وافق اللواء عمر حنفي، محافظ البحر الأحمر، على مطالب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، بتخصيص عدد من الأراضي بمختلف المدن المحافظة لإقامة مراكز شباب عليها.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة بمحافظ البحر الأحمر اليوم، لمناقشة دعم الأنشطة الرياضية والشبابية بالمحافظة ، في إطار الزيارة التفقدية بناءً على طلبات الإحاطة المقدمة من اعضاء مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، خلال اللقاء، إن هناك عدة مطالب للمواطنين أهمها تخصيص أراضي من قبل المحافظة في الأماكن التي لا يوجد بها مراكز شباب، وذلك لإقامة ملاعب عليها بالتعاون بين اللجنة والوزارة والمحافظة.

وأكد رئيس لجنة الشباب أن تخصيص أراضي من المحافظة لإقامة مراكز شباب عليها سيساعد في الحفاظ على الشباب كما سيحافظ عليهم من مشاكل الإدمان وعدم استغلالهم بأي صورة من صور الاستغلال السيء.

من جانبه كلف اللواء عمر حنفي، محافظ البحر الأحمر، وكيل وزارة الشباب بالمحافظة بسرعة تقديم خريطة متكاملة خلال أسبوعين لإنشاء مراكز شباب وملاعب بالمناطق المحرومة في المدن السبع التابعة للمحافظة، على أن تكون البداية في الغردقة ورأس غارب، وذلك لسرعة إصدار قرارات التخصيص للأماكن المقترحة.

وطالب الدكتور محمود حسين ، خلال الاجتماع بسرعة استخراج رخصة هدم أرض استاد الغردقة، وذلك لسرعة إنشاء القرية الأولمبية بالغردقة، لاسيما أنه سيتم بيع أرض الاستاد من خلال نظام الاستبدال ووضع أموالها في إنشاء القرية الأولمبية.

من جانبه طالب اللواء عمر حنفي، من الإدارة الهندسية بالمحافظة بسرعة بحث أسباب تأخر استخراج رخصة الهدم، والعمل على استخراجها في أسرع وقت حتى يتم إقامة القرية الأولمبية من قبل وزارة الشباب.

وفي سياق متصل وجَّه الدكتور محمود حسين الشكر لمحافظ البحر الأحمر على الاستجابة السريعة لمطالب لجنة الشباب، مؤكدا أن محافظ البحر الأحمر يقدم نموذجا يحتذى به في التعاون بين المجلس التشريعي والحكومة وهو ما سيؤدي إلي ثمار يجنيها شباب البحر الأحمر. 

ويضم وفد اللجنة كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي، والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبد الفتاح، والنائب أسامة عبد العاطي، والنائب محمود توشكي والنائبين سيد قاسم وإيلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر ومن أمانة المجلس عاطف مرعي، أمين لجنة الشباب، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبد العظيم.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب البحر الاحمر الأنشطة الرياضية والشبابية الدکتور محمود حسین محافظ البحر الأحمر لجنة الشباب مراکز شباب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، والتي يتم تنظيمها بوادى الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية، بحضور الدكتور اسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي العمل فى ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وتم تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لإستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف الي سلسلة المنشآت الرياضية المتميزه التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية،  مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة الإسماعيلية يستقبل أعضاء مركز جريفولز البلازما
  • محافظ القليوبية: حصر أراضي الدولة غير المستغلة لإقامة مشروعات خدمية
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • شباب القليوبية تدشن مبادرة "أسرة مثالية في بيئة صحية"
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي