أفادت قناة "المسيرة" اليمنية اليوم الأربعاء، بأن مقاتلات أمريكية وبريطانية، نفذت قصفا على مواقع تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الحديدة الساحلية جنوب البحر الأحمر.

 

وقالت القناة، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم الأربعاء، شن عدوانا جويا بثلاثة صواريخ على منطقة رأس عيسى في مديرية الصلَّيف شمال مدينة الحديدة".

 

هذا وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأربعاء، وقوع انفجار على بعد 40 ميلا بحريا غرب مدينة الحديدة اليمنية، وقالت الهيئة في بيان: "تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقارير متأخرة عن حدوث انفجار في جنوب البحر الأحمر 40 ميلا بحريا إلى الغرب من الحديدة، في اليمن"، مؤكدة أنه "تم الإبلاغ عن سلامة السفن وطاقمها في المنطقة المجاورة".

 

وكانت الهيئة قد أعلنت، أمس الثلاثاء، تعرض سفينة إلى هجوم بطائرة مسيرة في البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات من تبني جماعة أنصار الله "الحوثيين" استهداف سفينتين أميركيتين في خليج عدن.

 

في حين أكدت حركة أنصار الله أن الهجمات الأمريكية والإسرائيلية على قطاع غزة ستوسع دائرة الصراع بالمنطقة.

 

وتضامنا مع قطاع غزة، تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات للجماعة.

 

وردا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوثيين تصريح البحر الاحمر ملكة طائرة مسيرة مقاتلات أمريكية البحر الأحمر أنصار الله

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..

استهدفت القوات الأمريكية والبريطانية، اليوم الاثنين منطقة ساحل الفازة في محافظة الحديدة بغرب اليمن، بحسب وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية اليمنية دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا مراراً ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

وتعرّضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي تقول إن الهجمات تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على عشرة أفراد وكيانات وسفن قالت إنها شاركت في “النقل غير المشروع” للنفط والسلع الأخرى لجماعة الحوثي.

وأضافت الوزارة في بيان أن العقوبات شملت أفراداً وكيانات وسفناً نقلت السلع والنفط لشبكة متعاون وممول مالي مع الحوثيين يدعى سعيد الجمل.

وقالت إن العقوبات تستهدف الشحن البحري والميسرين الماليين وعدداً من مديري وملاك السفن وشركة متورطة في تزوير مستندات الشحن.

وقالت الخزانة الأميركية إن العقوبات الجديدة “وهي الجولة السابعة من العقوبات التي تستهدف شبكة سعيد الجمل منذ أكتوبر 2023، تؤكد التزام الحكومة الأميركية بعزل وتعطيل تمويل الجماعات الإرهابية الدولية مثل الحوثيين”.

ومنذ 19 نوفمبر، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

وتعطل هجمات الحوثيين حركة الشحن العالمي عبر قناة السويس، مما أجبر شركات على تغيير المسارات إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية. وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن.

تأتي هذه العملية العسكرية التي نفذها الجيش الأمريكي في منطقة البحر الأحمر في سياق التوترات المستمرة في المنطقة، حيث تعتقد واشنطن أن القوات الحوثية المتحالفة مع إيران تسعى إلى زعزعة الاستقرار وتهديد حركة الملاحة البحرية.

ويُعتبر البحر الأحمر من أهم الطرق في العالم لشحنات النفط والغاز الطبيعي المسال، وكذلك للسلع الاستهلاكية، ويمر بالمنطقة نحو 40 في المائة من حركة التجارة العالمية، ويقدّر خبراء أن نحو 30% من تجارة الحاويات العالمية تمر عبر قناة السويس.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • عدوان امريكي بريطاني يستهدف الفازة بالحديدة
  • عدوان أمريكي – بريطاني جديد على الحديدة
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • عدوان أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة اليمنية
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن