تنظم دار الاوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا لاوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، وذلك تنفيذا لخطط الثقافة المصرية الرامية الى القاء الضوء على الابداعات العربية فى مختلف اشكالها وتحت عنوان اتجاهات عربية .

موعد حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني 

يأتي الحفل  بمشاركة عارف الفيولينة الدكتور حسن شرارة والمطربة أميرة أحمد مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا وذلك في الثامنة مساء السبت 24 فبراير على المسرح الكبير.

 

  البرنامج الموسيقي لأوركسترا القاهرة السيمفوني 

 

 يتضمن البرنامج مجموعة من الاعمال العربية فى القالب الغربى الكلاسيكى منها متتابعة فلكلورية لـ أبوبكر خيرت ، نواح للكورال والاوركسترا لـ عمر أبو الهنا ، كونشيرتو عربي للفيولينة والاوركسترا لـ عطية شرارة ، قصيدة فدوي طوقان لن أبكي لـ أحمد الصعيدي ، دور كادني الهوا تاليف محمد عثمان واعادة التوزيع لـ جمال عبد الرحيم وأبو سمبل لـ عزيز الشوان . جدير بالذكر ان تقديم اعمال المؤلفين العرب فى القالب الكلاسيكى تهدف الى إثراء الحياة الموسيقية فى الوطن العربى وتعبر عن الابداعات المبتكرة التى تحمل الطابع العربى فى الصورة الغربية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوركسترا القاهرة السيمفوني بوابة الوفد حفلات الاوبرا أميرة أحمد

إقرأ أيضاً:

السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء

هلال سلمان- جدة

سيصاب عشاق كرة القدم بالحيرة- دون شك- يوم السبت المقبل 25 مايو، الذي ستلعب فيه 5 مباريات نهائية في بطولات مختلفة.
السبت الكبير سيبدأ بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي سيجمع بين قطبي مدينة مانشستر، سيتي ويونايتد على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن في الـ 5 مساء، ويسعى فيه فريق الـ “سيتيزنز” لتحقيق الثنائية بعد التتويج بلقب الـ “بريميرليغ” الأسبوع الماضي، أما” الشياطين الحمر” فيسعون لإنقاذ موسمهم، واقتناص الفرصة الأخيرة لهم للتواجد في بطولة قارية الموسم المقبل.
وفي الـ 7 مساء، ستقام مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي ويوكوهاما مارينوس الياباني على استاد “هزاع بن زايد” بنادي العين، الطامح للتتويج بلقبه الثاني في البطولة الآسيوية، وسيتعين عليه تعويض خسارته ذهابًا بنتيجة 1-2 لخطف اللقب القاري.
وفي الـ 8 مساء، يستضيف النادي الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسيكون الأهلي أمام فرصة تأكيد زعامته للقارة السمراء؛ حيث عاد من ميدان منافسه بتعادل سلبي في لقاء الذهاب.
وفي الـ 9 مساء يلعب باير ليفركوزن مع كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا على الملعب الأولمبي في برلين، ويطمح ليفركوزن، الذي بات أول فريق في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب الدوري دون هزيمة، في تحقيق الثنائية بقيادة مدربه الرائع الإسباني تشابي ألونسو.
وفي الـ 10 مساء يواجه باريس سان جيرمان نظيره ليون في نهائي كأس فرنسا، في آخر مباراة يلعبها النجم كيليان مبابي مع فريق العاصمة الفرنسية قبل الانتقال إلى ريال مدريد، وبعد التتويج بلقب الدوري يطمح الفريق الباريسي لإكمال الثنائية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعقد دورتان جديدتان في أساسيات الكمبيوتر وبرنامج WORD السبت المقبل
  • غدًا.. ريهام عبد الحكيم ونجوم الأوبرا في سهرة طرب على المسرح الكبير
  • السبت.. مواهب الأوبرا تغني منوعات كلاسيكية من الموسيقى العربية
  • السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء
  • رئيس فريق زراعة الكبد بالمنصورة يحصل على وسام ديمخوف الروسى
  • ريهام عبد الحكيم ونجوم الأوبرا يحيون سهرة طرب على المسرح الكبير الجمعة
  • وزيرة الثقافة تحتفي باليوبيل الفضي لإنشاء بيت العود العربي في القاهرة
  • نيفين الكيلاني: عمار الشريعي قامة موسيقية عظيمة ومبدع استثنائي
  • نوستالجيا عمار الشريعي تملأ أرجاء الأوبرا مع علي الحجار ومحمد الحلو
  • عمار الشريعي| فلسطين حاضرة في حفل تكريمه بالأوبرا