صدى البلد:
2024-06-12@05:39:50 GMT

مدحت صالح يحيي حفلين في دار الأوبرا الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تنظم دار الأوبرا المصرية، حفلين متتاليين للفنان مدحت صالح، بمشاركة عازف البيانو والموزع الموسيقي عمرو سليم، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في الثامنة مساء يومي الأحد والاثنين المقبلين على المسرح الكبير بالأوبرا.


وذكرت دار الأوبرا المصرية  في بيان لها اليوم الخميس أن إقامة الحفلين يأتي ضمن الفعاليات الإبداعية المميزة التي تنظمها الثقافة المصرية، ويتضمن برنامجهما تقديم مجموعة مختارة من أعمال مدحت صالح الخاصة منها: "بحلم على قدي، ماشي في ضلها، المليونيرات، النور مكانه في القلوب، زى ما هى حبها ، وعدى، حبيبي يا عاشق، يتقال، ابن مصر"، بالإضافة إلى مختارات من أعمال الطرب التي اشتهر بتقديمها.


وأشارت الأوبرا إلى أنه سيتم تنظيم الحفلين نتيجة الإقبال الضخم على حفلات النجم مدحت صالح الذي عبر عن سعادته بلقاء جمهوره في الأوبرا ووصفها بـ "منارة الإبداع الجاد".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: ظاهرة فلكية تتسبب في ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة الأسبوع المقبل

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، إن البلاد على موعد مع ظاهرة فلكية الأسبوع المقبل يسبقها مرور مرتفع جوي يتسبب في زيادة درجة الحرارة لتصل لقيم قياسية تكون ذروتها السبت المقبل.

نزول نقطة الندى والارتفاع التدريجي في درجات الحرارة

أوضح فهيم في بيان، أن مصر على مقربة من دخول الصيف الفلكي والرسمي بعد 10 أيام، يسبقها حدوث الظاهرة الفلكية المعروفة بنزول نقطة الندى - كما أطلق عليها القدماء المصريون- فلكيًا، أيام 16 و17 المقبلين، وهو ما يعني دخول الشمس لبرج السرطان حتى خروجها من برج العذراء، أما اليوم فسوف تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا يكون ذروته السبت المقبل.

أضاف أن ذلك يعود إلى تأثر مصر بمرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو مشمسًا ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوي سطحي يعمل على رفع درجة الحرارة.

بالاستعداد لفترة الاحتياجات المائية

طالب المزارعين بالاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات المائية وضبط شبكة الري والاستعداد لحماية الثمار والأشجار والخضر من «لسعات» الشمس، برش مركبات سليكات البوتاسيوم والبوتاسيوم فوسفيت وسليكات الألومنيوم ومحلول الجير المخفف والأحماض الأمينية الحرة وسيبداج للصوب ورش أي مبيدات يقتصر على الكبريت الميكروني والمانكوزيب.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • «الزراعة»: ظاهرة فلكية تتسبب في ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تطوير ميدان المرور في بيلا يوليو المقبل
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • بيتكوين تستعد لتحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع المقبل