أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم بدء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك للمواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك.

التعليم: إعلان مواعيد امتحانات الثانوية 2024 مبكرا لهذه الأسباب وزير التعليم: وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة وزارة التربية والتعليم تعلن عن تحدد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 

وفي خطوة تهدف إلى منح الطلاب فرصة للمراجعة اللازمة، قررت الوزارة بدء امتحانات المواد خارج المجموع في 10 يونيو 2024، بينما ستنطلق امتحانات المواد المضافة للمجموع في 22 يونيو 2024.

 

جداول امتحانات الثانوية العامة

عُقد اجتماعٌ برئاسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع اللجنة المسؤولة عن وضع جداول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وشدد حجازي خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة اللجنة للفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب؛ بهدف توفير الفرصة الملائمة للطلاب للمراجعة.

كما أعلن حجازي عن عقد اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة قبل الإعلان الرسمي، مؤكدًا أن جدول الامتحانات سيتم الإعلان عنه قريبًا ليتسنى للطلاب التحضير بشكل جيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة بدء امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوي في أول امتحان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهي طلاب الثانوية العامة بالمنيا من أداء امتحان أول مواد الثانوية العامة اليوم الإثنين ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوي 

كما لم تتلقي عمليات المنيا أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم حيث انطلق امتحان التربية الدينية  بجميع لجان امتحانات المنيا و لم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا اي مشاكل او تاخر في اللجان حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب وبدأ الطلاب في أداء امتحان المادة الثانية وهي التربية الوطنية 

 يؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الاثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

: 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. المواد الدراسية الأساسية: 22 يونيو: اللغة العربية

. 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

. 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي

). 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

. 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

. 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي

). 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة

). 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي

). 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

 ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية. وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوى من التربية الوطنية
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوي في أول امتحان
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024: جدول الامتحانات والاستعدادات لمنع التسريب
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال