وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى واللواء أ. ح هانى محمود منصور مدير الإشارة، بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة «NAS».

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون بين وزارة الدفاع ممثلة فى الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وبين وزارة التضامن الاجتماعى لتطوير شبكات الاتصالات والمعلومات بالوزارة والجهات التابعة لها، وذلك لبناء منظومة لإدارة الطوارئ والإغاثة لتحقيق التكامل مع النموذج الوطنى المصرى لإدارة الطوارئ الجارى تنفيذه حالياً، بالإضافة إلى العمليات والتشغيل والتحكم وتحديد أولويات العمل بما يمكن الوزارة من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لبناء مصر الرقمية.

من جانبها أعربت وزيرة التضامن الاجتماعى عن سعادتها بهذه الشراكة التى تأتى فى إطار التطوير المؤسسى والتحول الرقمى والتكنولوجى الذى تشهده مؤسسات الدولة، مشيدة بجهود إدارة الإشارة فى هذا الإطار.

مؤكدة أن الأمن المجتمعى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى، حيث تخدم وزارة التضامن الاجتماعى العديد من الملفات الهامة المرتبطة بالمواطن المصرى، مشيرة إلى الاهتمام بنظم الحوكمة لتطوير الأداء بالمشروعات والكيانات التابعة لها مثل الهلال الأحمر المصرى وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ومراكز الإغاثة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية وضرورة الربط بينها لخدمة المواطنين.

وتعد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة هى شبكة لاسلكية وطنية تعمل بتكنولوجيا متطورة ذات مستويات تأمينية متعددة وتوفر جميع الاتصالات الحديثة والتطبيقات المحمولة لصالح جميع الجهات الإدارية بالدولة لتقديم هذه الخدمات بكفاءة والقدرة المطلوبة المتوافقة مع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدث العسكرى بروتوكول تعاون الدفاع التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مدير الإشارة الشبکة الوطنیة للطوارئ والسلامة العامة التضامن الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية

جاء الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان حافلا بالعديد من توقيع مذكرات التفاهم والبروتوكولات التعاون مع جامعة مايو والبورصة المصرية، وأيضا كان هناك نصيب حافلا من الإنجازات الرياضية على مستوى البطولة العربية التي أقيمت في مصر تحت 20 سنه.

حيث استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين ومدينة 15 مايو ودير القديس الأنبا برسوم العريان بالمعصرة، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الكنيسة والجامعة.

كما أعلن الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عن استعداد جامعة حلوان التام لامتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، والذي جاء نتيجة العمل الجاد والاجتهاد في التحضير من خلال وضع خططاً محكمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وفاعلية، وضمان توفير بيئة امتحانية ملائمة.

في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وفتح آفاق جديدة للشراكة العلمية والثقافية، استضافت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل وفداً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للتباحث حول إدراج جامعة حلوان ضمن الجامعات التي تلقى المنح الطلابية المقدمة من الجامعة الأمريكية، بجانب عرض أبرز برامج الساعات المعتمدة في مجالات نظم المعلومات والتمويل والسياحة.

كما وقعت جامعة حلوان ويمثلها الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع البورصة المصرية ويمثلها أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وهو ما يبرز أهمية بناء جسور تواصل وتبادل المعرفة بين القطاعين الأكاديمي وسوق المال، و يعزز هذا التعاون التكامل بين البحث العلمي والتطبيق في العديد من المجالات بما يسهم في تطوير الكوادر البشرية المؤهلة لسوق العمل.

وأيضا وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وجامعة مايو برئاسة الأستاذ ناجح جلال، رئيس مجلس الأمناء، ويمثلها فى التوقيع الدكتور محب الرافعي، رئيس الجامعة، لتعزيز وتوثيق روابط التعاون والعلاقات في مجال العلوم والتعليم والثقافة، والمجال الطبي بهدف نقل المعرفة وتعزيز فرص التبادل العلمي والثقافي والأكاديمي، وكذلك التعاون في أنشطة البحث العلمي بين المؤسستين، وكذلك تطوير مستشفى الطلبة.

كما نظم مجمع الابداع والبحث العلمي بجامعة حلوان ندوة بعنوان: " البصمة الكربونية والتحقق منها"، وذلك في إطار جهودها للتوعية بأهمية حماية البيئة والحد من آثار تغير المناخ.

ويعلن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة حلوان بتقديم حلقة تحكيمية لمناقشة وتقييم الأفكار الابتكارية المقدمة خلال مسابقة حلوان تبتكر، ويأتى ذلك في إطار دعم جامعة حلوان للابتكار والتكنولوجيا.

وقد افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، معرضًا بعنوان "الإبداع في التصميم التنفيذي للمنشآت الخشبية الخفيفة"، والذي يضم أعمالًا لطلاب الفرقة الثالثة شعبة العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة.

كما افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرضًا لتصميمات طلاب الفرقة الثالثة شعبة سينوغرافيا بكلية الفنون الجميلة لتصميم الأزياء المسرحية لشخصيات تاريخية وأساطير مختلفة بمعالجة مسرحية حديثة.

زفي إنجاز رياضي جديد لجامعة حلوان، حصدت البطلة اشرقت إسماعيل، بطلة منتخبنا الوطني للجمباز الترامبولين والمعيدة بقسم تدريب التمرينات الإيقاعية والجمباز الفني، المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات منافسات الفردي آنسات بالبطولة الإفريقية لعام 2024 التي أقيمت في تونس.

كما حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا جديدًا في البطولة العربية تحت 20 سنة لألعاب القوى التي أقيمت في مصر، حيث فازت الطالبة لجين محمد إبراهيم بالفرقة الأولى بكلية التجارة وإدارة الأعمال (BIS)، بالميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي وتأهلت لبطولة البحر المتوسط.

واحتفت كلية التربية بجامعة حلوان باليوم الختامي لبرنامج "معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات" للعام الجامعي 2023-2024، وخلال الاحتفالية، قدم الطلاب عروضاً متميزة تعكس ما اكتسبوه من مهارات ومعارف.

واستمراراً لدور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في رفع الوعى لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لتأهيل جيل واعى متميز قادر على مواجهة التحديات والقضايا المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة، عقدت ورشة عمل بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة عن دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة و التعريف باختصاصاتها لدعم المرأة تحقيقاً لاستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 ورؤية مصر 2030 المبنية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة بغزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفر
  • وزيرة التضامن : التأمين الصحى و الغذائى حق أصيل فى تفعيل شبكات الأمان الاجتماعى
  • “الاعلام” توقع بروتوكول تعاون مع متحف بيت العثمان لتعزيز التراث الكويتي والهوية الوطنية
  • بروتوكول تعاون بين مديرية العمل ومؤسسة أهل مصر لتدريب 100 شاب بسوهاج
  • العمل: بروتوكول تعاون مع "أهل مصر" لتدريب 100 شاب بالمجان بسوهاج
  • بروتوكول تعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) لتمويل مشروع التعاون الفني
  • «السبكى»: توقيع بروتوكول تعاون مع «جايكا» اليابانية في مجال الرعاية الصحية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين «ابدأ» وشركات وطن الأول السعودية
  • تطوير محمية ودعم بـ15 مليون جنيه.. بروتوكول تعاون بين وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية