الأسبوع:
2024-06-12@12:54:10 GMT

«الدواء الأمريكية» تحذر من استخدام الساعات الذكية

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

«الدواء الأمريكية» تحذر من استخدام الساعات الذكية

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الخميس، من استخدام الساعات أو الخواتم الذكية التي تدّعي أنها تقيس مستويات السكر في الدم دون ثقب الجلد، وذلك بغض النظر عن الشركة المصنعة أو العلامة التجارية.

وقالت الإدارة: إنها تعمل على ضمان عدم تسويق المصنعين والموزعين والبائعين أدوات غير مصرح بها بشكل غير قانوني، تدّعي أنها تقيس مستويات السكر في الدم، وذلك حسب ما نقلته وكالة «رويترز».

ولفتت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلى أن هذه الأجهزة تختلف عن تطبيقات الساعات الذكية التي تعرض بيانات من أجهزة قياس نسبة الجلوكوز في الدم المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء، والتي تثقب الجلد.

وذكرت، أنها لم تسمح أو تُجِز أو توافق على أي ساعة ذكية أو خاتم ذكي مخصص لقياس أو تقدير الجلوكوز في الدم بمفرده، كما أنها لم تقيّم سلامتها أو فعاليتها.

وأكدت الإدارة أن القراءات غير الدقيقة لمستوى السكر في الدم يمكن أن تؤدي إلى أخطاء في التعامل مع المرض، بما في ذلك تناول جرعة غير مناسبة من الإنسولين أو الأدوية الأخرى التي تخفض مستويات السكر بسرعة.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية: تفكيك مجمع ناصر الطبي بخانيونس ضربة قاصمة للنظام الصحي بغزة

حتى إن كنت تتناولها بسبب الرجيم.. أكل التونة بهذه الكميات يدمر الكلىورشة عمل حول الثقافة العمالية وحقوق العامل في السفارة اللبنانية في السعودية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الساعات الذكية السكر في الدم فی الدم

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء 571 منشأة غير مرخصة تمارس تصنيع وتخزين الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأحالت المنشآت المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وأوضحت “الهيئة” أنها نفذت 3676 زيارة تفتيشية على المنشآت الخاضعة لرقابتها، وذلك خلال جولات المسح الرقابية المكثفة التي تجريها ضمن دورها خلال موسم الحج المتمثل في ضمان سلامة الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية.

اقرأ أيضاًالمملكةانطلاق ندوة الحج الكبرى تحت عنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج” غداً

وأكدت “الغذاء والدواء” مواصلة حملاتها الرقابية على مدار الساعة، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة، لما يترتب على ذلك من المساس بصحة الحجاج، داعيةً للإبلاغ عن المخالفات من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”.

وتهيب “الهيئة” بجميع المنشآت الخاضعة لرقابتها باتباع الأنظمة واللوائح ومعايير الجودة التي تضمن سلامة الأغذية المقدمة للحجاج، مشددةً على أنها ستطبق أقصى العقوبات في حق المخالفين بالتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • «الغذاء والدواء» تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • الغذاء والدواء الأمريكية تسحب "علكة وحلوى" شهيرة بعد إصابة 10 أشخاص بنوبات وإدخالهم المستشفى
  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • رئيس "الغذاء والدواء": وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • فوائد خل التفاح المذهلة لخسارة الوزن
  • يُخفّض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.. دراسة صينية حديثة: فوائد مذهلة لـ”الثوم”
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات