تعد مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد واحدة من أبرز المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بتقديم مجموعة متنوعة من المساعدات، بما في ذلك المساعدات العينية العلاجية والمالية للمواطنين، وهذه المساعدات تقدم فقط للمحتاجين الذين يتم اختيارهم وفقًا لمجموعة من الشروط المحددة، بهدف ضمان حياة كريمة للجميع في البلاد.


 

متطلبات الحصول على الإعانات


للتمتع بالدعم من مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد، يجب على المتقدم أن يكون مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، كما يشترط أن يكون هناك احتياج كبير للمساعدة من جانب المتقدم، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنحة مقتصرة فقط على المواطنين السعوديين.


أنواع المساعدات المقدمة من مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد


تقدم مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد مجموعة متنوعة من المساعدات، وتشمل ما يلي:

مساعدة مالية: تقدم للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في تأمين الاحتياجات الأساسية لهم.مساعدة علاجية: تقدم للمواطنين السعوديين الذين يحتاجون إلى تغطية تكاليف العلاج لأمراض مزمنة أو خطيرة.مساعدة عينية: تتضمن توفير الأثاث والأجهزة المنزلية والملابس وغيرها من الاحتياجات الأساسية.
خطوات التقديم للحصول على مساعدة مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد لعام 1445
 

تعليمات التقديم للحصول على دعم من مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد تشمل الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد
عليك إما إنشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب سابق أو تسجيل الدخول
إدخال بيانات الطلب مثل الاسم الرباعي، رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال، المهنة، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، المنطقة الإدارية، ونوع المساعدة المطلوبرفع المستندات الأساسية المطلوبة مثل الهوية الوطنية، سجل الأسرة، شهادة الميلاد، وشهادة الزواج أو شهادة الطلاقفي حال وفاة رب الأسرة، يتعين تقديم صورة من شهادة الوفاةفي حال وجود عجز، يرجى رفع نسخة من شهادة العجز أو شهادة المرض
النقر على “تقديم الطلب”انتظر الرد من القائمين على مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الامير عبد العزيز مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد عبد العزيز بن فهد

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع التضامن.. "خير للناس" تستعد لتوزيع لحوم الأضاحي في الأقصر

أعلنت مؤسسة خير للناس استقبالها عيد الأضحى المبارك، بتوزيع لحوم على بعض الأسر بقرى حياة كريمة بمحافظة الأقصر بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر والإدارات ووحدات التضامن الاجتماعي.

وأثنى محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي على جهود مؤسسات المجتمع المدني من خلال تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا وخاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة حيث قامت مؤسسة خير للناس بتقديم الدعم لعدد من أهالينا بقرية الأقالتة بالتنسيق مع جمعية على خطى الرسول وأيضا قامت بتقديم العديد من المساعدات بقرى إسنا جنوب الأقصر وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس، أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات على أرض محافظة الأقصر من خلال توصيل مرفق المياه وأيضا سداد تكاليف عمليات كبرى تم إجراء بإحدى المراكز المتخصصة بالقاهرة تحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

أما بالنسبة لاستقبال عيد الأضحى المبارك  يتم عمل بروتوكول مع الجمعيات المنتشرة بقرى حياة كريمة لتوزيع لحوم الأضاحي بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التضامن والطب البيطري حيث سيتم الذبح بالمجازر الحكومية والتوزيع من خلال الجمعيات بالتنسيق مع مديرية التضامن والإدارات والوحدات الاجتماعي.

وتعمل مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على دعم الأسر الأكثر احتياجا بجميع المحافظات وتنفيذ مشروعات المرأة المعيلة وأيضا الغير قادرين و تتعامل المؤسسة مع أصحاب الهمم من خلال تقديم الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة وتقديم الأدوية اللازمة لغير القادرين من أصحاب الأمراض المزمنة.

وقامت المؤسسة بتنفيذ القوافل الطبية وخاصة أمراض العيون للقضاء على مسببات العمى والمساهمة في تكاليف العمليات الكبرى مثل القلب المفتوح وانفصال الشبكية.
وفى مجال المساعدات تقوم المؤسسة بسداد ديون الغارمين بعد بحث الحالات المستحقة وتجهيز الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج  وعمل كفالة شهرية لبعض الحالات، وتوزيع كراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • بيئة أبوظبي تصدر 8500 شهادة على منصتها الخضراء
  • “بيئة أبوظبي” تصدر 8500 شهادة على منصتها الخضراء
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين  
  • ولي العهد الأمير ⁧‫محمد بن سلمان‌‬⁩ يستقبل ولي عهد ⁧‫الكويت‬⁩ بمطار جدة
  • بالتعاون مع التضامن.. "خير للناس" تستعد لتوزيع لحوم الأضاحي في الأقصر
  • بتعاون إماراتي.. مؤسسة بارزاني الخيرية تطلق مشروع أضاحي العيد لمساعدة المحتاجين
  • بالصور.. جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة لعام 2024
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين