كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الشيماء عبدالله، مدير إدارة رعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، عن استحداث بند لمواجهة الحوادث للعمالة غير المنتظمة.

وأضافت لـ"مصراوي"، أنه تم استحداث بند مواجهة الحوادث للعمالة غير المنتظمة؛ لتغطية حوادث العمل التي تسبب الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي.

وأوضحت مدير إدارة رعاية العمالة غير المنتظمة، أن بند مواجهة الحوادث من شأنه تغطية حوادث العمل بـ200 ألف جنيه.

وأشارت، إلى أنه حاليًا يستفيد من منح العمالة غير المنتظمة، مليون و159 ألف عامل، وهم المسجلون في قواعد البيانات، وفقًا لأحدث الإحصائيات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان وزارة العمل مواجهة الحادث حوادث العمل طوفان الأقصى المزيد العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب بأجر حضانة من مطلقها بعد رفضه رعاية أطفالها.. تفاصيل

"طلقني غيابيا منذ 18 شهرا، ومنذ ذلك الوقت وأنا لا أحصل على جنيه واحد من حقوقي، طالب بتقسيط نفقاتي ووعد بسدادها دون فائدة، وعندما أشكو يستغل أولادي ليضغط على، لأري الجحيم بسبب تصرفاته وقدرته على قلب الحقيقة والإساءة لى".. كلمات جاءت على لسان إحدي الزوجات بمحكمة الأسرة ، طالبت بمتجمد نفقاتها البالغة 420 ألف جنيه، ونفقة المتعة بـ 590 ألف جنيه، وأجر حضانة 10 آلاف جنيه شهريا.


وتابعت الأم الحاضنة لطفلين :" زوجي باع عشرة 13 عام، وطردني من منزلي بعد أن طلقني غيابيا، وشهر بسمعتي، ورأيت العذاب على يديه بسبب تصرفاته وابتزازه لي، وإصراره على إلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، حتي مصوغاتي ومنقولاتي رفض تسلميها لي، لأكتشف نصبه علي وعلمت بخداعه لي، وبالرغم من ذلك صبرت عليه من أجل أولادي ولكنه رفض أن يتحمل المسئولية معي- رغم يسار حالته المادية- وداوم على تعنيفي وتهديدي".

وأكدت:" تهرب زوجي من حقوقي، وقام بطردي من منزل الزوجية لأعلم بعدها تطليقه لى غيابيا، ورفض سداد أجر المسكن لي، لأعيش في جحيم بعد أن تسبب لي بالفضائح وشهر بي، مما دفعني بتقديم دعوي حبس ضده، ولاحقته بدعوي مصروفات علاج، وأجر حضانة، بخلاف محضر عدم تعرض بعد أن توعدني بملاحقتي وعرض حياتي للخطر، وتخل عن مسؤوليته، وتركني ملاحقة بالديون".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص على أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مالا، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عاما من عمره قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله ولاستعداده أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه.

 







مقالات مشابهة

  • «ساند» توقف العمل وقت الظهيرة
  • عيسى إسكندر: تنفيذ مشروع لتأهيل العمالة المصرية للسوق الإيطالي بالتعاون مع "الشباب"
  • «التضامن»: رعاية ضحايا الحروب تحتاج إلى توفير ملياري جنيه خلال عام
  • سيدة تطالب بأجر حضانة من مطلقها بعد رفضه رعاية أطفالها.. تفاصيل
  • تحت رعاية سيف بن زايد.. الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • مدير إدارة المستشفيات بالبحيرة يتفقد مستشفى الدلنجات المركزي
  • زيارات استثنائية لأهالي اطفال دار رعاية البنين بنبروه والبنات بالمنصورة بمناسبة العيد
  • الصحة النيابية: حوادث العيد ضمن النسب الطبيعية والمستشفيات مستعدة لأي طارئ
  • مصرع واصابة 20 شخصًا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى
  • مستشفى الجلاء يستقبل حالات إصابة متعددة في أول أيام عيد الأضحى