صدى البلد:
2024-07-27@01:34:04 GMT

هالة السعيد: التوسع في الخدمات الرقيمة نهج عالمي

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  إن التوسع في الخدمات الرقيمة أصبح نهجا عالميا تسعى له كافة الدول.

وأشار الدكتورة هالة السعيد إلي أن تميز “ كمت” أول مساعدة ذكية للجهاز الإداري للدولة  تسهم في تقديم خدمة افضل للمواطنين، والوصول الي تعليمات موثوقة للمواطنين، وهذا ما يتوافق مع توجه الدولة 2030.

إطلاق أول مساعدة ذكية بالجهاز الإداري للدولة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: الولايات المتحدة تفخر بشراكتها العريقة مع مصر

وأكدت هالة السعيد، أن  التحول الرقمي هو السبيل لتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن المواد الطبيعية لم تعد هي العنصر الأساسي في تقدم الدول وإنما الإستثمار في العنصر البشري هو الهدف الذي تسعى اليه كافة الدولة من خلال الإعتماد على الوسائل التكنولوجية والرقمية الحدثية.

 أطلق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة  المساعدة الذكية "كمت"، التي طورت باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسارات الخاصة بقانون الخدمة المدنية والاستعلام عن الخدمات التي يقدمها الجهاز للموظفين وجموع المواطنين.  تم تطوير "كمت " من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدعم من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والتي اختارت إحدى الشركات الوطنية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر، لتنفيذ هذا المشروع بهدف تعزيز الشراكة القوية بين القطاعين العام والخاص وأيضا توفير معلومات دقيقة وموثقة لموظفي الجهاز الإداري للدولة والجمهور بشكلٍ عام.

تعتبر "كمت" أول مساعدة ذكية تعمل داخل الجهاز الإداري للدولة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع حيث تم تصميمها على نحو يمكنها من الإجابة على أكثر من 50 ألف سؤال في مختلف الاستفسارات القانونية والإدارية المتعلقة بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية من خلال تحليل الاستفسارات والرد عليها لحظياً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، أو تطبيقي الواتس آب والفيسبوك الخاصين بالجهاز.

ويأتي دعم مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للمساعدة الذكية كمت كجزء من أهداف المشروع لتعزيز التنمية الإدارية والمؤسسية في الجهاز الإداري للدولة المصرية بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030؛ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030؛ ورؤية الإصلاح الإداري في مصر، وكذلك دعم ريادة الأعمال، حيث وقع اختيار المشروع على إحدى الشركات الوطنية الناشئة والتي أسسها أحد رواد الأعمال المصريين لتنفيذ المساعدة الذكية "كمت" بهدف تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص. 

ومن جانبه عقب السيد/ شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمصر، على هذا الحدث قائلا "تفخر الولايات المتحدة بشراكتها العريقة مع مصر، وامتداد العلاقات الدبلوماسية والصداقة لأكثر من قرن، وإنطلاق كيمت اليوم هو نموذج لما يمكن أن تحققه شراكتنا القوية ، فأداة كيمت تظهر بعضاً من أعظم ما يبشر به التحول الرقمي في مصر، ارتفاع نسبة الوصول للمعلومات والتواصل  دون عوائق، وإكساب الموظفين المخلصين في جميع الهيئات الحكومية المعرفة التي يحتاجونها، وقد تم تطوير كيمت بواسطة المبتكرين في شركة "وايدبوت" المصرية الناشئة وهو ما يمثل عنصر مهم ضمن عناصر الشراكة الأمريكية المصرية القوية، واستثمار الشعب الأمريكي في الشركات المصرية ."

إذ يدعم مشروع الحوكمة الاقتصادية جهود الحكومة المصرية لتعزيز جودة الإدارة العامة، من خلال اعتماد أدوات أكثر شمولاً وكفاءة تضمن مراعاة احتياجات وأولويات المواطنين. هذا وتساعد الأدوات الحديثة مثل كمت في تحسين التواصل والتفاعل بين الحكومة والمواطن والتأثير بشكل إيجابي على رضا المواطن ، كما أنها ستعمل على تعزيز الشفافية بين الأجهزة الحكومية،مما يساهم في بناء ثقة المواطنين في العمل الحكومي وبناء مجتمع أكثر فعالية وشفافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كمة مساعدة ذكية التحول الرقمي الجهاز الإداري للدولة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة الجهاز الإداری للدولة هالة السعید من خلال

إقرأ أيضاً:

"صحار الإسلامي" يوسع شبكة فروعه في 9 مواقع جديدة

مسقط- الرؤية

أعلن صحار الإسلامي- نافذة الصيرفة الإسلامية بصحار الدولي- بدء عملياته في أفرعه التسعة الجديدة في كل من مُحافظة البريمي وولايات الجبل الأخضر والمزيونة وسناو وصحم والسويق والعامرات وقريات والسيب، حيث تم تصميم هذه الفروع لتوفير تجربة مصرفية استثنائية للزبائن من خلال اختيار مواقع ومرافق خدمية مُتميزة.

وأكد عبد الواحد المرشدي رئيس مجموعة الصيرفة الإسلامية بصحار الدولي، أهمية التوسع الاستراتيجي الذي ينتهجه البنك، قائلا: "يعكس هذا التوسع التزامنا بتوفير حلول مصرفية متكاملة ومبتكرة تلبي تطلعات الزبائن المتغيرة، ويسرنا أن نقدم خدماتنا المبتكرة لضمان تجربة مصرفية استثنائية لزبائننا القاطنين في هذه المواقع والمناطق المجاورة، ومع استمرار تركيز البنك على تحقيق التوازن بين خدماته عبر الفروع وخدماته الرقمية، يواصل البنك استراتيجيته التوسعية من أجل توطيد علاقاته بزبائنه، فضلاً عن القيمة المضافة التي يقدمها لهم، وهو ما يترجم التزامه بتقديم تجربة مصرفية استثنائية للزبائن".

ومع التوسع الأخير في شبكة الفروع، بلغ عدد فروع صحار الإسلامي الآن 18 فرعا و4 مراكز خدمات منتشرة في مواقع مختلفة في محافظات السلطنة، الأمر الذي يترجم مكانة البنك الرائدة في القطاع وتميزه في تقديم مختلف الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وقد تم تجهيز الفروع الجديدة بفريق من المختصين لتقديم خدمات مصرفية متميزة ومخصصة للزبائن، كما يتميز كل فرع بخدمة أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي متاحة على مدار الساعة.

بدوره، يواصل صحار الإسلامي تقديم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة لزبائنه، فضلاً عن التوسع في نقاط خدماته مع مراعاة المواقع الاستراتيجية للفروع الجديدة، الأمر الذي ينسجم مع التطور السريع الذي تشهده هذه المحافظات.

مقالات مشابهة

  • علم اليمن "السعيد" المثخن بالجراح يرفرف في أولمبياد باريس ورياضيوه يعدون بتمثيل وطنهم أحسن تمثيل
  • قفزات كبرى لجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية خلال 7 سنوات
  • السفارة المصرية في رومانيا تقيم حفل استقبال عالمي بمناسبة العيد الوطني 72
  • «المشاط» تشارك في إطلاق تحالف عالمي لمكافحة الجوع والفقر
  • الصحافة الأمريكية: نتنياهو شوّه وأخفى حقيقة ما يحدث بغزة
  • النصر القاهري يستعد للموسم الجديد
  • "صحار الإسلامي" يوسع شبكة فروعه في 9 مواقع جديدة
  • عسكريون سابقون : نتنياهو يشكل تهديدا وجوديا للدولة
  • «لقد عدنا يا عزيزي» سولت ليك تستضيف «شتوية 2034»
  • محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية