سرايا القدس: قصفنا بقذائف هاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بخان يونس

تواصل المقاومة الفلسطينية بالتصدي لعدوان الاحتلال على غزة، حيث أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، أن مجاهديها قصفوا بقذائف هاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بخان يونس.

وكانت سرايا القدس أفادت، بأن عناصرها أوقعوا قوة هندسة من جيش الاحتلال وجرافة من نوع D9 في كمين هندسي محكم، تم خلاله تفجير عدد من العبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس، استهداف دبابة ميركافا بقذيفة الـ "التاندوم" واللإجهاز على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر في منطقة عبسان.

العدوان في يومه الـ141

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ141 على التوالي، حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و 616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العدوان على غزة القصف على غزة المقاومة الفلسطينية سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

أسيرة غزية محررة تكشف طرق تعذيب الأسيرات في سجون الاحتلال

وقالت القدرة للجزيرة، إنه تم الاعتداء عليها جسديا وتهديدها بالاغتصاب وتفتيشها بشكل عارٍ، فضلا عن الشعور بالبرد الشديد ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة.

26/5/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. القسام تقصف تل أبيب لأول مرة منذ أكثر من 4 أشهرplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 56 seconds 01:56شاهد.. سرايا القدس تسيطر على مسيرتين إسرائيليتين في خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20جثث الشهداء متناثرة فيها.. الاحتلال يفرض حصارا على معظم شوارع جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10شاهد.. سرايا القدس تقصف الاحتلال وآلياته بالهاون شرقي جبالياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32شاهد.. سرايا القدس تسيطر على مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 41 seconds 01:41"مشاهد مؤلمة".. مجزرة إسرائيلية جديدة باستهداف نازحين بحي الزيتونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32الاحتلال يواصل عملية عسكرية واسعة في جنين ويدمر بنيتها التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: استهداف خيام النازحين في رفح مجزرة فاقت كل التوقعات
  • أسيرة غزية محررة تكشف طرق تعذيب الأسيرات في سجون الاحتلال
  • شاهد.. القسام تقصف تل أبيب لأول مرة منذ أكثر من 4 أشهر
  • «القسام» و«سرايا القدس» تقصفان أماكن الاحتلال في جباليا
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات عسكرية إسرائيلية بعبوات “أبابيل” / فيديو
  • اللقطات الأولى لقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة عبسان الكبيرة بخان يونس
  • «سرايا القدس» و«شهداء الأقصى» تقصفان تجمعات الاحتلال في غزة
  • إصابة 5 فلسطينيين بقصف الاحتلال منطقة زعمت أنها آمنة بخان يونس
  • سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال والقسام تستهدف ميركافا و جرافة
  • شاهد.. سرايا القدس تسيطر على مسيرتين إسرائيليتين في خان يونس