ذكرت وكالة أنباء برس ترست الهندية أن قطار بضائع يعمل بالديزل سافر مسافة 80 كيلومترا تقريبا دون سائقيه يوم الأحد.

وقال مسؤولون إن القطار المكون من 53 عربة محملا بالحجارة كان في طريقه إلى منطقة هوشياربور في البنجاب قادما من جامو، مؤكدين أنه تم الأمر بإجراء تحقيق في الحادث الذي وقع بين الساعة 7:25 صباحا و9 صباحا يوم الأحد.

وقال متحدث باسم السكك الحديدية الشمالية إن القطار توقف في محطة سكة حديد كاثوا في جامو لتغيير السائق، ويبدو أنه القطار بدأ في التدحرج على مسار منحدر في قسم جامو-جالاندهار.

A goods train in India running without the driver at 70-80 km/hr, as driver forgot to engage the brake while disembarking #viralvideopic.twitter.com/l9fYuQPUyd

— Moods (@gmudit2000) February 25, 2024

وحسب المسؤولين فإن كلا السائقين الأساسي ومساعده لم يكونا على متن قطار الشحن، مشيرين إلى أن القطار الذي  زاد سرعته على طول الطريق، توقف أخيرا على منحدر شديد بالقرب من محطة أونتشي باسي للسكك الحديدية في البنجاب.

وصرح مدير حركة المرور في جامو، براتيك سريفاستافا أنه "تم فتح تحقيق لمعرفة السبب الدقيق للحادث".

المصدر: economic times

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث

إقرأ أيضاً:

تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة

يُعد ‏مركز التشغيل والتحكم في قطار المشاعر المقدسة المسؤول عن تسيير حركة القطار من خلال تسع محطات، ثلاث منها في عرفات، وثلاث محطات في مزدلفة، وثلاث محطات في منى.
وأوضح رئيس قسم التشغيل في قطار المشاعر المقدسة المهندس زياد الفرشوطي، أن مركز التحكم يحوي تقنيات متقدمة تسهم في تحرك القطار بأعلى معايير الأمن والسلامة لتمنع بمشيئة الله أي أخطار أو حوادث.
أخبار متعلقة "سباهي" يتفقد المستشفيات الموسمية في المشاعر المقدسةالرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوعوزير الشؤون الإسلامية ينهي عقد صيانة 65 مسجدًا بالدرعية لتدني مستوى المؤسسة المسؤولةحيث يعد مركز التحكم مسؤولاً عن جميع حالات الطوارئ الخاصة بالمحطات من خلال التدخل السريع عند الحاجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة توجيه القطارولفت إلى أن مركز التحكم يقوم بتوجيه قائد القطار في جميع الاتجاهات للحركة داخل المشاعر من منى إلى عرفات، أو من عرفات إلى مزدلفة، ومن مزدلفة إلى الجمرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والجهات الخارجية عن طريق مراقبة المحطات من خلال " 1500 " كاميرا موزعة في جميع المحطات وعلى أساسها يتم توجيه الفرق الموجود داخل المحطات.
وأكد المهندس الفرشوطي مشاركة عدد من الموظفين المؤهلين بشكل دائم ومستمر من داخل مركز التحكم والتشغيل، إضافة إلى المسؤولين عن الصيانة سواء ما يخص المحطات أو القطارات .
وعند حالات الطوارئ -لا سمح الله- يقوم مركز التحكم والتشغيل بتوجيه فريق التدخل السريع عند ورود البلاغ من المحطة، أو من قائد القطار ليتم أثر ذلك تقديم الدعم المباشر في المحطات قبل وصول القطار حتى لا تتأثر رحلات ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل دهسا تحت عجلات القطار بالمنيا
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • مشهد صادم.. نجاة رضيعة من الموت بعد اصطدامها بقطار سريع في انجلترا
  • دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حريق قطار أبو النمرس
  • أول تعليق من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • قطار المشاعر المقدسة.. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام
  • تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة