#سواليف

شدد القيادي في جماعة أنصار الله “الحوثي”، محمد علي الحوثي، على استعداد الحوثيين لإرسال وفد خاص إلى مصر من أجل أن يقود المساعدات الإنسانية بنفسه إلى قطاع غزة، وذلك بعد تصريحات مصرية حول عدم إمكانية دخول الشاحنات دون موافقة الاحتلال خوفا من تعرضها للقصف.

وقال علي الحوثي في تدوينة عبر حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إنه في حال “كان السبب في عدم إدخال الغذاء والمساعدات إلى غزة خوف مصر من القصف لها، فنحن حاضرون لإرسال من يقود ناقلات المساعدات”.

اذا كان السبب في عدم إدخال الغذاء والمساعدات إلى #غزة خوف #مصر من القصف لها
فنحن حاضرون لارسال من يقود ناقلات المساعدات ممن هم ممارسون على إيصال المدد للجبهات تحت القصف خلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه على اليمن
من أهل التجربة
كما ان الاخوة المجاهدين…

مقالات ذات صلة نائب المندوبة الأميركية بمجلس الأمن: لدينا مشروع قرار سيساعد في إطلاق سراح المحتجزين 2024/02/23 — محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) February 21, 2024

وأضاف أنهم مستعدون لإرسال “من هم متمرسون في إيصال المدد للجبهات تحت القصف خلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم على اليمن”.

ولفت إلى أن “الإخوة المجاهدين الفلسطينيين أعلنوا استعدادهم لفعل ذلك”.

وتابع مخاطبا النظام والشعب في مصر، قائلا: “ألا فلا يموتن أبناء غزة جوعا يا أهل الكنانة وأنتم تنظرون”، مضيفا: “إن كانت المسؤولية جماعية على كل الأنظمة العربية والإسلامية فأنتم جزء منها وإن كانت المسؤولية خاصة وعامة فأنتم أولى بنيل شرفها”.

وجاء حديث القيادي الحوثي، عقب حديث رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان عن عدم إمكانية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون موافقة الاحتلال مخافة القصف الإسرائيلي.
وقال رشوان في مداخلة هاتفية مع قناة “الجزيرة مباشر”، إن المئات من شاحنات المساعدات الإنسانية تنتظر أمام معبر رفح لدخول قطاع غزة.

وأضاف أنه لا يمكن للشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية دخول غزة دون اتفاق مع “إسرائيل” وإلا ستقصفها.

يأتي ذلك في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل غير مسبوق جراء الحصار الإسرائيلي وعرقلة دخول المساعدات الإنسانية، وسط تحذيرات من خطر المجاعة، لا سيما في مناطق شمال القطاع.

ولليوم الـ139 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة مصر المساعدات الإنسانیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتلكأ في إدخال المساعدات لغزة وتتحدث عن خطط جديدة

#سواليف

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” -أمس الأربعاء- إنه لا مؤشرات بعد على تشغيل #معبر_إيريز-بيت حانون وميناء أسدود الواقعين شمال قطاع #غزة لإدخال #مساعدات إلى القطاع، في حين تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن خطط إسرائيلية لـ”إغراق” قطاع غزة بالمساعدات.

وأضافت الصحيفة الأميركية أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن الطريق المؤدي لمعبر إيريز-بيت حانون من جهة غزة لا يزال مسدودا بالأنقاض والحفر.

من جهتها، قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” إنه لم تمر شاحنة واحدة من معبر بيت حانون رغم إعلان إسرائيل فتحه.

مقالات ذات صلة حرب غزة تكلّف إسرائيل 73 مليار دولار وتكبّد اقتصادها خسائر فادحة 2024/04/11

في الإطار ذاته، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو لم يف بالوعد الذي قطعه للرئيس الأميركي جو بايدن بفتح #ميناء_أسدود أمام المساعدات لغزة.

وقالت هذه القناة إن نتنياهو أضاف 3 وزراء في فريق صنع القرار في ما يسمى الملف الإنساني يعارضون فتح ميناء أسدود.

وفي السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش ينشئ معبرا جديدا للمساعدات بدعوى تجنب فتح معبر إيريز خشية أن يغلقه المتظاهرون الإسرائيليون الرافضون لإدخال المساعدات للقطاع.
معبر إيريز-بيت حانون شمال قطاع غزة (رويترز)
“إغراق” غزة بالمساعدات

في غضون ذلك، تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت أمس عن خطط لـ”إغراق” قطاع غزة بالمساعدات عبر فتح معبر بري جديد وميناء أسدود، زاعما أنهم يخططون لزيادة حجم المساعدات إلى 500 شاحنة يوميا، وهو عدد الشاحنات التي كانت تدخل القطاع قبل الحرب بحسب الأمم المتحدة.

كما تحدث غالانت عن توجه إلى “تبسيط عمليات التفتيش الأمني” الإسرائيلية التي أكدت #منظمات_الإغاثة أنها تحد من تدفق المساعدات إلى غزة. وكان مسؤول أممي قال إن الشاحنات التي تدخل غزة نصف ممتلئة، وهو شرط فرضته إسرائيل بدعوى تسهيل عمليات التفتيش.

وتعلن واشنطن أنها تطالب بزيادة كبيرة في المساعدات المقدمة لسكان قطاع غزة لتجنب مجاعة تقول منظمات دولية إنها قد تودي بحياة آلاف الفلسطينيين المحاصرين.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن دخول أولى شاحنات المساعدات الأولية لغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن دخول أولى شاحنات المساعدات لغزة من معبر إيريز
  • دخول أولى شاحنات المساعدات لغزة من نقطة العبور الشمالية
  • رئيس وزراء إسبانيا: مستعدون للاعتراف بفلسطين دولة في أقرب وقت ممكن
  • إسرائيل تفتح معبراً لدخول المساعدات إلى غزة الليلة
  • مجلس الأمن يدعو إسرائيل إلى «القيام بالمزيد» لدخول المساعدات لغزة
  • «إكسترا نيوز»: معبر رفح مستمر بأقصى طاقة لتسهيل دخول المساعدات إلى غزة (فيديو)
  • فيديو: بعد انتقاد بايدن ضعف تدفق المساعدات.. عشرات الشاحنات المحملة بالمعونات الغذائية تدخل قطاع غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الضغط الأمريكي لعب دورا في السماح بدخول مساعدات لغزة
  • إسرائيل تتلكأ في إدخال المساعدات لغزة وتتحدث عن خطط جديدة