أنقرة (زمان التركية) – قال زعيم حزب الديمقراطية والتقدم، علي باباجان، إن الحزب سينضم إلى صفوفه عدد من البرلمانيين بعد الانتخابات البلدية المقرر لها مارس المقبل.

وأوضح باباجان، في تصريح لأحد البرامج التلفزيونية، أن الحزب يهدف إلى زيادة العدد الحالي للنواب من 15 إلى أكثر من 20 ما بعد الانتخابات بالتعاون مع أحزاب أخرى لتشكيل كتلة برلمانية.

وأضاف باباجان: “لدينا حاليًا 15 نائبًا، ولكن بعد الانتخابات يبدو من المرجح جدًا أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 20 من خلال المشاركة أو التعاون الاستراتيجي.. ومن المهم جدًا أن يكون حزبي السعادة والمستقبل موجودين في البرلمان، لأانهم يمثلون خطًا سياسيًا، وقد يكون لدينا أشياء مشتركة معهم، وقد تكون هناك مواقف تلتقي فيها سياساتنا، ولكن هناك أيضًا أماكن نختلف فيها”.

يذكر أنه في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 14 مايو الماضي، حصل حزب الديمقراطية والتقدم  من قوائم حزب الشعب الجمهوري على 15 مقعدًا، بينما حصل حزب المستقبل وحزب السعادة على 10 مقاعد لكل منهما.

وبعد فترة وجيزة من الانتخابات، أنشأ حزب السعادة والمستقبل كتلة مشتركة في البرلمان.

 

Tags: أردوغانأنقرةالديمقراطية والتقدمباباجانتركياعلي باباجان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة الديمقراطية والتقدم باباجان تركيا علي باباجان بعد الانتخابات

إقرأ أيضاً:

زواج وحنة.. الوسط الفني يعيش حالة من السعادة في آخر 24 ساعة

عاش الوسط الفني خلال الـ24 ساعة الماضية، حالة من السعادة خلال، حيث احتفل مجموعة من الفنانين بزواج ابنائهم والبعض الآخر يستعد للاحتفال، وكشفوا ذلك من خلال الصور التي نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.

علاء مرسي يحتفل بزواج ابنته

احتفل الفنان علاء مرسي ليلة أمس بعقد قران ابنته على شاب من خارج الوسط الفني، بمسجد المشير طنطاوي، الذي يقع بمنطقة التجمع الخامس، وقرر مجموعة من الفنانين مشاركته هذا اليوم  للاحتفال معه، أبرزهم الفنان محمد هنيدي ومحمد إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.

دعاء عامر تحتفل بزواج نجلها

كما احتفلت أيضًا الإعلامية دعاء عامر بحفل بزفاف نجلها سيف بإحدى القاعات التي تقع بمنطقة السادس من أكتوبر، واقتصر هذا الحفل على حضور الأهل والأصدقاء ومن ضمنهم أصدقاء من نجوم الفن والإعلام أبرزهم الإعلامي خيري رمضان والإعلامية دعاء فاروق، وسناء منصور ومفيدة شيحة ولمياء فهمي عبدالحميد ورولا خارسا وإدوارد وغيرهم.

ياسمين رئيس تعلن زواجها

وأعلنت الفنانة ياسمين رئيس عن استعدادها للزواج من رجل أعمال من خارج الوسط الفني يُدعى أحمد عبدالعزيز، وذلك بنشر مجموعة من الصور الذي كانت تحتفل من خلالها بليلة الحنة استعداداً لحفل الزفاف الذي من المقرر إقامته يوم الخميس المُقبل، وحضر عدد من أصدقائها من نجوم الفن منهم الفنانة دينا الشربيني وصبا مبارك ودنيا سامي ولقاء الخميسي وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • عمل هيئة النزاهة والمواطن‬/ ودور وزارة الخارجية !
  • من قلب الدمار.. أهالي غزة يحتفلون بتتويج الأهلي بطلا لأفريقيا: سبب فرحتنا
  • البرلمان العراقي يدير ظهره لمناشدات الانتخابات المبكرة
  • خالد مرتجي بعد الفوز ببطولة أفريقيا: الأهلي مصدر السعادة في مصر
  • خالد مرتجي: الأهلي مصدر السعادة والفرحة في مصر «فيديو»
  • زواج وحنة.. الوسط الفني يعيش حالة من السعادة في آخر 24 ساعة
  • "هرمون السعادة" لـ تامر حسني تستمر في حصد المشاهدات رغم مرور قرابة عام على طرحها
  • فضائل الليالي العشر من ذو الحجة على مائدة البرلمان والتعليم المدني
  • قواسم مشتركة
  • الصين: رئيس تايوان يجر الجزيرة نحو الحرب