قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي يوم السبت، إن تل أبيب ستحقق أهدافها في قطاع غزة حتى آخرها ومن ثم تنتقل إلى لبنان.

وطالب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي في تصريحات صحفية نشرتها القناة "12" العبرية، بالإفراج عن جميع الرهائن والإفراج الفوري عن النساء.

إقرأ المزيد مقترح أمريكي جديد.. "أكسيوس": 40 أسيرا إسرائيليا مقابل وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع بغزة

وذكر في تصريحاته أن الحرب في غزة لن تنتهي بالإفراج عن المختطفين.

وردا على سؤال حول الحرب في الشمال، قال تساحي هنغبي: "نحن نقتل الإرهابيين كل يوم حتى يفهموا ثمن العدوان علينا.. أعتقد أن حزب الله بدأ يفهم الثمن".

وأضاف "لم يتصاعد القتال إلى المدنيين مقابل المدنيين، إنه جيش مقابل جيش".

وتابع قائلا: "لقد أيدت قرار عدم القتال في ساحتين، سنعيد الناس إلى مكان لا توجد فيه "قوة الرضوان" على الحدود بطريقة سياسية ودبلوماسية، وإذا لم يكن الأمر كذلك فبطريقة عسكرية"، مردفا بالقول "إذا لم يتم تحقيقه بطريقة سياسية، فسيتعين علينا تحقيقه بطريقة عسكرية".

وفيما يتعلق بالوفد الإسرائيلي العائد من محادثات باريس لمناقشة اتفاق للإفراج عن الرهائن، قال إن الوفد "كرر أن هناك شيئا يجب تحديثه، وهذا هو السبب في اجتماع مجلس وزراء الحرب الذي سيعقد الليلة".

وأضاف: "موقفنا هو أنه لن يتم تفسير المخطط تحت أي ظرف من الظروف على أنه نهاية الحرب"، مشيرا إلى أن مطالب إسرائيل تشمل إطلاق سراح جميع الرهائن، والإفراج الفوري عن النساء.

وتناول هنغبي أيضا مسألة رفح، حيث صرح "نحن واثقون من أنه عندما يحصل الجيش على موافقة القيادة السياسية للعمل في رفح، سنقوم بتدمير جميع كتائب حماس، تلك التي لا تزال قائمة في رفح وأماكن أخرى".

المصدر: قناة "12" العبرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو بيروت تل أبيب جماعات مسلحة حركة حماس حزب الله رفح صفقة تبادل الأسرى صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار

(CNN)--  قال مصدر دبلوماسي، لشبكة CNN، الثلاثاء، إن إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار في غزة، ولم يوضح المصدر المطلع على المفاوضات ماهية الأفكار الجديدة.

وكانت المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة "حماس" قبل 3 أسابيع دون التوصل إلى اتفاق.

وذكرت CNN، الثلاثاء، نقلا عن مصادر أن مصر غيرت بشكل مستقل بنود المقترح الذي وقعت عليه إسرائيل وقدمته إلى "حماس" التي أعلنت بعد ذلك أنها قبلته دون علم إسرائيل أو الوسطاء الآخرين، الولايات المتحدة وقطر، مما أثار الغضب والإحباط.

وكانت "حماس" أعلنت، في وقت سابق من هذا الشهر، أنها قبلت المقترح، لكن إسرائيل سارعت إلى القول إن البنود "بعيدة كل البعد عن" تلبية مطالبها.

يذكر أن مصدر مصري قال، لشبكة CNN، إن "بعض الأطراف تلعب لعبة اتهام الوسطاء ولومهم واتهامهم بالتحيز من أجل التهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة"، في رده على طلب CNN الحصول على تعليق من الحكومة المصرية بشأن ما قالته المصادر.

وأضاف المصدر المصري: "تستغرب مصر محاولات بعض الأطراف الإساءة المتعمدة للجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

وأصدر رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان ردا مطولا وصف فيه القصة بأنها "مغلوطة" و"خالية من أي معلومات أو حقائق"، دون تقديم تفاصيل.

وأضاف أن "مواصلة محاولات التشكيك والإساءة لجهود وأدوار الوساطة المصري، بادعاءات مفارقة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، وقد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي يقوم بها في الصراع الحالي"، حسبما قال رشوان في بيان.

وأضاف أن "ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، تم بناء على مطالبات وإلحاح متكررين من إسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، وهو ما جاء نتيجة لإدراكهم مدى الخبرة والحرفية المصرية في إدارة مثل هذه المفاوضات، خاصة وأن لمصر تجارب سابقة ناجحة متعددة، بين إسرائيل وحركة حماس".

أمريكاإسرائيلقطرمصرالإدارة الأمريكيةالحكومة الإسرائيليةالحكومة القطريةالحكومة المصريةحركة حماسغزةنشر الأربعاء، 29 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نتوقع عدم انتهاء الحرب على غزة هذا العام
  • بوتين: يتعين على المسؤولين الروس أن يدركوا المرحلة التاريخية التي تمر بها روسيا
  • نائبة المندوب الروسي بمجلس الأمن: لا نتوقع توقفا لآلة الحرب الإسرائيلية قريبا وبذلك لا سبيل لإطلاق الرهائن
  • الجبير يستقبل مستشار الأمن القومي للزعيم الجمهوري في "الشيوخ الأمريكي"
  • رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يتوقع استمرار الحرب في غزة لـسبعة أشهر أخرى
  • رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يتوقع أن تستمر الحرب على غزة 7 أشهر أخرى
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: القتال في قطاع غزة سيستمر 7 أشهر أخرى على الأقل
  • مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار
  • الكشف عن تفاصيل العرض الإسرائيلي الجديد لتبادل الأسرى ووقف النار في غزة
  • عضو مجلس الحرب آيزنكوت: لا توجد معادلة إطلاق سراح الرهائن مقابل إنهاء الحرب