رحب محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، بوزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، والوفد المرافق لها، مثمناً زيارتهم الناجحة للمحافظة.

كما قدم شكره لمسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمجلس القومي للمرأة، ومختلف الجهات ذات الصلة، وشركاء النجاح، الذين أسهموا في تفعيل أهداف المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وتشجيع العمل الحر، وتنفيذ المشروعات التنموية بالشكل الذي يسهم في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للمواطن المصري بالفيوم.

وأضاف المحافظ أن الدولة المصرية خلال ال ١٠ سنوات الأخيرة شهدت طفرة تنموية كبيرة، في ظل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بما يؤكد قدرة الدولة المصرية على تجاوز التحديات، لافتا أن مبادرة "مراكب النجاة" تم إطلاقها خلال منتدى شباب العالم، وكانت الفيوم المكان الأول لإطلاق تلك المبادرة، مؤكداً أن مواجهة الهجرة غير الشرعية تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود، سواء الحكومية أو غير الحكومية ممثلة في المؤسسات والمنظمات والجمعيات الأهلية.

كما أشار محافظ الفيوم إلى أهمية استغلال كافة الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات على أرض المحافظة، بالشكل الذي يجعل المحافظة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، وليس أدل على ذلك من النماذج الناجحة من الشباب والفتيات الذين نفذوا مشروعات تنموية ساعدت في الارتقاء الاقتصادي لأسرهم، وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأكد أن الهجرة غير الشرعية هي امتهان لشخصية الفرد حتى وإن حققت بعض العوائد المادية، فلابد أن يبنى الفرد نفسه من داخل وطنه، لافتا أن النماذج المصرية الناجحة بالخارج، سلكت الطرق الشرعية للهجرة إلى بلدان أوروبا.

وتابع: "أن القادم أفضل لمصر وأبنائها، لكن لا بد من تكاتف الجميع وتضافر جهودهم في بناء مصر الجديدة، رغم كل التحديات التي تشهدها معظم دول العالم ومنها مصر، موجها الدعوة لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتكرار الزيارة مرة أخرى لمحافظة الفيوم".

وقد عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤتمرًا جماهيريًا توعويًا لعدد من الأهالي بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية بمحافظة الفيوم، وذلك ضمن فعاليات تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بالمحافظات الاكثر تصديراً لتلك، بحضور الدكتور المحافظ أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والاستاذة دعاء قدري رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير والأستاذة سارة مأمون معاون وزيرة الهجرة للمشروعات والتعاون الدولي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وممثلي المجلس القومي للمرأة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

IMG-20240222-WA0143

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة غیر الشرعیة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج لمواجهة الهجرة غير الشرعية غدا

ينطلق غدا الخميس، ملتقى اتحاد شباب المصريين بالخارج،  برئاسة الدكتور محمود حسين، بعنوان مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي، وذلك في الفترة من 23 إلى 26 مايو.

خطة الدولة لمواجهة الهجرة غير الشرعية

وأكد رئيس الاتحاد أن الملتقى سليقي الضوء على أهمية تأهيل وتدريب الشباب الراغب في الهجرة، من خلال إنشاء مراكز للتأهيل، والتدريب للعمالة الراغبة في الهجرة بالتنسيق مع الدول المضيفة يتم فيها التدريب، وفقا لاحتياجات سوق العمل بتلك الدول.

احتياجات دول الخليج العربي

ويركز الملتقى على احتياجات دول الخليج العربي، وتدريب العمالة المصرية في المجالات المطلوبة بتلك الدول، فضلا عن عقد دورات تدريبية مجانية على المهن التي يتطلبها سوق العمل.

مكافحة الهجرة غير الشرعية

يأتي ملتقى شباب المصريين بالخارج تعزيزا للدور القوي الذي تقوم به القيادة السياسة لمواجهة تلك الظاهرة، إذ يسعى الاتحاد لإطلاق حملة توعية، للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتقديم المعلومات حول البدائل الممكنة وتسليط الضوء على مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأكد محمد شحاتة، المنسق العام للملتقى، أن ملتقى المصريين بالخارج بالإسماعيلية، سيعرض نماذج للشباب الذي سافر للخارج عن طريق الهجرة غير الشرعية، وما تعرض له ومن رافقه من مخاطر، مشيرا إلى وجود عدد من الاقتراحات التي يوصي بها المتلقي، منها إدراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للطلاب في المدارس. 

أهمية تكاتف الجهود لدعم الشباب 

وأكد رئيس بيوت الشباب أهمية تكاتف الجهود لدعم الشباب وتلبية طموحاتهم، حيث هناك العديد من النماذج التي نجحت في عمل مشروعات صغيرة ومتوسطة لتوفير فرص العمل لأنفسهم ولغيرهم من الشباب، مشيرا إلي أن مصر تزخر بالكثير من الفرص المتميزة التي يمكن للشباب أن يستثمروا فيها لتحقيق طموحاتهم، بدلا من المجازفة بحياتهم في رحلة المجهول.

مقالات مشابهة

  • المصريين بالخارج: عملية التنمية الشاملة في عهد الرئيس حدت من مخاطر الهجرة غير الشرعية
  • تونس.. أزمة الهجرة غير الشرعية تتفاقم
  • وزيرة الهجرة تشارك في الملتقى الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج
  • شباب المصريين بالخارج يُطالب الحكومة بإدراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية
  • شباب المصريين بالخارج: قضية الهجرة غير الشرعية حظيت باهتمام غير مسبوق من السيسي
  • "شباب المصريين بالخارج": الدولة نجحت في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • ضبط 6 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية
  • وزير خارجية بريطانيا يزور ألبانيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية
  • غداً.. انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج لمواجهة الهجرة غير الشرعية غدا