(CNN)—أظهرت توقعات CNN فوز الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الجنوبية، أمام الحاكمة السابقة للولاية، نيكي هيلي، بينما أكمل اكتساحه للولايات التي تصوت مبكرًا.

ويواصل ترامب مسيرته المهيمنة نحو نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وذلك بعد أن اكتسح جميع مسابقات ترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024 حتى الآن.

وفي تصريحات للرئيس الأمريكي السابق احتفالا بفوزه، قال ترامب إنه لم ير الحزب الجمهوري "موحدا كما هو الآن".

على الصعيد الآخر فإن مسار هايلي غير واضح، لكن حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة أصرت ليلة السبت على بقائها في السباق، قائلة إنها لا تعتقد أن ترامب قادر على هزيمة الرئيس جو بايدن في نوفمبر، مضيفة أن "من واجبها" أن تمنح الناخبين في الولايات التي لم تعقد انتخابات تمهيدية بعد "خيارا حقيقيا".

ما تظهره استطلاعات الرأي هو فشل العرض الذي تقدمه هايلي أمام الناخبين - بما في ذلك الحجج حول إمكانية انتخابها - وفقًا لاستطلاع آراء الناخبين أجرته شبكة CNN، إذ قال أكثر من ثلاثة أرباع الناخبين إنهم اتخذوا قرارهم قبل بداية هذا العام، وكانت الغالبية العظمى من هؤلاء الذين اتخذوا القرار المبكر يدعمون ترامب.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الجمهوريون الحزب الجمهوري دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات جمهورية جديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ١١٧ لسنة ٢٠٢٤ بفصل عبد الرحمن حاتم محمد عبد العزيز معاون النيابة العامة من عمله بغير الطريق التأديبي.

وأصدر القرار الجمهوري رقم ١١٨ لسنة ٢٠٢٤ بضم اللواء عبد الهادي محمد عبد الهادي الي عضوية مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية ممثلا لوزارة الدفاع وذلك المدة المتبقية لمجلس الإدارة الصادر بإعادة تشكيله قرار رئيس الجمهورية رقم ٥٤٦ لسنة ٢٠٢٢ المشار إليه بدلا من اللواء ماجد إسماعيل.

كما أصدر القرار الجمهوري رقم ١١٩ لسنة ٢٠٢٤ بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٤٥ لسنة ١٩٩٦ بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وأصدر القرار الجمهوري رقم ١٢٠ لسنة ٢٠٢٤ بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ١١٩ لسنة ٢٠١٣ بشأن إنشاء جامعة خاصة بإسم جامعة حورس.

كما أصدر القرار الجمهوري رقم ١٢١ لسنة ٢٠٢٤ بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٧ لسنة ٢٠٠٢ بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وأصدر القرار الجمهوري رقم ١٢٢ لسنة ٢٠٢٤ بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٣٥ لسنة ٢٠٢٠ بشأن انشاء جامعة أهلية باسم جامعة العلمين الدولية.

مقالات مشابهة

  • فيديو مؤلم من داخل مستشفى الجمهوري بصنعاء لضحايا المبيدات المسرطنة التي استوردتها قيادات حوثية من اسرائيل
  • حزب المحافظين الحاكم يفوز في انتخابات كرواتيا ـ ولكن...
  • زعيم المعارضة التركية يستعد للقاء أردوغان
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: رسائل الرئيس السيسي وملك البحرين عبرت عن آمال العرب
  • الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات جمهورية جديدة
  • بايدن يركز على الفرق بينه وبين ترامب خلال مهرجان انتخابي في مسقط رأسه بنسيلفانيا
  • كيف قصت محكمة نيويورك ريش ترامب القوي وجعلته مهددًا بالحبس؟
  • هل يمكن أن يستعيد العدالة والتنمية ثقة الناخبين؟
  • وزيرة التعاون الدولي تُهنئ رئيسة صندوق النقد الدولي على بدء ولايتها الثانية
  • المشاط تُهنئ رئيسة صندوق النقد الدولي على بدء ولايتها الثانية