كشفت تقارير صحفية عن التحاق أكثر من 800 امرأة سودانية بمعسكرات تجيند الجيش السوداني، ليتدربن على القتال وإطلاق النار، بمنطقة فلامنغو العسكرية بولاية البحر الأحمر.

اقرأ ايضاًالسودان.. من سلة الغذاء العربي إلى خطر المجاعة

وأفادت التقارير أن  النساء السودانيات انضممن لمعسكرات القتال ليدافعن عن أنفسهن من اعتداءات" قوات الرد السريع"، في ظل تعرض كثير من السيدات للعنف الجسدي والجنسي، مشيرة إلى أن من بين النساء الملتحقات بمعسكرات التدريب ربات بيوت، وطالبات، ومعلمات.

بعد تزايد حالات العنف الجنسي ضدهن.. نساء سودانيات يتدربن على حمل السلاح للدفاع عن أنفسهن#السودان#الحدث pic.twitter.com/84KaezOzn1

— ا لـحـدث (@AlHadath) February 15, 2024

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن انخراط السيدات في التدريبات القتالية يأتي ضمن دعوة للاستنفار الشعبي، أطلقتها القوات المسلحة لتدريب النساء والرجال على حمل السلاح.

ويذكر أن معسكرات تدريب النساء والفتيات كانت قد انطلقت في ولاية نهر النيل شمالي السودان، واشتملت على أكثر من 200 سيدة وفتاة تتراوح أعمارهن بين 17 و 50 عاما، قبل أن تمتد لتشمل ولايات أخرى.

 

 

المصدر: شبكة أنا العربي، وأسوشتيد برس

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

السودان يخاطب منتدى «التعاون العربي الصيني» بالعاصمة بكين

خاطب الاجتماع الوزاري الذي شارك فيه وزراء الخارجية العرب والأمين العام للجامعة العربية؛ الرئيس الصيني شي جين بينغ، وقادة مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية

التغيير:بورتسودان

أوضح وزير الخارجية المكلف، حسين عوض علي، أبعاد الحرب التي تشنها قوات الدعم السريع على المواطنين والدولة لدى مخاطبته الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني.

وترأس الوزير، وفد السودان في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني بالعاصمة الصينية بكين.

وبحسب تصريح صحفي للخارجية السودانية، الخميس، استعرض الوزير، الدور البطولي للقوات المسلحة السودانية في التصدي لهذا المخطط الغادر مسنودة بالشعب السوداني أجمعه حسب قوله.

وخاطب الاجتماع الذي شارك فيه وزراء الخارجية العرب والأمين العام للجامعة العربية؛ الرئيس الصيني شي جين بينغ، وقادة مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية.

وقدم السيد وزير الخارجية المكلف خطاب السودان، ودعا الدول الصديقة والشقيقة والمجتمع الدولي لإدانة جرائم قوات الدعم السريع ومساندة السودان لتخطي هذه الأزمة الراهنة.

وأقر الوزراء خطة العمل الخاصة بالمنتدى للفترة من 2024 إلى 2026 والبيان المشترك بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية. كما أقر الاجتماع “إعلان بكين” الذي قرر انعقاد القمة العربية الصينية القادمة ببكين.

وفي وقت سابق أمس انطلق منتدى التعاون الصيني العربي في العاصمة بكين، بمشاركة قادة 4 دول عربية هي مصر، والإمارات، والبحرين، وتونس، ووزراء خارجية ومسؤولين من الجانبين، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات.

ويخوض الجيش وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، حرباً ضارية خلّفت نحو 13 الفاو 900 قتيل فضلاً عن حوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقاً للأمم المتحدة.

الوسومالخارجية السودانية بكين حرب الجيش و الدعم السريع منتدى التعاون العربي الصيني

مقالات مشابهة

  • روسيا تحقق إنجازا ميدانيا جديدا في جبهة القتال
  • موجة جديدة من القتال المكثف تشعل جبهة دارفور في السودان
  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • الغذاء العالمي يطالب أطراف الصراع في السودان بوقف القتال
  • "الغذاء العالمي" يطالب أطراف الصراع في السودان بوقف القتال والسماح بإيصال المساعدات
  • الصحة العالمية لـ«الوطن»: نشعر بالقلق من ارتفاع نسبة الاكتئاب في العالم
  • بريطانيا: مشاركتنا في الغارات ضد الحوثيين جاءت “دفاعا عن النفس”
  • سوناك: الغارات البريطانية على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"
  • السودان يخاطب منتدى «التعاون العربي الصيني» بالعاصمة بكين
  • استشاري يوضح سبب التشابه بين النساء عقب إجراء عمليات التجميل .. فيديو