كرّم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ72 اليوم، والمقام حاليا في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، الفنانة ماجدة زكي عن مجمل أعمالها بجائزة الريادة المصرية.

أحمد كمال أبو رية يتسلم الجائزة نيابة عن والدته

واعتذرت الفنانة عن عدم الحضور ليتسلم الجائزة نجلها الفنان أحمد كمال أبو رية، لانشغالها بتصوير مشاهدها، ضمن أحداث مسلسل «مليحة»، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

واختارت اللجنة العاليا للمهرجان هذا العام 6 أفلام من بين 43 جائزة، «أنا لحبيبي، أنف وثلاثة عيون، 19 ب، بيت الروبي، وش في وش، فوي فوي».

قائمة الجوائز

وتضمنت قائمة الجوائز عدة فنانين من بينهم جائزة «الأب يوسف مظلوم» تذهب للفنان جميل برسوم، وجائزة «فريد المزاوي» للفنان ناجي سعد، جوائز الإبداع الفني للفنان عماد رشاد والمؤلف عبدالرحيم كمال والمايسترو نادر عباسي ومدير التصوير أحمد المرسى، وتذهب جائزة التميز الإعلامي لعمرو الليثي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماجدة زكي المهرجان الكاثوليكي مهرجان المركز الكاثوليكي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة”

أعلن الاتحاد العربي للدراجات، اعتماد إقامة بطولة الدراجة الجبلية بتونس في أكتوبر المقبل، وبطولات دراجة الطريق وذوي الإعاقة في نوفمبر بالعراق، ومسابقات المضمار بمصر في ديسمبر 2024.
كما كشف اليوم عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة العربية” في يناير 2025.
وأكد الأمين العام للاتحاد إسماعيل الحوسني،أن دولة الإمارات، طورت البنية التحتية لرياضة الدراجات في أبوظبي ودبي والشارقة، لتشجيع الفئات المجتمعية المختلفة لممارستها.
وأوضح أن معايير التطور الحالية في المدن الإماراتية، تجعلها مؤهلة للمشاركة في الجائزة، إلى جانب العديد من الدول الأخرى على مستوى المنطقة، مشيرا إلى أن محافظة العلا السعودية حصدت الجائزة في نسختها الأولى.
وأضاف أن الجائزة ترسخ أهميتها الاستراتيجية في التنمية المستدامة، وتشجيع المجتمعات العربية على استخدام الدراجة وسيلة للتنقل، وإرساء ثقافة هذه الرياضة المهمة.
من جانب آخر كشف الحوسني عن مشاركة الاتحاد العربي في كونجرس الاتحاد الدولي يوم 27 سبتمبر الحالي بمدينة زيورخ السويسرية، تلبية لدعوة ديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي، وعقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات العربية لتنسيق المواقف وتبادل الرؤى التطويرية المشتركة.وام


مقالات مشابهة

  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم نقيب الفنانين العراقيين
  • أيام القاهرة للمونودراما الـ 7 يكرم العراقي جبار جودي
  • كمال أبو راية: الفن لغة دبلوماسية ومصر السبب فى إنشاء القدس
  • أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • تكريم ٢٦مجيدًا في مجالات العلوم والابتكار بولاية منح
  • لماذا تعتبر الكرة الذهبية الجائزة الأفضل بالعالم ومن أكثر الفائزين بها؟
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة "مدينة الدراجة"
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة”
  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة
  • "الموارد البشرية" تستقبل 7700 طلب للمشاركة في جائزة الإمارات للريادة