البوابة:
2024-04-15@08:13:36 GMT

10 ملاحظات حول قراءة لغة الجسد للكاذب

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

10 ملاحظات حول قراءة لغة الجسد للكاذب

البوابة - تشير لغة الجسد إلى الإشارات غير اللفظية التي نستخدمها للتواصل. تشكل هذه الإشارات غير اللفظية جزءًا كبيرًا من التواصل اليومي. في الواقع، قد تمثل لغة الجسد ما بين 60% إلى 65% من جميع الاتصالات، وتمثل تعبيرات الوجه، ونظرة العين، والإيماءات، والوضعية، وحركات الجسم. في كثير من الحالات، الأشياء التي لا نقولها يمكن أن تنقل كميات كبيرة من المعلومات.

10 ملاحظات حول قراءة لغة الجسد للكاذب

إذًا، ما أهمية لغة الجسد؟ يمكن أن تساعدنا لغة الجسد على فهم الآخرين وأنفسنا. فهو يزودنا بمعلومات حول ما قد يشعر به الناس في موقف معين. يمكننا أيضًا استخدام لغة الجسد للتعبير عن المشاعر أو النوايا

فيما يلي 10 ملاحظات حول لغة الجسد التي قد ترتبط بالكذب، ولكن يجب تفسيرها بحذر وتقسم إلى حالتين:

1. اللفظية:


تغيرات في أنماط الكلام: التردد، التأتأة، التحدث بسرعة أو بطء غير عاديين أو تغيرات مفاجئة في درجة الصوت أو مستوى الصوت.
التناقضات: التناقضات في القصة أو تقديم تفاصيل غير ضرورية أو تقديم إجابات بسيطة للغاية.
تجنب الضمائر: الإفراط في استخدام "هم" أو "واحد" بدلاً من "أنا" لإبعاد أنفسهم عن الموقف.

2. غير اللفظية:

قلة التواصل البصري: ومع ذلك، يمكن أن تؤثر الأعراف الثقافية والعصبية أيضًا على التواصل البصري.
الوميض الزائد أو اندفاع العين: ضع في اعتبارك ما إذا كانت الحساسية أو ظروف الإضاءة قد تسبب ذلك.
الإيماءات غير المتطابقة: الإيماءات التي لا تتطابق مع الكلمات المنطوقة، مثل عقد الذراعين أثناء القول بأنهما منفتحان على الأفكار.
التململ أو الحركات العصبية: اللعب بالشعر، أو لمس وجوههم بشكل متكرر أو الإفراط في الاستمالة الذاتية.
زيادة التعرق أو احمرار الخدود: يمكن أن يكون سبب ذلك أيضًا المجهود البدني أو العوامل البيئية.
عكس لغة جسدك: تقليد أفعالك دون وعي، مما قد يشير إلى بناء علاقة أو محاولة للتلاعب.
التغيرات المفاجئة في الوضعية: أن تصبح متصلبًا أو مترهلًا بشكل ملحوظ أثناء المحادثة.
تذكر أن هذه مجرد ملاحظات، وتفسيرها بشكل منفصل قد يكون مضللاً. من الضروري النظر في سياق الموقف بأكمله، والسلوك الأساسي للشخص، والمعايير الثقافية قبل استخلاص أي استنتاجات.

فيما يلي بعض النقاط الإضافية التي يجب مراعاتها:

يمكن أن يكون الكاذبون ماهرين في التحكم في لغة جسدهم.العديد من هذه السلوكيات يمكن أن يكون لها تفسيرات بريئة.التركيز فقط على لغة الجسد يمكن أن يؤدي إلى تفسيرات خاطئة.من الضروري تجنب توجيه الاتهامات بناءً على إشارات غير لفظية فقط.إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يكذب، فمن الأفضل التعامل مع الموقف بحذر وطلب التوجيه المهني إذا لزم الأمر.

المصدر: verywellmind.com/understand-body-language-and-facial-expressions / جيميناي

اقرأ أيضاً:

6 نصائح تساعد على التخلص من سموم العقل كل صباح

طبيب البوابة: ما هو تعريف العلاقة السامة ؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: لغة الجسد الكذب الكلام التناقضات الكاذبون لغة الجسد یمکن أن

إقرأ أيضاً:

استشاري طب أسنان: التدخين من أهم أسباب أورام الوجه والفكين (فيديو)

قال الدكتور محمد سعدون، استشاري طب أسنان الأطفال، إن الأروام في مناطق الفم والفكين والوجه والبلعوم والمريء والرئة تحدث نتيجة العديد من العوامل، أبرزها التدخين والمشروبات الكحولية، فضلا عن محاولات الهروب من التدخين باستخدام طرق أسوأ منه مثل وضع أقراص أو لاصقات أو أكياس في الفك كبديل للتدخين.

