المناطق_واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تقام النسخة الخامسة من بطولة “كأس السعودية” 2024 لسباقات الخيل، يومي الجمعة والسبت 23 و24 فبراير الجاري، الذي يُعدّ أغلى حدث فروسي في العالم بجوائزه المالية التي تبلغ في مجموعها 37.6 مليون دولار.

 

أخبار قد تهمك حكام الشارقة وأم القيوين يهنئون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بذكرى يوم التأسيس 22 فبراير 2024 - 1:12 مساءً خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لسانت لوسيا بذكرى استقلال بلاده 22 فبراير 2024 - 1:11 مساءً

 

 

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل – بهذه المناسبة – شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما الكبير والمتواصل لهذا الحدث العالمي الذي سخر سمو ولي العهد له جميع الإمكانات في سبيل استمرارية نجاحه حتى أصبح محطة مهمة في روزنامة السباقات العالمية، ومحط أنظار كبار الملاك والمدربين والخيالة الدوليين.

 

 

 

وقال سموه: لقد أصبح “كأس السعودية” حدثاً بارزاً وأيقونة نجاح في المملكة على عدة أصعدة، حيث أنه لا يقتصر على جانب السباقات، بل تشاركه عناصر مختلفة منها: الثقافية، والتجارية، والأزياء، والموضة بالإضافة إلى الجانب الفني، كما أنه أداة تعريف، وجذب لتاريخ وثقافة المملكة بمختلف مناطقها، التي تتميز بتاريخ وحياة ثقافية متنوعة وشاملة.

 

 

 

وعدّ سموه هذه – الرعاية الكريمة – مصدر فخر ودليلا على حرص القيادة ومتابعتها لجميع ما يهم أبناء المملكة، والاسهام في نشر ثقافتهم خارجياً، مضيفا بقوله “إنه في هذا العام عبر النسخة الخامسة ينطلق “كأس السعودية” بشعار “القصة تبدأ من هنا”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين خادم الحرمین الشریفین کأس السعودیة

إقرأ أيضاً:

وصول 500 فلسطيني من ضيوف خادم الحرمين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية اليوم، طلائع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين، والبالغ عددهم 500 حاج وحاجة، وسط الخدمات المتكاملة التي تقدمها الوزارة عبر عدد من اللجان التي تعمل على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات؛ لتوفير أفضل الخدمات لهم، لحظة وصولهم لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، حتى وصولهم لمقر استضافتهم بمكة المكرمة.

استقبال حجاج فلسطين

تأتي هذه الجهود انطلاقًا من توجيهات قيادة المملكة السعودية ومتابعة الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتقديم أرقى الخدمات لحجاج فلسطين، ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية، فيما تستكمل الوزارة غداً الخميس استقبال باقي الضيوف من فلسطين والبالغ عددهم 2000 حاج وحاجة.

تسهيلات من السعودية على أعلى المستويات

وقدم الضيوف شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة العربية السعودية على اهتمامها بالقضية الفلسطينية، وعلى تمكينهم من أداء مناسك الحج ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج، مشيدين بدور المملكة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام وما يجدونه من تسهيلات على أعلى المستويات.

يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة يستضيف هذا العام 3322 حاجا وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم؛ والذين بدأوا في الوصول لمقار الاستضافة بمكة المكرمة منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ.

مقالات مشابهة

  • سفير كازاخستان السابق: ألّفت 7 كتب في حب المملكة
  • نتائج قرعة دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين 2024-2025
  • وصول 500 فلسطيني من ضيوف خادم الحرمين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج
  • 500 حاج فلسطيني من ضيوف خادم الحرمين يصلوا إلى مكة
  • وصول طلائع ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من “فلسطين” إلى مكة المكرمة
  • زاروا خلالها معرض الوحي.. “الشؤون الإسلامية” تُنظّم رحلة تثقيفية لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • استقبال ذوي “التوائم الذين تم فصلهم في المملكة” ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مكة المكرمة
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • استقبال ذوي ” التوائم الذين تم فصلهم في المملكة “
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين