقود.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو ما يعادل 0.5بالمئة، إلى 82.33 دولار للبرميل . كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا، أي ما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 78.11 دولار للبرميل.

غير أن الخامين ربحا أكثر من ثلاثة بالمئة في الأسبوع بما يجعله الأفضل لهما منذ الخامس من نيسان/ أبريل .

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 فضلا عن توقع جولدمان ساكس لطلب أمريكي قوي على الوقود هذا الصيف.



وساهم هذا في تعويض خسائر الأسبوع السابق التي جاءت على خلفية اتفاق أوبك وحلفائها، ضمن مجموعة أوبك+، على البدء في إلغاء تخفيضات للإنتاج بعد سبتمبر أيلول.
وقال تيم وترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد بأستراليا "يمكن وصف هذا الأسبوع بشكل عام بأنه شهد جهدا لتعافي النفط".

وأضاف "لن أتفاجأ برؤية أسعار النفط تتجه للصعود من هذا المستوى، مع استمرار تزايد التفاؤل بشأن توقعات الطلب. تعتمد الكثير من الأمور على الصورة التي سيكون عليها الطلب في صيف النصف الشمالي".

وتلقت الأسواق دعما إضافيا من تأكيد روسيا الالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في أيار/ مايو .

مقالات مشابهة

  • الذهبان الأصفر والأسود يتجهان إلى تحقيق مكاسب.. تعرف إلى الأسعار
  • مقام سيدنا إبراهيم والحجر الأسود في الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج»
  • بعد تصدره مؤشر جوجل.. هشام عاشور يكشف عن تفاصيل دخوله الفن
  • تفاصيل نقل أول حالة بالإسعاف الجوي من محيط الحرم المكي خلال موسم الحج
  • الوالي أمزازي يتفقد أسواق الأضاحي بأكادير
  • بالصور.. إشادة عالية بالتغطية التلفزيونية الاحترافية التي خصصتها الـSNRT لمقابلات الأسود
  • فاكهة لذيذة تقدم فوائد صحية مذهلة
  • مصيرة.. مشروعات تنموية قيد التنفيذ ومهرجان سياحي في أغسطس
  • Light تكشف عن هاتف بسيط مزود بشاشة OLED بالأبيض والأسود
  • الجماهير تساند والأسود تتقدم.. العراق في المركز 55 عالمياً