أجرى أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد محمود أبو المجد الابتدائية، ومدرسة خدمات الحى السابع والثامن الثانوية للبنات التابعتين لإدارة 6 أكتوبر التعليمية، وذلك استمرارًا لجولاته الميدانية لمتابعة سير العملية التعليمية.

وكان في استقبال «سلومة» فور وصوله فاتن مدكور مدير عام الإدارة وأحمد شفيق وكيل الإدارة، والذين قاموا بالمرور على الفصول الدراسية لتفقد سير العملية التعليمية.

وحرص وكيل الوزارة، على الاطمئنان على استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية، كما ناقشهم في بعض النواحي التعليمية لاسيما اختبار قدرتهم على الكتابة ومعرفة الفرق بين الجملة الإسمية والجملة الفعلية هذا بالنسبة للمرحلة الابتدائية.

أما بالنسبة للمرحلة الثانوية، فقد اطمأن على استلام جميع الطالبات للتابلت، مشددًا على عدم الغياب وحثهم على ضرورة الاهتمام بالتواجد والحضور للمدرسة.

كما ناقش أشرف سلومة، أهمية التوعية بما تقوم به الدولة من مشروعات وعلى سبيل المثال مناقشتهم عن مشروع تطوير رأس الحكم والذى من خلاله ستحقق مصر توفيرا السيولة الدولارية وتوحيد سعر الصرف وتخفيض الدين الخارجي، فضلًا عن توفير 1.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، والحصول على 35% من الأرباح السنوية للمشروع، وذلك بهدف تعزيز الولاء والانتماء للوطن وعدم الانجراف وراء الشائعات المغرضة التى تهدف إلى هدم جسور الثقة بين الشعب وقيادته السياسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف سلومة إدارة 6 أكتوبر إدارة 6 أكتوبر التعليمية تعليم الجيزة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستعرض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى لمشروعات حياة كريمة

استعرض اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "المشروع القومي لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بــ 149 قرية و894 تابعًا في 7 مراكز على مستوى المحافظة بتكلفة اجمالية بلغت 44 مليار جنيه حتى الآن والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تحسين جوده حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.. .جاء ذلك خلال لقائه سوزان محمد راضي مدير وحدة تطوير الريف المصرى بالمحافظة ونفيسة عبد السلام على مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

وناقش محافظ أسيوط - خلال اللقاء - اهم المشروعات التى تم نهوها وتسليمها لجهات الولاية ضمن مشروعات المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة ومناقشة الموقف التنفيذى لتوصيل المرافق للمشروعات التي تم الانتهاء منها وجاري استكمال أعمال المرافق لها.

كان محافظ أسيوط، قد وجه قيادات المحافظة بسرعة تشغيل المشروعات التى تم نهوها وتسليمها لجهات الولاية فضلا عن تنسيق الجهود مع شركات المرافق لسرعة توصيل المرافق للمشروعات التى تم نهوها مع إعداد بيان شامل بالمشروعات التي تم الانتهاء من تسليمها ونسب التنفيذ بالمشروعات الجاري تنفيذها، كما وجه المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية للمشروعات والإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات في إطار العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل بها، لتعظيم الاستفادة من تلك المشروعات الحيوية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية لتطوير الريف المصري وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بأسيوط يستهدف بمرحلته الاولى 7 مراكز بإجمالي 149 قرية و894 تابع وتم ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة اجمالية 44 مليار جنيه حتى الان ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

مقالات مشابهة

  • 4 طالبات بكفر الشيخ تحققن مراكز متقدمة في مسابقة الطفل المبدع الدولية للرسم
  • تعليم كفر الشيخ: فوز 4 طالبات في مسابقة الطفل المبدع الدولية
  • الحقباني يكرم عبدالله القرني لجهودة المتميزة في إدارة العملية التعليمية بالمدارس المتقدمة بالرياض
  • نشاط مكثف للطب الوقائى بالدقهلية خلال أجازة عيد الفطر
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • تفاصيل تقييم الصفوف الأولى للمرحلة الابتدائية في الجيزة
  • محافظ أسيوط يستعرض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى لمشروعات حياة كريمة
  • وكيل صحة البحر الأحمر يتابع تقديم الخدمات الطبية في ثاني أيام العيد
  • ثاني أيام العيد.. وكيل صحة الشرقية يتابع الخدمة الطبية بمستشفى الحسينية
  • إعلام عبري يشير إلى "تغيير في استراتيجية عمليات" الجيش الإسرائيلي عقب العملية "تحت أرض غزة وفوقها"