رفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بجميع القطاعات والهيئات التابعة لها، حالة الطوارئ القصوى ، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث كثفت الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، وكذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.


كما تقوم الهيئة بالمراقبة على جميع المجازر والتأكد تماما من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال شعر رمضان المبارك، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة .
 

وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة.
 

وطرحت الوزارة كميات كبيرة من السلع الاساسية واللحوم والخضوات والفاكهة وياميش رمضان للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة تصل الى 30% من خلال منافذها الثابتة والمتحركة ، حيث تطرح الوزارة اللحوم في منافذها بسعر 300 جنيها للكيلو ، وكذلك فى معرض "خير مزارعنا لأهالينا" بمشاركة حوالي 60 عارضا من الوزارة والقطاع الخاص.

وكانت وزارة الزراعة وافقت في وقت سابق على إستيراد 154500 رأس عجول لتوفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الإحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان المبارك والعيدين الفطر والأضحى المبارك، ومنهم 34500 رأس عجول للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة، بالإضافه إلى 120 ألف رأس عجول للتربيه والتسمين وذلك من مناشئ متعددة.
 

على جانب آخر، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الافراجات لتوفير الأعلاف مما كان له الأثر الايجابى فى خفض أسعار الاعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة. 
وتسعى الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلى ودعم المشروع القومى للبتلو، وكذلك تنويع مناشئى الاستيراد وزيادة الافراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة القادمة ومتطلباتها.


من جانبه أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه من خلال القرارات التى إتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، خلال عام 2023 كان لها نتائج إيجابية من حيث توفير الأعداد المناسبة لإحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب إستيرادها من الخارج لتغطية الإحتياجات من اللحوم الحمراء خلال عام 2023، وذلك دون حدوث أى نقص فى الإحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التى شهدتها العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللحوم ياميش رمضان

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة اليوم، علي  استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الأضحى المبارك، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور والمطافئ والأمن، وأن يكون هناك مدير مسئول في كل قطاع، مع تنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .

كما أكد المحافظ، علي استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، مصدرًا توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد .

ووجه شوشة، بتوفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، وذلك إلى جانب توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة بأنواعها بكميات كافية وأسعار منافسة في مختلف أسواق المحافظة، مشددا متابعة التموين للأوزان المقررة لإسطوانات الغاز المنزلي وتخصيص موظف من التموين في محطات تعبئة أسطوانات الغاز لمتابعة الأوزان، وتحرير محاضر للمخالفين .

ووجه المحافظ، بفتح المجازر مجانا أمام المواطنين لذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موجها بإنشاء شوادر لبيع الأضاحي في مدن المحافظة، وقيام مجالس المدن بمتابعة تلك الشوادر والعمل على نظافتها ورفع المخلفات أول بأول، بالإضافة لإزالة أي تعديات على أملاك الدولة والبناء العشوائي خاصة خلال إجازة العيد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بجانب تكثيف الحملات المرورية، والتزام السائقين بخطوط السير، والدفع بسيارات ميني باص من مجالس المدن خلال فترة العيد لمواجهة اقبال المواطنين على السفر خلال إجازة العيد.

وأعلن شوشة، عن الاستعدادات لموسم فصل الصيف من خلال نظافة الشاطئ والكورنيش البحري ورفع درجة الاستعداد وتوزيع المنقذين بطول الشاطئ للحد من حالات الغرق وتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية على أن تضم مديريات "الشباب والرياضة- التموين والتجارة الداخلية- الطب البيطري -مجالس المدن- مرفق الإسعاف- حديقة الحيوان- -شركتي الكهرباء والمياه" .. لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال موسم الصيف.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية بأسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف
  • الزراعة تعلن عن توفير أضاحي حية بأسعار 210 للضأن والبقري بـ 175 جنيها
  • استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك في الدقهلية
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • صحة الإسكندرية: تحرير 271 محضراً ضمن حملات تفتيشية مكثفة على أسواق الأسماك
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو