أكد مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور محمود الهباش، أن الفلسطينيين يواجهون حرب إبادة جماعية يشنها الاحتلال الاسرائيلي وسط صمت دولي.

الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف حجم الكارثة الصحية بغزة (شاهد) الهلال الأحمر الفلسطيني: عمليات جراحية بدون تخدير

وقال الهباش بحسب وكالة إنباء الشرق الأوسط، إن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني تجاوز كل الأعراف وتخطى القوانين الدولية، مشددا على أن استمرار العجز الدولي عن إيقاف الحرب الإسرائيلية سيؤدي إلى تفاقمها بأبشع صورة.

وأضاف أن استفزازات المستوطنين الإسرائيليين لم تتوقف ونتوقع أن تستمر خلال شهر رمضان المُبارك ، موضحا أن تلك الاعتداءات لن تمر دون رد فعل فلسطيني.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية الحالية تتولى إدارة الشأن الداخلي، بينما شأن السياسة والمفاوضات والمواجهة مع الاحتلال هذا من اختصاص منظمة التحرير الفلسطينية وقيادتها التي يقف على رأسها الرئيس محمود عباس، لافتا إلى أن شكل الحكومة يتغير ولكن الأهداف والرؤى الفلسطينية لا تتغير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلى الشعب الفلسطينى الأعراف حرب إبادة جماعية الاحتلال الإسرائيلي الرئيس الفلسطيني صمت دولي

إقرأ أيضاً:

وزير حقوق الإنسان يطلع على الأضرار بمبنى إذاعة الحديدة

الثورة نت|

اطلع وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال، علي الديلمي ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري اليوم، على الأضرار التي لحقت بمبنى إذاعة الحديدة جراء استهدافه من قبل طيران العدوان الأمريكي البريطاني مساء الخميس.

حيث اطلع الوزير الديلمي والوكيل البشري، على حجم وطبيعة الأضرار التي تعرض لها المبنى جراء جريمة استهدافه بشكل مباشر من قبل العدوان.

واعتبر الوزير الديلمي، جريمة قصف واستهداف مبنى اذاعة الحديدة بمديرية الحوك ونتج عنها تدمير المبنى بشكل كلي مع أجهزته ومعداته، أحد الشواهد الحية على انحطاط دول العدوان وأهدافها المكشوفة وتتنافى كليا مع الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم .. مشيراً إلى أن مخططات العدوان ستتحطم على صخرة صمود الشعب اليمني مهما بلغت التحديات.

فيما اعتبر الوكيل البشري، استهداف الأعيان المدنية، وصمة عار بحق مرتكبي الجرائم على الشعب اليمني وشاهدا حيا على الإفلاس والتخبط والتحدي السافر للقوانين والاتفاقات الدولية.

ولفت إلى أن وسائل الإعلام الوطنية تمثل جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان ومناصرة الشعب الفلسطيني، مبينا أن استهداف العدوان لوسائل الإعلام يتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير حقوق الإنسان يطلع على الأضرار بمبنى إذاعة الحديدة
  • الديلمي والبشري يطلعان على الأضرار بمبنى إذاعة الحديدة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • الحوثيون: استهدفنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس