افتتح الدكتور علي عبد المحسن، المكلف بتسيير أعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، المهرجان الكشفي في نسخته الـ43 والدورة الإرشادية الـ15 لجوالي وجوالات جامعة الإسكندرية، والمنعقدة بملعب المدينة الشبابية بأبي قير بمشاركة 380 جوالا وجوالة من 19 كلية من كليات جامعة الإسكندرية، وتستمر الفعاليات على مدار 9 أيام.

وفي كلمته، وجّه عبد المحسن الشكر للعمداء والوكلاء والطلاب المشاركين في المهرجان، والإدارة العامة لرعاية الشباب، وإدارة الجوالة، والمشرفين بجميع الكليات على التنظيم المشرف الذي يؤكد على نجاح العمل الجماعي.

نماذج أساسية للمعيشة اليومية

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية لا تدخر جهدا في تقديم أشكال الدعم لطلابها، متمنيا زيادة الأنشطة الطلابية خلال العام، وفي ذات السياق تفقد أرض الجوالة لعشائر جامعة الإسكندرية والتي تعرض نماذج أساسية للمعيشة اليومية.

ندوات توعوية للشباب

ومن المقرر أن تقام على هامش المهرجان عدة ندوات يُعد من أهمها «ندوة عن الإدمان»، للتوعية بأخطار المخدرات على صحة شبابنا والتي تنظمها إدارة الشئون الوقائية قسم التثقيف الصحي بالإدارة العامة للوحدات العلاجية بالجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية كليات جامعة الإسكندرية الدورة الإرشادية جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان

نظم قسم خدمة الفرد بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، الملتقي السنوي للقسم تحت عنوان "القضايا البحثية في الخدمة الإجتماعية الإكلينيكية".

برعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف علي الكلية، وتحت إشراف الدكتور محمد عبد العزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور فوزي محمد الهادي أستاذ خدمة الفرد بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة الفيوم، والدكتور علي عباس دندراوي نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكلية، والدكتور سمير عبد الرحمن رئيس القسم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والباحثين.

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يهدف الملتقي الي إكساب الباحثين والطلاب مهارات الممارسة المهنية وتدريبهم على الاعتماد على النفس عن طريق الخدمة العامة والتطوّع، ومدي اتباع خطوات البحث العلمي والطرق الأكاديمية في ربط البحث العلمي بقضايا البيئة المحيطة والمجتمع.

أضاف الدكتور عبد اللاه صابر، أستاذ خدمة الفرد ووكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه يعمل القسم علي إقامة العديد من فعاليات التي تخدم الطلاب والعمل علي تفعيل الأنشطة الطلابية علي مدار العام الدراسي.

وأشار الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الي أنه تعمل الكلية علي الدمج بين المنهج العلمي والبحثي مع المتابعة الميدانية التي تكسب الطلاب والباحثين الخبرات الميدانية.

وفي ختام فاعليات الملتقي السنوي قدم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب درع الكلية لدكتور فوزي محمد الهادي شحاتة للمساهمة في إنجاح الملتقي والمشاركة في المناقشات البحثية بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان.

مقالات مشابهة

  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية
  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • الليلة.. افتتاح الدورة الـ 44 للمعرض العام بمشاركة 300 فنان