أنقرة (زمان التركية) – قال زعيم حزب الديمقراطية والتقدم، علي باباجان، إن الحزب سينضم إلى صفوفه عدد من البرلمانيين بعد الانتخابات البلدية المقرر لها مارس المقبل.

وأوضح باباجان، في تصريح لأحد البرامج التلفزيونية، أن الحزب يهدف إلى زيادة العدد الحالي للنواب من 15 إلى أكثر من 20 ما بعد الانتخابات بالتعاون مع أحزاب أخرى لتشكيل كتلة برلمانية.

وأضاف باباجان: “لدينا حاليًا 15 نائبًا، ولكن بعد الانتخابات يبدو من المرجح جدًا أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 20 من خلال المشاركة أو التعاون الاستراتيجي.. ومن المهم جدًا أن يكون حزبي السعادة والمستقبل موجودين في البرلمان، لأانهم يمثلون خطًا سياسيًا، وقد يكون لدينا أشياء مشتركة معهم، وقد تكون هناك مواقف تلتقي فيها سياساتنا، ولكن هناك أيضًا أماكن نختلف فيها”.

يذكر أنه في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 14 مايو الماضي، حصل حزب الديمقراطية والتقدم  من قوائم حزب الشعب الجمهوري على 15 مقعدًا، بينما حصل حزب المستقبل وحزب السعادة على 10 مقاعد لكل منهما.

وبعد فترة وجيزة من الانتخابات، أنشأ حزب السعادة والمستقبل كتلة مشتركة في البرلمان.

 

Tags: أردوغانأنقرةالديمقراطية والتقدمباباجانتركياعلي باباجان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة الديمقراطية والتقدم باباجان تركيا علي باباجان بعد الانتخابات

إقرأ أيضاً:

تعاون ثنائي بين المغرب وكوت ديفوار لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة

بغداد اليوم – متابعة

بحث وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الإيفواري كاكو هوادجا، اليوم الاربعاء (24 تموز 2024)، سبل مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة وزيادة التعاون على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأكدا في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، أن "المغرب وكوت ديفوار يتقاسمان رؤية مشتركة بشأن القضايا الإقليمية والقاري"، مبينين أن "البلدين يمتلكان رؤية مشتركة بخصوص كل ما يقع بالقارة الإفريقية، وما يتعلق بالتحديات التي تعرفها المنطقة وسبل مواجهتها".

واشارا الى التقدم الكبير المحرز في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والذي تجلى بإطلاق العديد من المشاريع بمختلف القطاعات، من قبيل البنيات التحتية والصيد البحري والإسكان والصحة والتنمية البشرية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يكشف عن وثائق تحدث السنوار فيها عن المشروع الكبير قبل أشهر من 7 أكتوبر
  • إرادة مشتركة بين مصر وتركيا بزيادة التبادل التجاري لـ15 مليار دولار
  • كريم إمام يكتب: مساحات مشتركة للشباب بالحوار الوطني
  • 7 أطعمة تجلب السعادة
  • العاهل الأردني يحل البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات
  • أمر ملكي بحل البرلمان الأردني وحملات ترويجية رسمية للمشاركة في الانتخابات المقبلة
  • قاذفات روسية وصينية أجرت دورية مشتركة قرب ألاسكا
  • أسما إبراهيم تخطف الأضواء بأحدث ظهور لها
  • محاولة لاغتيال مستشار الدبيبة والشرطة التونسية تضبط المتهمين
  • تعاون ثنائي بين المغرب وكوت ديفوار لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة