شمسان بوست / خاص:

كشف خبير الآثار اليمني، عبدالله محسن، عن بيع آثار يمنية عجيبة، مونت كارلو، لصالح الصليب الأحمر في 2021، بعد نقلها من صنعاء إلى سويسرا قبل عقود من الزمن.

ونشر محسن، صورًا للتحفة الجميلة، موضحًا أنها واحدة من شواهد قبور الموتى التي بيعت في مونت كارلو!

وقال خبير الآثار أن التحفة بدأت رحلتها من صنعاء إلى سويسرا إلى باريس إلى مونت كارلو في إمارة موناكو إلى المجهول.

وأوضح أنها غادرت اليمن في عام 1988م ، على الأرجح ، آخذة طريقها إلى سويسرا حيث الحسابات البنكية السرية، لا نعلم أي العواصم العربية مرت، لتنطلق بعد فترة إلى باريس ومنها إلى دار مزادات مونت كارلو لتعرض للبيع ضمن مجموعة متفرقة لصالح الصليب الأحمر في موناكو في 12 مايو 2021م.

وحول وصف التحفة الأثرية، يقول عبدالله محسن “شاهدة أيقونية مستطيلة الشكل، تعود إلى القرن الأول الميلادي من آثار اليمن ، “محفورة في الأعلى بوجه رجل من الأمام، بيضاوي الشكل ويتميز بملامح منمقة، عيون كبيرة مجوفة على شكل لوز، ومحاجر مرصعة، وبؤبؤ عين مجوف. تتميز عظام الحاجب المقوسة بخط بسيط يمتد إلى ما بعد الزاوية الخارجية للعين. الأنف طويل ومستقيم، والفم بالكاد مفتوح، ويعلوه شارب يمثله صفان من النقاط. يتم تمثيل الشعر بشكل غامض من خلال آثار أدوات توحي بكتلة قصيرة ومموجة وتترك الأذنين مكشوفتين”.

وأشار إلى أن “ملامح الوجه مزينة بلحية. على عكس معظم اللوحات المميزة من هذه الفترة، تتميز هذه اللوحة بأعمال نقش بارزة مثيرة للإعجاب وتعبير دقيق. يوجد ،أسفل العنق، نقش مسند مفقوداً جزئيا”.

بيع قطعة أثرية يمنية

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مونت کارلو

إقرأ أيضاً:

متجر شماغ شوب

متجر شماغ شوب المتخصص في بيع أي مستلزمات رجالية تبحث عنها منتجات ذات جودة عالية ومتميزة، فهو متجر متخصص في توفير شماغ عربي عصري.

يقوم متجركم بتوفير تشكيلة واسعة من الأشمغة الرجالية بكافة أنواعها الإنجليزية والإيطالية والسويسرية بأسعار تنافسية جبارة، فيما يميز متجركم توفير تشكيلة متنوعة من الأشمغة التي تتناسب مع جميع المناسبات الخاصة والعامة، إذا كنت ترغب في اقتناء شماغ عالي الجودة وبأسعار تنافسية فلا تتردد في زيارة متجركم والتمتع بتجربة تسوق فريدة.

يقدم متجر شماغ شوب مجموعة متنوعة من مستلزمات الرجالية بأسعار تنافسية وجودة عالية التي تلبي احتياجات الرجل العربي الخليجي الذي يبحث دائما عن الزي التقليدي والطلة العصرية، فيما يلي نعرض لك أهم المستلزمات الرجالية:

شماغ

نحن نعرض لك أفضل تشكيلة من الأشمغة الرجالية داخل متجرنا بتصميمات مختلفة، فيمكننا توفير أي شماغ رسمي وكلاسيكي يحتوي على تصميمات متميزة وعصرية، ومن أهم الأشمغة الموجودة شماغ جفنشي وشماغ مونت بلانك.

ما هو الشماغ؟

الشماغ هو قطعة مميزة يتم استخدامها لغطاء الرأس لحمايتك من الحرارة أو البرد ولإضفاء لمسة من الأناقة على كشختك، فإن الشماغ هو قطعة فريدة تقليدية تعتبر جزءاً من الزي الرسمي في العديد من الثقافات العربية، فيمكنك ترسيمها بأكثر من طريقة لتعكس أساليب الثقافات مما جعلها عنصراً مميز في الزي التقليدي.

- ترسيمة الفراشة: هي أشهر طريقة لارتداء شماغك فتقوم بتثبيت الشماغ برأسك وتقوم بإرجاع طرفي الشماغ للخلف ثم تقوم بإعادة طرف الشماغ إلى كتفك، فهي من أسهل طرق الترسيمة للشماغ.

- ترسيمة الكوبرا: لابد أن يكون الطرف الأمامي لأي شماغ مرفوعاً ويتم طيها بأسلوب شبابي ويأخذ الشماغ الأطراف من ناحية الأذن بزاوية قائمة لتصبح كشكل الأفعى.

- الترسيمة الملكية: هذه من أفضل الترسيمات التي تتناسب مع الأعياد والمناسبات، فيكون الشماغ مكوي جيداً بدون مرزام.

- ترسمية البكارية أو بنت البكار: هذه التشخصية تتسم بالفخامة وبالجاذبية، عندما تقوم بهذه الترسيمة فلابد من أن تسحب طرفي الشماغ من الخلف للأمام ويصبح الجزء الخلفي على شكل مثلث أقصر من الجهة الأمامية.

أهم الأشمغة الموجودة في السوق العربيشماغ جفنشي

إن شماغ جفنشي من أفضل الأشمغة التي تعاصر الموضة العالمية، فهو من أهم الأشمغة الموجودة في السوق العربي، شماغ جفنشي يتميز بنقوشات متميزة وملمس ناعم، فيقدم لك احساس الراحة، فإن شماغ جفنشي تمت حياكته بالكامل من القطن الطبيعي ذو الجودة العالية، شماغ خلاب بأطراف متطابقة من كلا الجوانب، فقد تم تصميمه على يد أمهر الصناع العالميين، ويوفر متجر شماغ شوب أنواع مختلفة من شماغ جفنشي منها:

- شماغ جفنشي أحمر.

- شماغ جفنشي كلاسيك.

- شماغ جفنشي أبيض.

- شماغ جفنشي كاجوال.

- شماغ جفنشي عادي.

شماغ جفنشي هو قطعة فاخرة لا غنى عنها في عالم الموضة، فهو من أشهر العلامات التجارية التي تعتبر رمزاً للأناقة والرقي.

يوجد في أشمغة جفنشي جميع النقشات التي تبحث عنها بنقشة فريدة من نوعها تحمل التوقيع الشهير للعلامة التجارية، فهو قد تم تصنيعه من أفضل أنواع القطن العالمي.

عند ارتداء شماغ جفنشي ستشعر بالراحة طوال اليوم بسبب خيوطه القطنية الناعمة، فهو خياراً مثالياً لك في جميع الفصول، فهو سوف يضفي على مظهرك لمسة من الفخامة، ويتوفر من شماغ جفنشي جميع المقاسات التي تبحث عنها.

شماغ مونت بلانك

يتوفر داخل متجرنا مجموعة متنوعة من شماغ مونت بلانك بأحدث إصداراته بتشكيلة متنوعة وتصميمات فريدة وألوان جذابة مما يجعل الشماغ محط الأنظار، فقد تم استخدام أجود الخيوط القطنية، فإذا كنت تبحث عن شماغ يجعلك محط الأنظار فإن شماغ مونت بلانك هو الخيار المناسب لك، شماغ سيجعلك تعشق تفاصيله.

قطعة فريدة من نوعها تعكس الأناقة والتفرد في التصميم، فأنت كمستهلك تعشق الأزياء الرجالية وتبحث عن أفضل طلة لك، نقدم لك هذا الشماغ المتميز من متجرنا بأشكال مختلفة نعرضها لك:

- شماغ مونت بلانك الخاص.

- مونت بلانك الشبابي.

- مونت بلانك الذهبي.

- مونت بلانك أبيض.

- شماغ مونت بلانك دم الغزال.

إذا كنت تبحث عن هدية مناسبة لشخص عزيز عليك فنقدم لك شماغ جفنشي وشماغ مونت بلانك كأفضل نوعين من الأشمغة الرجالية، كما يوجد داخل متجركم مجموعة متنوعة من الخصومات والتخفيضات.

المصدر: شماغ شوب.

مقالات مشابهة

  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • عالم آثار مصري شهير يطالب بإغلاق متحف إنجليزي "عرض جماجم مصرية أثرية للبيع"
  • خبير آثار يشيد بفوز القاهرة عاصمة للسياحة بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • “الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • أكثر من 10 مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف المشاركة بالحج
  • قبل عيد الأضحى.. إحباط ترويج أكثر من 8 آلاف قطعة ألعاب نارية بالشرقية
  • أستاذ دراسات بيئية يكشف مفاجأة عن عام 2024: سيكون الأعلى حرارة عالميا
  • متجر شماغ شوب
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • إيطاليا تستعيد 600 قطعة أثرية منهوبة من الولايات المتحدة