أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، عن استهدافه مواقع "المالكية" و"رويسات العلم" و"الرادار" الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية، وذلك دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة.

وجاء في بيان "حزب الله" أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 04:00 من بعد ظهر يوم الجمعة 23-02-2024 موقع المالكية بصاروخي بركان وأصابوه إصابة مباشرة".

وأضاف البيان أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 04:20 من بعد ظهر يوم الجمعة 23-02-2024 موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وأكد "حزب الله" أيضًا استهداف "موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابات مباشرة".

تُعد هذه العملية تصعيدًا خطيرًا من قبل "حزب الله" في ظل التوتر المتصاعد بين لبنان وإسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله غزة دعما لشعبنا الفلسطيني المالكية رويسات العلم الرادار حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه

أعلن حزب الله اللبناني مساء الخميس، استهداف ثلاثة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية، وأصابها بشكل مباشر.

وقال الحزب إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في المنارة، مشيرا إلى أنه حقق "إصابة مباشرة".

وأكد الحزب في بيان آخر أن مقاتليه استهدفوا انتشارا لجنود الاحتلال في محيط موقع جل العلام بقذائف المدفعية وحققوا إصابة مباشرة، مضيفا "أن ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية استهدفوا عصر الخميس موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏



كما نعى الحزب في بيانين منفصلين، اثنين من مقاتليه استشهدا بقصف الاحتلال مبينا أن كلاهما ينحدر من بلدة حولا في جنوب لبنان.

ومساء الأربعاء، أعلن حزب الله اللبناني، عن استهداف مقاتليه "تجهيزات ‏تجسسية" في موقع الراهب الإسرائيلي، في حين أشارت وسائل إعلام عبرية إلى سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة في شتولا بالجليل الغربي.

وقال حزب الله في بيان، إنه استهدف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب الإسرائيلي قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية جنوب لبنان.

وأضاف أن مقاتليه استهدفوا "التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى ‏تدميرها".‏

وفي بيان منفصل، أفاد حزب الله باستهدافه تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع حرش شتولا بالجليل الغربي شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة بالقذائف المدفعية.



وفي السياق، قالت القناة "12" العبرية، إنه "جرى تسجيل سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة في شتولا بالجليل الغربي دون الإبلاغ عن إصابات"، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في المنطقة.

وشهدت الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات والقصف المتبادل بين الجانبين.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقعي “‏الرمثا” و “السماقة” بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتحقق إصابات مباشرة‏
  • حزب الله يستهدف موقع حدب يارون الإسرائيلي
  • 10 عمليات وإصابات دقيقة.. حزب الله اللبناني يكشف عن عملياته ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية
  • ملخص عمليات حزب الله ضد الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ليوم السبت
  • حزب الله يعلن عن مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدة مواقع للعدو الإسرائيلي وتدمر جزءاً من مقر قيادة تابع له
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • «حزب الله»: استهداف موقع إسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 6 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية