تواجد  منذ صباح اليوم السبت الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة لمتابعة الحادث ميدانيا بمستشفى الضبعة المركزي،  بناءا على تكليف من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتقديم كافة اوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث والتواجد الميداني والمتابعة المستمرة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين ولتذليل أي عقبات قد تستجد.

 

وكان قد تم الابلاغ عن حادث انقلاب اتوبيس مبنى باص وبه 18 راكبا، حيث تم على الفور الدفع بسيارات الإسعاف بالتنسيق مع هيئة الاسعاف فرع مطروح ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ ومستشفى الضبعة المركزي واستدعاء الاطقم الطبية ونقل المصابين إلى مستشفى الضبعة المركزي لتلقى الخدمات العلاجية المناسبة طبقًا وتصنيف الحالات الطبية.

 

وتابع "سالم"  تقديم الخدمات الطبية العاجلة للمصابين ميدانيا بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الضبعة وتم حجز 4 حالات بالقسم الداخلي للملاحظة وحالة واحدة بالعناية المركزة وحاله واحدة احالة وخروج تحسن 12 حالة من المصابين فى الحادث.

 

كما تأكد "سالم" من توافر فصائل الدم ومشتقاته ببنك الدم التخزينى الخاص بالمستشفى وتأكد من جاهزية الاقسام الحرجة (العناية المركزة) لاستقبال الحالات وجاهزية قسم العمليات حيث تم دخول3 حالات لإجراء تدخلات جراحية عاجلة فور الوصول.

 

رافقه اثناء متابعة الحالة الصحية لمصابي الحادث  بالمستشفى الدكتور محمد على مدير ادارة الرعاية الحرجة والعاجلة والدكتور محمد عبد الظاهر مدير المستشفى ومحمد الطليمى مشرف طوارئ المديرية، وجارى حاليا تقديم كافة اوجه الدعم الطبي والنفسي للمصابين واسرهم.


واكد وكيل وزارة الصحة بمطروح أن غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية تعمل على مدار الساعة للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فور حدوثها، بما يساهم في تقديم الخدمات الطبية تشخيصية وعلاجية لائقة لأبناء وزائري مطروح بجميع المراكز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل صحة مطروح حادث تصادم محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المفاجئ على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومتابعاً تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ، كما تلاحظ عدم تواجد ٢ من الأطباء المكلفين بالنوبتجية، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، وتكليف أطباء آخرين للعمل بالنوبتجية، كما تم التأكد من توافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته ببنك الدم التجميعي بالمستشفى.

هذا وتفقد وكيل الوزارة الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، متفقداً أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة العيادات الخارجية، موجهاً باستغلال العيادات الموجودة بالدور الأرضي للتخصصات الأكثر ترددا لمنع تكدس المواطنين داخل المبنى، كما تابع الأعمال الإنشائية الجارية لبعض غرف الخدمات المكملة لقسم العيادات، موجهاً بسرعة الانتهاء منها، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

تابع "مسعود" مؤشرات أداء العمل بالعيادات المسائية، وكذلك مؤشرات الأداء بقسم المعامل، موجهاً بتعديل بعض السجلات الطبية بالمعمل بما يتناسب مع معايير الجودة، كما تفقد الأقسام الداخلية، وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً بتوفير سلك عازل بإحدى الشبابيك لضمان عدم دخول ذباب أو أي حشرات طائرة، كما تأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية بقسم الأشعة، متابعاً الأماكن المقترحة لإنشاء محطة معالجة ثانية للمياه خاصة بوحدة الكلى الصناعي، لخدمة المرضى الغسيل الكلوي.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • لتغيبهما عن العمل.. إحالة طبيبن بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • وكيل “صحة مطروح” يعتمد نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى تمريض
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري عبر 24 عيادة
  • تفقد سير الخدمات الطبية بمستشفى قاع الرقة في مديرية همدان بصنعاء
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا