العُمانية – أثير

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة غدًا الأحد النسخة الثالثة من فعالية “أسبوع السفر العالمي -الشرق الأوسط” الذي يقام بفندق قصر البستان على مدى 4 أيام، وبمشاركة 94 من المتخصصين في مجال السياحة من مختلف دول العالم ونحو 31 مؤسسة سياحية عُمانية، إضافة إلى المنشآت الفندقية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود وزارة التراث والسياحة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في سلطنة عُمان، حيث تستقطب الشركات السياحية والعاملين بالقطاع السياحي من مختلف دول العالم للالتقاء بنظرائهم من المؤسسات السياحية والعمل على التعاون المشترك بينها.

وسيتم خلال الفعالية تنظيم رحلات تعريفية لكبرى الشركات السياحية العالمية للتعرف بشكل أكبر على المناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية في مختلف محافظات سلطنة عُمان لتقديم صورة شاملة لهذه الشركات؛ التي سينعكس دورها لاحقا في ترويجها لسلطنة عُمان، حيث تم اختيار 14 شركة سياحية للقيام برحلات تعريفية في محافظة ظفار.

وقال هيثم بن محمد الغساني المدير العام للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: إن هذه الفعالية تعد إضافة قيمة إلى قائمة الشركات السياحية الفاخرة وقد أثبتت من خلال نسخها السابقة أنها تضيف قيمة عالية للأعمال والشركات.

وأضاف المدير العام للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن استضافة الوزارة لهذه الفعالية ستسهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال السياحة الفاخرة، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية فاخرة على الساحة العالمية؛ حيث تحظى هذه الفعالية بمشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين في مجال السياحة الفاخرة من مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: التراث والسیاحة السیاحة الفاخرة

إقرأ أيضاً:

السياحة تشارك في النسخة الـ 14 لمعرض الرياض الدولي للسفر بالسعودية

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، مشاركتها ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، كشريك ذهبي، بمعرض الرياض الدولي للسفر 2024 في نسخته ال 14، والذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 29 مايو الجاري بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان الوزارة، الإثنين، افتتح الجناح المصري بالمعرض السفير أحمد فاروق سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، بحضور وزير مفوض ضياء حماد نائب السفير، والدكتور محمد الشربيني، مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ومن جانبه، أوضح محمد سلامة، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن المشاركة المصرية في هذا المعرض تأتي في إطار جهود الهيئة للاهتمام بالأسواق السياحية المستهدفة ولاسيما السوق السعودي الذي يعد ثالث أكبر الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، بالإضافة إلى تنسيق التعاون بين البلدين لاستهداف الأسواق السياحية البعيدة، ودعم التعاون السياحي مع القطاع السياحي السعودي على المستوى الرسمي والمهني، مشيراً إلى أن المشاركة المصرية في هذا المعرض ستشهد العديد من الأنشطة الترويجية والفنية.

وقال الدكتور محمد الشربيني، مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن المشاركة في معرض الرياض هذا العام تعد إحدى أهم المشاركات السياحية المهنية بأحد أكبر الأسواق العربية وإحدى أهم قنوات الاتصال مع الجانب المهني السعودي الخاص مما يساهم في استهداف السائح السعودي ورفع معدلات الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق للمقصد السياحي المصري، لافتاً إلى أنه سيتم خلال أيام المعرض عقد عدة اجتماعات مهنية مع كبار منظمي الرحلات بالسوق السعودي.

كما ستقيم الهيئة ليلة مصرية في أول أيام المعرض يحضرها منظمي الرحلات ووكالات السياحة والسفر وممثلي وسائل الإعلام، كما سيتم بالتعاون مع شركة آير كايرو تنظيم مسابقة سياحية لمنظمي الرحلات ووكالات السياحة والسفر وممثلي وسائل الإعلام وعمل سحب يومي على رحلات طيران إلى مصر للفائزين.

يُذكر أن الهيئة تشارك في المعرض بجناح تبلغ مساحته 100 متر مربع يضم عدد من الفنادق وشركات السياحة المصرية بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآير كايرو.

مقالات مشابهة

  • “لوحة ليوا” بالظفرة تدخل موسوعة غينيس
  • كيف يساهم قانون الغُرف السياحية في رسم السياسة العامة للنشاط السياحي؟
  • تنظيم لقاء تعريفي بالفرص الاستثمارية في جنوب الباطنة
  • مفتي سلطنة عمان يصدر بيانا بشأن “المقاومة الفلسطينية ومجزرة رفح”
  • وزير التراث والسياحة يزور عددا من المواقع السياحية والأثرية في جنوب الباطنة
  • السياحة تشارك في النسخة الـ 14 لمعرض الرياض الدولي للسفر بالسعودية
  • «إدارة مواقع التراث الأثري والحضاري».. رسالة دكتوراه بـ«سياحة المنصورة»
  • السياحة: بدء الفعاليات التمهيدية لافتتاح حملة "مانحي أمل" في مصر
  • وضع حجر الأساس لمشروع “لكس جلامب” السياحي في محمية أم القيوين للقرم
  • مع اقتراب موسم السفر.. ما هي أفضل الوجهات السياحية؟