وكيل صحة الإسكندرية تفتتح عيادة جديدة بمركز أبحاث الأسنان علاقة تنظيف الأسنان بالإصابة بمرض خطير  الطعام الحار يعد أحد أسباب الإصابة بأورام الفم

وأضاف «سعدون»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الطعام الحار «السبايسي» يعد أحد أسباب الإصابة بأورام الفم، مشيرا إلى أن تسوس الأسنان عندما يصل إلى منطقة العصب وينتج عنه خُراج مزمن ويُترك لفترات طويلة قد يساعد في تكوين أكياس من الأورام.

الأورام في منطقة الفكين والوجه حتى لو كانت حميدة فهي مدمرة

وأوضح أن الأورام في منطقة الفكين والوجه حتى لو كانت حميدة فهي مدمرة، إذ إنها تقتحم وتهاجم المكان المحيط بها وبالتالي ينتج عنها تشوهات كبيرة، مشددا على أهمية تنظيف الأسنان 3 مرات يوميا، الأولى بعد الفطار، والثانية في منتصف اليوم، والأخيرة قبل الخلود إلى النوم.

جدير بالذكر أن سرطان الفم من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب البعض بسبب تطور مشكلات الأسنان والتي تعتبر من بين المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثيرون، وللمحافظة على صحة الفم، يُشجع على إجراء فحوصات دورية للتأكد من عدم وجود مشاكل وحلها في وقتها، ومع ذلك، ينبغي أن يكون الانتباه موجهًا أيضًا إلى إمكانية تطور مشاكل الأسنان واللثة لتكون علامة على مرض خطير كسرطان الفم، وفقًا لما ذكره موقع دايلي إكسبريس

أعراض سرطان الفم

سرطان الفم قد يظهر بعدة أعراض تؤثر على مناطق مختلفة من الفم والحلق، وتشمل هذه الأعراض الشعور بسماكة في الحلق، وتغيرات في الصوت مثل البحة، وتورم العقد الليمفاوية، وصعوبة في المضغ والبلع والتحدث، بالإضافة إلى تنميل في الفم.

على الرغم من أن الأشخاص قد لا يربطون بين الأعراض المزمنة في الحلق ومشاكل الفم في البداية، إلا أنه من الضروري الانتباه إليها كمؤشر مبكر على احتمالية الإصابة بسرطان الفم. إذا كان هناك تغير في صوتك الذي لا يتلاشى أو تورم ملحوظ في العقد الليمفاوية، فإنه من المهم استشارة طبيب الأسنان بسرعة.

كما يجب مراقبة أي صعوبة في المضغ أو البلع أو التحدث، حيث يمكن أن تكون هذه الأعراض مؤشرًا على وجود مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالفم. تشمل هذه الأعراض التغيرات المستمرة في صوتك، والتي قد تكون إشارة إلى مشكلة أكثر خطورة من نزلات البرد، وتورم العقد الليمفاوية، والذي يمكن أن يكون دليلاً على وجود مشكلة صحية مهمة مثل سرطان الفم. إذا لاحظت أي من هذه الأعراض، فمن الأفضل استشارة الطبيب للحصول على التقييم والعلاج المناسب في أقرب وقت ممكن، حيث أن الكشف المبكر يمكن أن يكون حاسمًا لنجاح العلاج.

 

من ناحية أخرى، عندما يتم تشخيص اصابة شخص ما بمرض القلب والأوعية الدموية أو معاناته  من حادث صحي خطير مثل السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية، فإنه من الطبيعي أن يواجه تحديات عديدة واضطرابات نفسية وجسدية. لذا، من الضروري أن يمنح الشخص نفسه الوقت الكافي للتعافي والتأقلم مع التغيرات في صحته. وهناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق ذلك واستعادة السيطرة على الصحة، وفقًا لما نشره موقع "هيلب جايد".

مقالات مشابهة

  • معلومات مهمة وضرورية عن أعراض الورم الخبيث والقاتل في الرقبة
  • أعراض في العين تستوجب استشارة الطبيب فوراً
  • استخدام الترددات الحيوية للجينات … لتحديد المرض بنسبة 95‎%‎ ؟؟
  • 10 ملاحظات على الضربة الإيرانية
  • أسامة كمال: عدم إغلاق المجال الجوي لمصر يؤكد قراءة متخذ القرار لحجم الضربة الإيرانية
  • البروفيسور فضل مراد يكتب لمارب برس : قراءة في المشروع السني والشيعي .. الهدف وصراع الوجود.. والإثمار المآلي لمن يكون
  • العناية بالأظافر .. خطوات أساسية لتقويتها وتطويلها
  • كيفية التخلص من الملوحة الزائدة في الفسيخ والرنجة.. 4 طرق مضمونة
  • وفاة شيرين سيف النصر .. أعراض غير متوقعة وراء وفاتها
  • استشاري طب أسنان: التدخين من أهم أسباب أورام الوجه والفكين (فيديو)