أكد  عماد أبوالرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، أن أوكرانيا  استطاعت أن تثبت للعالم والغرب تحديدًا أنها قادرة على التعاطي مع الأسحلة الجديدة النوعية التي ليست معتادة لديها.

 

رئيسة المفوضية الأوروبية تزور كييف للتضامن مع أوكرانيا المركز الأوكرانى للحوار: الفجوة ما زالت كبيرة مع روسيا (شاهد)

وتابع “أبوالرب” خلال تصريحاته عبر فضائية" القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت،  أن كل ذلك جعلها تتوج بدحر القوات الروسية ومنع تفكيك القايدة السياسية ومنع إيقاف الدعم العسكري الغربي لكييف.

وأشار إلى أن الكل ينتظر انفراجة لوجود تسوية تنهي الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن في ظل ذلك تشعر كييف أنها حققت أكبر شيء وهو الوحدة الداخلية التي استطاعت أن تتجسد عندما شنت روسيا هجومها في فبراير 2022، حيث شهدنا وحدة غير مسبوقة في الداخل الأوكراني، حتى أحزاب المعارضة جمدت كل خلافاتها، والكل أصبح متحدًا نحو مواجهة الهجوم الروسي وما يهدد وحدة وسيادة أوكرانيا.

وواصل أبوالرب أن  أوكرانيا نجحت في إزالة الخوف الداخلي لدى بعض مواطنين أوكرانيا من روسيا، مشيرًا إلى أن كييف شعرت أنها استطاعت أن تثبت بسالة الجيش والجنود الأوكران ووطنيتهم.

 

القوات الأوكرانية تنسحب من لاستوشكينو غرب أفدييفكا


 

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة أوكرانية، اليوم السبت، بأن القوات المسلحة الأوكرانية أعلنت انسحابها من بلدة لاستوتشكينو الواقعة غرب أفدييفكا.

 

 وحسب سبوتنيك، قالت الصحيفة: "الجيش الأوكراني أبلغ عن انسحابه عن لاستوشكينو غرب أفدييفكا".

 

 وفقًا لصحيفة "سترانا" نقلًا عن الجنود فإن أجنحة القوات المسلحة الأوكرانية وطرق الإمداد تحت التهديد، لذلك تم اتخاذ قرار الانسحاب.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في مساء يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات المسلحة الأوكرانية من المدينة.

 

 وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، يوم السبت الماضي، أن "اليوم (السبت) في الكرملين، أبلغ وزير دفاع روسيا، سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات الروسية الرئيس فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" بقيادة الفريق أندريه موردفيتشيف، الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كانت معقلًا حصينًا للقوات المسلحة الأوكرانية".

 

وفي وقت سابق، صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات المسلحة الروسية تمكنت من تنفيذ عملية لتحرير أفدييفكا بأقل الخسائر وأكد الوزير على استمرار العمليات الهجومية بعد تحرير المدينة باتجاه الغرب، حيث تم تحرير 72 كيلومتراً مربعاً.

 

 وأشار شويغو إلى أنه بشكل عام، سيتم إدراج عملية تحرير المدينة في الكتب المدرسية لوزارة الدفاع. وتابع شويغو: "كلما طال أمد القتال في أوكرانيا أصبح الجيش الروسي أقوى وأكثر تجهيزًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الأوكراني أوكرانيا القوات الروسية كييف الحرب الروسية الأوكرانية المسلحة الأوکرانیة القوات المسلحة الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

روسيا: وحدات من الجيش تسيطر بالكامل على بلدة نوفوميخيلوفكا شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، عن أن وحدات من الجيش الروسي سيطرت على كامل بلدة نوفوميخيلوفكا في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان: "سيطرت وحدات من مجموعة قوات الجنوب بالكامل على بلدة نوفوميخيلوفكا"، مشيرة إلى أنه تم قصف مواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا في مقاطعة لوجانسيك وسبورني ومينكوفكا وكليشييفكا وتشاسوف يار وأندرييفكا وأوستري في مقاطعة دونيتسك. 

وأضافت أن مجموعة "الجنوب" صدت ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء 33 الميكانيكي واللواء 80 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي بوغدانوفكا وبوبيدا في مقاطعة دونيتسك، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت خلال هذه الهجمات 410 عسكريين ومستودع ذخيرة وعددا من الآليات.

ومنذ اندلاع العملية العسكرية في أوكرانيا في عام 2022، تتضارب الأنباء حول المعركة ميدانيا وحجم خسائر طرفي الأزمة إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

مقالات مشابهة

  • ضابط استخبارات أمريكي: القوات المسلحة الأوكرانية ترفض تنفيذ أوامر سيرسكي
  • أوكرانيا: تدمير 15 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال 24 ساعة
  • شويغو: سنرد بإجراءات مناسبة على حشد حلف الناتو لمزيد من القوات قرب حدود روسيا
  • شويغو يكشف عن تعداد قوات "الناتو" قرب حدود روسيا ووضع القطب الشمالي
  • روسيا تعلن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • زوجة مرتزق في أوكرانيا: لا توجد أموال سهلة لدى القوات المسلحة الأوكرانية
  • القوات الأوكرانية تسقط 15 مسيرة روسية
  • روسيا: وحدات من الجيش تسيطر بالكامل على بلدة نوفوميخيلوفكا شرق أوكرانيا
  • مسؤول أوكراني كبير يعترف بأن تحرير أفدييفكا نجاح كبير للجيش الروسي
  • الدفاع الروسية تعلن تحييد ألف عسكري أوكراني خلال آخر 24 ساعة