وثقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 70150 فلسطينيًا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة بلدات ومدن في الضفة الغربية.
وأشارت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية خلال الساعات الماضية في الضفة الغربية، بينهم سبعة أطفال من رام الله وبيت لحم.

المساعدات الإنسانيةمن ناحية أخرى، استقبل ميناء رفح البري بشمال سيناء اليوم 40 مصاباً و32 مرافقاً فلسطينياً من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية.
أخبار متعلقة الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف قوافل المساعدات في غزةمعظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 29313وقال مصدر مصري مسؤول بالميناء، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، في تصريح له، إنه جرى إدخال 20 شاحنة محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى 4 شاحنات وقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية فلسطين غزة قطاع غزة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

اعتقال 30 فلسطينيا في الضفة الغربية

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الإثنين، 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة من يطا/الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، صدر اليوم الإثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم ، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس ، رام الله ، الخليل، سلفيت، القدس ، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

إلى جانب ذلك، تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9155)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة ، بعد السابع من أكتوبر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9170 فلسطينياً خلال 8 أشهر
  • اعتقال 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية : الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9155 فلسطينياً خلال ثمانية أشهر
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أطفال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9125 فلسطينيًا خلال ثمانية أشهر
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة
  • اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: اعتقال 9125 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي