أكملت أمانة منطقة الرياض تجهيز 10 مواقع في العاصمة احتفاء بـ"يوم التأسيس"، الذي يصادف 22 فبراير من كل عام، ضمن جهودها في جعل المدينة متفاعلة مع الأحداث والمناسبات، إلى جانب تعزيز الترابط المجتمعي، وروح الانتماء والتلاحم.
وتتضمن المواقع المخصصة للاحتفالات: حديقة النخيل الغربي، حديقة قرطبة العامة، حديقة الكناري، حديقة الملتقى، حديقة الخليج، حديقة السحاب، حديقة الدار البيضاء الثانية، حديقة الرمال، حديقة أبي ذر الغفاري، حديقة الفلاح.

مواقع جاذبة

وأوضحت أمانة الرياض أنها راعت في المواقع سهولة الوصول إليها، توزيعها على مناطق متفرقة من المدينة، إضافة إلى تهيئتها بشكل كامل لاستقبال السكان والزوار، لتؤدي دورها الفاعل كمواقع جاذبة للأنشطة المستدامة، ومعززة للترابط الاجتماعي.
وأعدت الأمانة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثرية المنسجمة مع طبيعة الحدث ودوره في استذكار مسيرة ممتدة للدولة على مدار 3 قرون، وإبراز مصادر فخرها بماضيها العريق، وإرثها الثقافي المتنوع، واعتزازها بجذورها الراسخة.

أخبار متعلقة فعاليات 5 أيام .. تفاصيل احتفاء مدارس "تعليم الرياض" بيوم التأسيسطلاب "تعليم الرياض" يحتفون بيوم التأسيسمع احتفالات يوم التأسيس.. الدرعية تروي لزوارها تاريخ 5 قروناحتفاءً بذكرى #يوم_التأسيس، تعزيز روح الانتماء والتلاحم بين أفراد المجتمع..
حدائق #الرياض تحتضن أنشطة، فعاليات، معارض تجسد عمقنا التاريخي، إرثنا الثقافي، اعتزازنا بماضينا المجيد وقيمنا الأصيلة، لتعكس دورها الفاعل كمواقع جاذبة للأنشطة النوعية، معززة للترابط المجتمعي.
pic.twitter.com/btpiqsEzTX— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) February 20, 2024معرض الأزياء التاريخية

وتتضمن الفعاليات معرض الأزياء التاريخية وتطورها عبر المراحل المختلفة، والمجسمات التراثية التي تأخذ الزائر في رحلة على معالم بارزة بفترات زمنية مختلفة.
وكذلك العروض التفاعلية التاريخية، والألعاب الشعبية، ومناطق للحرفيين، وأخرى مخصصة للأطفال.
وتأتي الفعاليات التي تنظمها أمانة الرياض بمناسبة يوم التأسيس امتدادًا لأعمالها بأن تكون المدينة نابضة بالحياة، متفاعلة مع ساكنيها وزوارها، وجهودها في توفير بيئة جاذبة للأنشطة المعززة للتلاحم والترابط المجتمعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية أمانة منطقة الرياض يوم التأسيس يوم بدينا یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

جامعة FLBTP تبصم على مشاركة متميزة في المعرض الدولي للبناء والأشغال العمومية

زنقة 20 | مراكش

بصمت الجامعة الوطنية لمختبرات التجارب المراقبة والقياس و الأشغال العمومية FLBTP على مشاركة متميزة في المعرض الدولي للبناء والأشغال العمومية بمراكش تحت شعار: “لنبن مغرب الغد…أفق 2030”.

وفد فدرالية مختبرات التجارب بالمغرب برئاسة المهندس عزيز فرتاحي ، أقامت جناحا خاصا بالمعرض الدولي الذي حضره وزير التجهيز و الماء نزار بركة، و عدد كبير من المسؤولين والخبراء الدوليين و الوطنيين في هذا المجال.

الجامعة دشنت خلال المعرض الدولي سلسلة لقاءات و اجتماعات مع فاعلين دوليين و ذلك لتقاسم التجارب و الخبرات و عقد شراكات ستساهم في تطوير القطاع بالمغرب.

مقالات مشابهة

  • جامعة FLBTP تبصم على مشاركة متميزة في المعرض الدولي للبناء والأشغال العمومية
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6818 موقعاً في مختلف الأحياء المدينة المنورة
  • ندوة  الرياض الاقتصادية الرابعة تسلط الضوء على الاستثمارات الرياضية الضخمة وأثرها على الاقتصاد السعودي
  • أمانة القصيم تزرع خمسة آلاف زهرة من “الأمرنتس” لتزيّن حديقة الإسكان بمدينة بريدة
  • أحمد الشندويلي يكشف التحديات التي تواجه البطل البارالمي
  • أمانة المدينة تكثف جولاتها للتأكد من سلامة الأغذية بالمنشآت التجارية
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت
  • مدير عام وكالة الإمارات للفضاء لـ «الاتحاد»: مشروعات ومبادرات جاذبة بـ «اصنع في الإمارات»
  • “أمانة الرياض” تنفذ أكثر من 7 الآف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها
  • أمانة المدينة تعلن اشتراطات الحصول على تصريح اللوحات الإعلانية المؤقتة للمحال التجارية