قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" في القدس، إن الهدوء الحذر يخيم على العاصمة، وذلك بعد صباح كان قد شهد حادثة صعبة ومعمقة ومترابطة بحد وصف الإعلام الإسرائيلي، فيما يتعلق بعملية إطلاق النار بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم "، والتي تعتبر الأكبر مساحة في الضفة الغربية، والجاثمة على أراضي الفلسطينيين بمدينة القدس.

 

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، ويقدمه الإعلامي حساني بشير، أن الأنباء الإسرائيلية كانت تتحدث أن كان هناك 3 شبان من بيت لحم قدموا بمركبتين، إحداهما تحمل لوحة مركبات تحمل الترخيص الفلسطيني، ما دلل منذ اللحظة الأولى لعملية إطلاق النار على هوية الفلسطينيين بأنهم من سكان الضفة الغربية.

ولفتت إلى أن المركبة الثانية تحمل ترخيصا إسرائيليا وكان الاشتباه بأن يكون المنفذ الثالث من مدينة القدس لكن الشاباك الإسرائيلي أعلن عن هوية الشبان الثلاثة وأنهم جميعا من محافظة بيت لحم، تتراوح أعمارهم ما بين 26 إلى 21 عاما، كانوا قد قدموا عبر عدة حواجز ومستوطنات ومستعمرات من بيت لحم وصولا إلى شارع رقم 1 الواصل في نهايته إلى تل أبيب والقريب من الحاجز العسكري هناك، نفذوا عملية إطلاق النار ما أدى لمقتل إسرائيلي على الفور.

وأوضحت أن هناك تضاربا في أعداد الإصابات لكن هيئة البث الرسمية الإسرائيلية ورسميا شرطة الاحتلال كانت قد أعلنت 8 إصابات منهم 2 حالتهما حرجة للغاية، ما يرجح ارتفاع أعداد القتلى الإسرائيليين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلام الإسرائيلي إسرائيل القاهرة الإخبارية الفلسطينيين دانا أبو شمسية شرطة الاحتلال عملية إطلاق النار مراسلة القاهرة الإخبارية مستوطنة معاليه أدوميم

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نتنياهو أكد التزامه بالمقترح الأمريكي وعلى حماس أن تقرر موقفها

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم /الثلاثاء/ أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ملتزم بالمقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ،مضيفا أنه على حركة حماس أن تقرر التقدم نحو هذا المقترح من عدمه.

 

وقال بلينكن ـ في تصريحات مع وسائل إعلام خلال زيارته لإسرائيل ـ إن مجلس الأمن الدولي كان يتحدث أمس نيابة عن المجتمع الدولي ، الجميع يرغب في وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن ، مؤكدا أن واشنطن عازمة على إعادة جميع الرهائن إلى ذويهم .

 

وأشار إلى أن قرار وقف إطلاق النار هو ما يحتاجه شعب غزة وأهالي الرهائن في إسرائيل، مشددا على ضرورة إغاثة شعب غزة وعودة النازحين وأن يكون هناك آفاق مفتوحة لإسرائيل لبناء أمنها الداخلي والدمج في المنطقة مع الدول الجوار. 

 

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن الوسائل العسكرية غير كافية وينبغي أن يكون هناك خطة سياسية وإنسانية واضحة ، مؤكدا أن واشنطن كانت حريصة دائما على عدم اتساع الصراع في المنطقة ، مؤكدا أن هذا المقترح يلزم الأطراف بان يكون هناك وقف لإطلاق النار بشكل دائم ، وأن المفاوضات مستمرة للعمل على وقف إطلاق النار.

 

وحول مسألة إقناع حماس بقبول وقف إطلاق النار ، قال بلينكن " هناك الكثير من الإشارات ولكن كان هناك مقترح من الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ عدة أيام ولكن لم يكن هناك موافقة، وسننتظر ماذا سيحدث ".

 

وأضاف " أنه في حالة عدم موافقة حماس ستستمر الحرب ولن تنتهي ، وأن الدول تعمل بشكل جدي وتوافق على المقترح ونحن ننتظر رد حماس".

 

سلطنة عمان ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة

رحّبت سلطنة عُمان بالقرار الصادر عن مجلس الأمن لدعم الصفقة الخاصة بالتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة، داعيةً كل الأطراف لاتخاذ خطوات جادة تجاه تنفيذه دون تأخير.

 

وأعربت الخارجية العمانية -في بيان، اليوم /الثلاثاء/، أوردته وكالة الأنباء العمانية- عن تقديرها للجهود المبذولة من قِبل مصر ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية في سبيل تمرير مشروع هذا القرار، داعيةً المجتمع الدولي إلى ضرورة تطبيقه وإلزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بعدم التهرب من مسؤولياتها ومن المطالبات الدولية بضرورة وقف العدوان الغاشم على القطاع، وبما يؤدي لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية دعمًا للسلم والاستقرار في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • مسؤول إسرائيلي: "مقترح غزة" يمكّن إسرائيل من تحقيق أهدافها
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه بالمقترح الأمريكي وعلى حماس أن تقرر موقفها
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع
  • أول رد إسرائيلي على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • اندلاع حرائق.. إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ قرب مستوطنات شمال الجولان المحتلة
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقة صاروخية مكثفة من جنوب لبنان تجاه الجولان
  • «القاهرة الإخبارية»: إعلام إسرائيلي يعلن تبادل إطلاق النار بكثافة في الشمال
  • إعلام فلسطيني: إطلاق النار من مروحيات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة