قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، منح ترقية استثنائية في الدرجة لحارس أمن، كان يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الرباط، وتوفي جراء حادثة سير خلال مزاولته لمهامه النظامية في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وكلف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية، بتسجيل هذه الترقية الاستثنائية إلى رتبة مقدم شرطة في السجل الوظيفي للفقيد، مع ترتيب آثارها لفائدة أسرته وذويه، كما أعطى توجيهاته بتقديم التعازي لعائلة الشرطي المرحوم، وتمكينها من الدعم اللازم في هذا المصاب الجلل.

ومن المقرر تشييع جنازة الفقيد عصر اليوم السبت في موكب رسمي، مسجى بالعلم الوطني ويحمله شرطيون بزيهم الوظيفي، مع مباشرة إجراءات الدفن بمسقط رأسه بمنطقة العونات بإقليم سدي بنور.

وكان الشرطي الفقيد يزاول مهامه بمدينة الرباط عندما صدمه أحد مستعملي الطريق، الذي كان يسير في الاتجاه الممنوع، ولاذ بالفرار من مكان الحادث، قبل أن يتم ضبطه وإخضاعه لإجراءات البحث القضائي.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: إعداد مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن إعداد مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات ومشهدا أشد اضطرابا وصورة ضبابية خاصة بين المستثمرين حول العالم وهجرة الأموال من الدول الناشئة وقفزت تكاليف المعيشة بشكل غير مسبوق مع الارتفاع الكبير في أسعار السلع خاصة السلع الغذائية.

 

وقال خلال  إلقاء البيان المالي للموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2024/2025 برئاسة المستشار حنفي جبالي و بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط  التي تلقى بيان خطة التنمية الاقتصادية عن العام المالي نفسه  أن  الظروف والضربات الموجعة للاقتصاديات العالمية وخاصة الناشئة من الحرب في أوكرانيا إلى الحرب على غزة كان لها تأثير كبير.


ويبلغ حجم الإيرادات المتوقعة بمشروع الموازنة العامة الجديدة 2.6 تريليون جنيه منها 2 تريليون من الإيرادات الضريبية مقابل 1.5 تريليون جنيه وغير الضريبية 600 مليار جنيه بزيادة 200 مليار جنيه ، فيما يبلغ حجم المصروفات بالموازنة  3.9 تريليون جنيه مقارنة بنحو 3 تريليونات جنيه فى العام المالى  الحالى2023/2024، حيث يبلغ العجز الكلى للموازنة 1.2 تريليون جنيه بنسبة 7.6% بعد الزيادات الأخيرة فى الأجور التى أضيفت إلى أعباء الموازنة الحالية، حيث تم تبكير صرف زيادات الأجور والمعاشات وزيادة الحد الأدنى للأجور وغيرها من الزيادات التى تمت بتوجيهات من رئيس الجمهورية، مقابل 6.96% خلال العام المالى الحالى.

مقالات مشابهة

  • النائب العام ينعى وكيل نيابة عامة توفي فجر اليوم
  • مباحثات مغربية قطرية في الدوحة.. هدفها تعزيز التعاون الأمني
  • معيط: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات
  • وزير المالية: إعداد مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات
  • في إطار جولة ببعض دول الشرق الأوسط، حموشي يحل بقطر
  • حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز أمن الدولة القطري
  • مجلس القضاء الأعلى يطلع على تقرير حول مستوى الانضباط في النيابات العامة
  • رئيس الفيفا ينبهر بأجواء نهائي كأس أفريقيا للفوتسال بالمغرب
  • افتتاح الدورة التكوينية المنظمة من طرف وزارة الثقافة لفائدة اطارات مديرية الأمن
  • رصاصات شرطي توقف مسلحا روع المواطنين بالشارع العام في تازة