وصل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح جراء غارات الاحتلال على مخيم النصيرات، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

الحوثي يحظر مرور سفن في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب

وأفادت وسائل إعلامية، الخميس، بأن ميليشيات الحوثي حذرت السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية من الإبحار في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

قالت رويترز، نقلا عن بيانات صادرة عن وكالة تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية جاء فيها: "إن السفن المملوكة كليا أو جزئيا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وذكرت البيانات، التي أُرسلت إلى شركات تأمين الشحن من مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع للحوثيين، أن السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أمريكية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبق عليها الحظر أيضا.

وقال زعيم الحوثيين، في كلمة له اليوم الخميس، إن الهجمات في البحر الأحمر "مستمرة ونسعى لتصعيدها"، وأضاف:

أدخلنا سلاح الغواصات في عملياتنا بالبحرين الأحمر والعربي.الأمريكيون يستخدمون الفيتو في أي قرار يصب بمصلحة الفلسطينيين.الأمريكيون يستخدمون الفيتو فقط لخدمة إسرائيل.الولايات المتحدة شريكة في العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.برنامج الغذائي العالمي علق تقديم الأغذية في غزة رغم المعاناة والجوع هناك.هناك دور أميركي في التلاعب على مستوى المنظمات الدولية. تم تطوير الصواريخ المتوفرة إلى درجة لا يمكن اعتراضها أو إسقاطها.كل السفن التي يتم استهدافها تتبع للتصنيف المعلن وهي إما أميركية أو بريطانية أو إسرائيلية.بلغت السفن المستهدفة في البحر 48 سفينة.عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخا وطائرة مسيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين فلسطين اليوم اخبار فلسطين مستشفى شهداء الأقصى دير البلح غارات الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال اسرائيل أخبار عاجلة البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت إن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول.

زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم

وأضافت الهيئة في مذكرة أن "السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي".

وأوضحت أن الحادث وقع على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن

وتشن حركة الحوثي اليمنية والمتحالفة مع إيران هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ أشهر، وذلك تضامنا مع الفلسطينيين الذين يواجهون حملة عسكرية إسرائيلية شرسة في غزة، على حد قولهم.
ودأب المسلحون الحوثيون على تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر.

وأجبرت تلك الهجمات شركات الشحن على تغيير مسار السفن ولجأت إلى سلك طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا كما أثارت الهجمات المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل و"حماس" مما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط

مقالات مشابهة

  • هجمات الحوثي في البحر الأحمر.. كيف تنسف سبل السلام؟
  • إصابة ناقلة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر
  • طهران تجني ثمار إرهاب الحوثي.. وساطة عُمان تحاول إنجاح محادثات أميركية- إيرانية
  • صاروخ يستهدف ناقلة نفط غربي الحديدة
  • إصابة ناقلة نفطية بصاروخ حوثي في البحر الأحمر
  • النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هجوم مباغت على محافظة جنوبية وسقوط جرحى في صفوف الانتقالي
  • هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال