الشارقة: «الخليج»

كرمت محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، الجمعة، خلال انعقاد الملتقى الأسري الثالث والذي تنظمه المحكمة تحت شعار «الابتكار في حل الخلافات الأسرية» والذي أقيم في مقر أكاديمية العلوم الشرطية في المدينة الجامعية.

وتسلم التكريم ممثل الدائرة، فايزة خباب، مدير إدارة الملتقى الأسري، والتي ثمنت هذا التكريم والذي يأتي نتيجة للتعاون والشراكة الدائمة والمستمرة بين الدائرة والمحكمة، لأن كلاهما يسعى إلى الحفاظ على تماسك الأسرة من خلال تنفيذ الأحكام المتعلقة بالطفل والأسرة في إطار حضاري وإنساني يحفظ مصلحة جميع الأطراف وخاصة حقوق الطفل.

وقالت إننا نقوم بتنفيذ جلسات أسرية من قبل الأخصائيات الاجتماعيات ومنفذي الرؤية التابعين للملتقى، وهؤلاء معنيون بتنفيذ الرؤية لأطفال المحضونين بهدف تأمين حق الطفل في رؤية والديه بشكل آمن وتوفير بيئة ملائمة تنفيذاً لأحكام الرؤية الصادرة من المحكمة، من أجل تحقيق انفصال حضاري وآمن، وحفاظاً على نفسية الأطفال ووالديهم.

وأضافت أن الملتقى الأسري يعمل بالتعاون مع محكمة الأسرة على تنظيم العلاقة الوالدية بما يمكن الأطفال من حقوقهم الأسرية والتعليمية والصحية وغيرها من الحقوق، كونها الدرع الواقية للطفل وتأمين حقوقه، وتمثل التخطيط السليم بالعلاقة الأبوية بالأبناء بعد الانفصال، إضافة إلى تنفيذ الأحكام المتعلقة بالعلاقة الأسرية بين الوالدين المنفصلين. وكذلك عقد اتفاقيات العلاقة الوالدية بالتنسيق مع محكمة الأسرة وتقديم التوجيه والإصلاح الأسري ودراسة حالة الأسرة وتقديم الرأي التخصصي حول حضانة الطفل بناء على طلب المحكمة أو السند التنفيذي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة محكمة

إقرأ أيضاً:

بدء النظر في طعون شيرى هانم وابنتها على حبسهما 5 سنوات

بدأت محكمة النقض، اليوم الاثنين، النظر في الطعون المقدمة من دفاع شيرى هانم وابنتها زمردة على الحكم الصادر بحبسهما 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، على خلفية اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة، في القضية المقيدة رقم 16090 لسنة 92.

كانت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، قضت في وقت سابق بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه على المتهمة شريفة رفعت، وشهرتها شيري هانم، وابنتها زمردة لكل منهما، في اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة.

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهمتين شريفة وشهرتها “شيري هانم” ونورا وشهرتها “زمردة”، 6 سنوات، لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم نشر صورا بقصد التوزيع والعرض ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

اقرأ أيضاًالنيابة تحيل المتهمين بقضية طفل شبرا الخمية للمحاكمة الجنائية

الجنايات تحدد جلسة عاجلة لمحاكمة سفاح التجمع

مقالات مشابهة

  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • 4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي
  • «تنفيذي الشارقة» يطلع على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية عن 2023
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • 90 لاعباً في اختبارات الموهوبين بالشارقة
  • جمعية البر بالشرقية تؤهل المقبلين على الزواج
  • بدء النظر في طعون شيرى هانم وابنتها على حبسهما 5 سنوات
  • "نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية
  • “موارد الشارقة” تعلن عطلة يوم عرفة وعيد الأضحى للدوائر الحكومية