كتب- محمد صلاح:
شاركت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء في المؤتمر الدولي الأول الذي ينظمه البنك الدولي بالعاصمة الرواندية بوروندي لوحدة تمكين المرأة بأفريقيا التي تشغل "مشالي" عضويتها ممثلة عن الشرق الأوسط.

وخلال فاعليات المؤتمر قدمت المهندسة صباح مشالي عرضًا عما يتم بذله من مجهودات داخل وحدة تمكين المرأة بمصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء والشرق الأوسط بهدف إعطاء المرأة الفرصة والتأكيد على تمكينها مما يعتبر بمثابة رسالة هامة جدا يتم إرسالها لأفريقيا.

ويشارك في المؤتمر كوادر نسائية قيادية من مختلف قارات ودول العالم خاصة أن البنك الدولي يتبى إستراتيجية قائمة على تقسيم دول العالم لمجموعات ومصر تابعة لمجموعة الشرق الأوسط التى تم تدشين وتأسيس وحدة تمكين المرأة العام الماضي بتونس وتم على هامشها تكريم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء بجائزة البنك الدولي للأداء المتميز للمرأة في الشرق الأوسط لعام ٢٠٢٣.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان تمكين المرأة نقل الكهرباء البنك الدولي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

شارك المجلس القومي للمرأة، في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثانية بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا، والذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

«القومي للمرأة» يحتفي بعظيمات المسرح المصري 

وأعربت الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الفنون والآداب في كلمتها التي ألقتها نيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، عن سعادتها بانطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان والاحتفاء بعظيمات المسرح المصري، من داخل دار الأوبرا المصرية، التي تعد أكبر صرح ثقافي في الوطن العربي وأفريقيا.

وأكدت أن دعم المجلس ورعايته للمهرجان منذ انطلاقه يأتي باعتباره منصة دولية مهمة تناقش قضايا المرأة في المسرح، وتجمع صانعات وصناع مسرح المرأة من مختلف دول العالم، مؤكدة أن المجلس سيواصل دعمه ورعايته للمهرجان وأهدافه التي تسعى لتمكين المرأة.

معرض «المصرية» في فعاليات المهرجان 

ووجهت الدكتورة رانيا يحيى، الشكر والتقدير إلى جميع القائمات على المهرجان من سيدات مخرجات وكاتبات وصانعات مسرح على جهودهن الحثيثة لخروج المهرجان بهذه الصورة المشرفة.

وعلى هامش فعاليات المهرجان، أقام المجلس معرض «المصرية» الذي يتضمن عرض منتجات لسيدات دربهن المجلس، وقد لاقى المعرض إقبالا كبيرا من ضيوف المهرجان، وأشادوا بجودة المنتجات وتنوعها وحرفية صنعها.

وتعد المنتجات المعروضة هي نتاج التدريبات التي نظمها المجلس للسيدات ضمن «المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية»، ومشروع «معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية»، الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تشارك فى المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا
  • الدكتورة مايا مرسي تشارك بفعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • مايا مرسي تشارك في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • افتتاح المؤتمر الدولي الأول للتقدم في العلوم من أجل التنمية المستدامة بالإسكندرية
  • وزيرة الهجرة: مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية لتمكين المرأة
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • المملكة تشارك العالم الاحتفاء باليوم الدولي للمرأة في القطاع البحري
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • وزيرة البيئة: بعثة البنك الدولى تواصل مناقشة نتائج إدارة مخلفات الرعاية الصحية