24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب تعيين بعض الشركات النفطية للأجانب.

وذكر بيان ورد لـ المسلة، أن المندلاوي، وجه لجنة الأمن والدفاع النيابية بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمتابعة موضوع الاعتداء على عدد من المهندسين المتظاهرين في محافظة البصرة.

وأكد المندلاوي، أن مجلس النواب لن يقبل بالتجاوز على أي مواطن يطالب بحقوقه، موجهاً في الوقت نفسه لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني، ولجنة النفط والغاز، بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب تعيين بعض الشركات النفطية للأجانب، بنسب عالية مقارنة بالعمالة العراقية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: بتشکیل لجنة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستكمل انتخاب هياكله منهيا حالة "البلوكاج" على أشغاله

وأخيرا، تمكن مجلس النواب، الاثنين، من استكمال عملية تجديد هياكله، بعد ثلاث جلسات خصصت لذلك، الأولى لانتخاب الرئيس عقب افتتاح الدورة التشريعية لأبريل، والثانية عقدت الجمعة الماضية لانتخاب مكتب المجلس، والثالثة عقدت بعد زوال اليوم لانتخاب رؤساء اللجان النيابية، لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية.

وبعد التوافق بين فريقي الحركة والاتحاد الاشتراكي، تم التصويت على القائمة الموحدة التي تضم مرشحين لرئاسة ثماني لجن دائمة، ونالت 193 صوتا، بينما آلت رئاسة لجنة مراقبة المالية العامة للبرلماني محمد احجيرة، بـ151 صوتا، فيما صوت لفائدة مرشحة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عائشة الكوط 53 نائبا.

وترأست لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين، البرلمانية سلمى بنعزيز، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وانتخب البرلماني محمد ودمين عن الأصالة والمعاصرة، لرئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بينما انتخب رئيسا للجنة العدل والتشريع سعيد باعزيز عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، بعد أسابيع من الجدل حول رئاسة اللجنة بين الاتحاديين والحركيين، مما أدخل المجلس في « بلوكاج » غير مسبوق.

وآلت رئاسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية للبرلماني لحسن السعدي عن التجمع الوطني للأحرار، ثم حميد نوغو (الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي) انتخب رئيسا للجنة القطاعات الاجتماعية للنائب.

وانتخب لرئاسة لجنة القطاعات الإنتاجية البرلماني عبد العزيز لشهب عن الفريق الاستقلالي، ثم الحركي إبراهيم أوعبا رئيسا للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، وأخيرا عدي الشجري عن التقدم والاشتراكية انتخب رئيسا للجنة التعليم والثقافة والاتصال.

كلمات دلالية أغلبيات المغرب برلمان لجان معارضة

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستكمل أجهزته بانتخاب رؤساء اللجان النيابية الدائمة
  • جهود لكشف هوية جثة نهر النيل في شمال الجيزة
  • مجلس النواب يستكمل انتخاب هياكله منهيا حالة "البلوكاج" على أشغاله
  • لجنة برئاسة مدير الاستثمار بالدقهلية للوقوف على مدى جاهزية كافة مجازر المحافظة لعيد الاضحى
  • مجلس النواب يشارك بأعمال الجلسة العامة الثالثة في القاهرة
  • نائب محافظ الإسماعيلية يوجه بتشكيل اللجان الفنية لتحقيق المستهدف من قانون التصالح
  • مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد من حيث المبدأ
  • المندلاوي يدعو الشركات النمساوية إلى الاستثمار في العراق
  • مجلس النواب يحيل مشروع الموازنة العامة الجديدة إلى لجنة الخطة
  • مجلس النواب يحيل 3 قرارات جمهورية و10 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة