استطاع فريق الوصل أن يعزز من صدارته لجدول ترتيب المسابقة، بعد فوزه على فريق الإمارات 2-0، ليحافظ على فارق الـ8 نقاط بينه وبين العين أقرب ملاحقيه، مع تبقي مباراة مؤجلة من الجولة الماضية للعين وذلك ختام مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين أمس.

وفي أقل من أسبوع كرر فريق الوصل فوزه على نظيره الإمارات، بعد الفوز عليه من قبل بدور الـ16 لكأس رئيس الدولة.

كما تمكن من الحفاظ على سلسلة اللا خسارة هذا الموسم في مسابقة الدوري محققا 11 فوزاً، و3 تعادلات، ويظل الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة.

وخلال الجولة استطاع أصحاب الأرض تحقيق الفوز في مباراتين فقط هما مباراة الشارقة على كلباء، وشباب الأهلي على عجمان، بينما خسر أصحاب الأرض في 5 مباريات، وغابت التعادلات.

وشهدت مباريات الجولة تسجيل 17 هدفاً، بمعدل 2.4 هدف في المباراة الواحدة، وكانت مباراة النصر مع الجزيرة التي انتهت لصالح النصر 3-2، هي الأكثر أهدافاً، بينما كانت مباراتي الشارقة مع كلباء، والعين مع بني ياس، في المباراتين، هي الأقل حيث شهدت تسجيل هدفاً واحداً.

وكان لافتاً أن هدفاً واحداً استطاع أن يحسم نتيجة مباراة وهو الهدف الذي سجله سفيان رحيمي، لاعب العين في مرمى بني ياس بالدقيقة 90+3، كما تم احتساب ركلتي جزاء، أهدرهما كل من علي مبخوت لاعب الجزيرة، وسفيان رحيمي لاعب العين.

وقال الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق العين: ”حققنا فوزاً مهماً في الوقت الحاسم، نمضي الآن على الطريق الصحيح في المسابقات كافة، ولا يمكن أن نتعذر بضغط المباريات لأننا نمتلك لاعبين مميزين.

وبالفوز على البطائح 2-1، عاد فريق الوحدة إلى سكة الانتصارات، بعد غياب من الجولة الثانية عشرة والتي فاز فيها على العين، فيما خسر أمام خورفكان 3-2 بالجولة الـ12، وتعادل أمام الشارقة بالجولة 13، بنتيجة 1-1.

وقال مدرب الوحدة جوران توفيجدزتش: “خضنا مباراة صعبة وقوية أمام فريق يلعب بطريقة منظمة للغاية، ويجيد المرتدات، ولكننا تمكنا من السيطرة على مجريات اللقاء وحققنا الفوز في النهاية”.

كما أصبح الشارقة الفريق الوحيد الذي لم يفقد أي نقطة بعد تقدمه في النتيجة بجميع مبارياته بالدوري حتى الآن، وذلك إثر فوزه على اتحاد كلباء بهدف دون مقابل.

وبفوزه على الجزيرة في استاد محمد بن زايد، استطاع النصر وللمرة الأولى منذ يناير 2020 أن يعود للانتصارات على ملعب الجزيرة.

وخلال الجولة أشهر قضاة الملاعب 24 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب خالد الظنحاني لاعب الشارقة، بينما غابت البطاقات عن فرق الجزيرة، والبطائح، والوحدة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

‎دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم

السبت, 18 مايو 2024 9:49 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

تستكمل ،اليوم السبت، مباريات الاسبوع الـ(29) من دوري نجوم العراق الكروي للموسم الحالي بإقامة أربع مباريات في ملاعب بغداد والمحافظات .
‎وستنطلق أولى المباريات في الساعة الرابعة عصراً وتجمع فريقي نفط ميسان والطلبة على ملعب ميسان الاولمبي بقيادة الحكم الدولي واثق محمد ،تعقبها في الساعة السادسة والربع مساءً مباراة الزوراء والقادم من الشمال فريق زاخو بقيادة الحكم الدولي يوسف سعيد”.
‎كما سيشهد ملعب النجف الأولمبي لقاء أصحاب الارض أمام فريق دهوك في الساعة السادسة والربع مساءً بقيادة الحكم ليث فرحان ، بينما تختتم مباريات هذه الجولة بلقاء يضيفه ملعب الميناء في البصرة ويجمع أصحاب الارض وضيفه فريق القوة الجوية في الساعة الثامنة والنصف مساء بقيادة الحكم الدولي مهند قاسم ساري”.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز ينتصر على الإسماعيلي بثنائية ويعزز صدارته لجدول ترتيب دوري نايل
  • الأهلي يتغلب على ضيفه أبها في الجولة 32 من دوري المحترفين السعودي
  • عبدالرحمن غريب يستعد لمواجهة الاتحاد
  • موعد مباراة الشباب والتعاون في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29
  • ‎دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم
  • الدوري السعودي للمحترفين: التعادل الإيجابي يحضر في مواجهة ضمك والفيحاء
  • هبوط حتا والخسارة الأولى للوصل أبرز مشاهد الجولة 23
  • دوري أدنوك للمحترفين .. هبوط حتا والخسارة الأولى للوصل أبرز مشاهد الجولة 23
  • كايو إدواردو: «النمور» ينتظر «الفهود»