زنقة 20:
2024-07-27@01:12:49 GMT

العدول يصعدون ضد وزير العدل ويتركون مغاربة بدون زواج

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

العدول يصعدون ضد وزير العدل ويتركون مغاربة بدون زواج

زنقة 20 | متابعة

أعلنت هيئة العدول عن برنامج تصعيدي وخوض إضرابات موسعة لأسابيع متتالية حتى تحقيق مطالبهم، وذلك ردا على عدم تجاوب القطاع الوصي مع مطالب الهيئة الوطنية للعدول.

وقالت الهيئة الوطنية للعدول في بيان ، إنها ستخوض إضرابا لمدة أسابيع، ابتداء من يوم الأربعاء 28 فبراير إلى يوم الأربعاء 6 مارس المقبل، يليه أسبوع عمل، ويتبعه إضراب لمدة 14 يوم يبدأ من الاثنين 18 مارس إلى غاية الأحد 31 مارس، وبعد أسبوع عمل آخر، تستأنف هيئة العدول إضرابا مفتوحا آخر لمدة 21 يوما، مرفوقا بوقفة احتجاجية يوم 8 و 15 و 22 أبريل أمام وزارة العدل.

إلى جانب خوض الأشكال النضالية المعلن عنها، أشارت الهيئة الوطنية إلى أنه تم عقد سلسلة من اللقاءات التشاورية في إطار المقاربة التشاركية الموسعة التي تنهجها، خاصة بعد عقد الجمع العام الاستثنائي في 18 فبراير الجاري، الذي أسفر عن توصية التصعيد في الأشكال النضالية إلى غاية تحقيق المطالب المهنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزراء بحكومة الوحدة الوطنية يتفقون على معالجة أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس الجامعي

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية عن اتفاق وزراء المالية والتعليم العالي والتخطيط خلال اجتماعهم صباح اليوم الأربعاء على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن معالجة أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس الجامعي الإدارية والقانونية والمالية

وأوضح المكتب الإعلامي للحكومة أن الاجتماع أكد ضرورة استمرار وزارة التعليم العالي في مراجعة قوائم المعيدين وسلامة الإجراءات المتخذة من الجامعات في تعيينهم، إلى جانب البدء في إجراء تنصيب المنظومة الإلكترونية للجامعات وربطها بالوزارة.

وقدم وزير التعليم العالي عمران القيب خلال الاجتماع التحديات القائمة أمام الوزارة، أهمها معالجة أوضاع المعيدين بشأن تسوية مرتباتهم، وتنظيم ملف الإيفاد للدراسة بالخارج والداخل.

وأشار القيب إلى توجيهات رئيس الوزراء بالبدء في الإجراءات التنفيذية لتصحيح الأوضاع القانونية والمالية للمعيدين وأعضاء هيئة التدريس، وتنظيم ملف الإيفاد من حيث المستحقين ودول الدراسة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

أعضاء هيئة التدريس الجامعيحكومة الوحدة الوطنيةرئيسيوزارة التخطيطوزارة التعليم العاليوزارة المالية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بعد مصادقة استعجالية على مشروع القانون 02.23.. المحامون يصعدون
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى الثورة
  • "كفاءة الإنفاق" تحتفي بـ27 خريجًا في برنامج "صناع المستقبل"
  • هيئة الحج تفتح باب التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج مجانا- عاجل
  • اتفاق بين وزارة العدل و مديرية الأمن حول التبادل الإلكتروني لمعلومات البطاقة الوطنية
  • 90 خدمة عدلية.. وزير العدل يوجّه بزيادة الخدمات المقدمة عبر "ناجز"
  • وزراء بحكومة الوحدة الوطنية يتفقون على معالجة أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس الجامعي
  • النزاهة: تعاون مع (UNODC) لرسم الاستراتيجية السداسية الوطنية لمكافحة الفساد
  • السيطرة على حرائق بغابة في راس الهلال
  • هيئة البيئة: السيطرة على بقعة التسرب النفطي مقابل رأس جليعة بعد تفعيل الخطة الوطنية لمواجهة التلوث