دبي: «الخليج»

أكدت المحامية فايدة دوماربا، مفوضة لجنة حقوق الإنسان في جمهورية الفلبين، أن القمة الشرطية العالمية حدث مهم، كونها منصة لتبادل أفضل الممارسات، وتعزيز التعاون بين وكالات إنفاذ القانون والقطاع الخاص.

وأضافت «تتجلى أهمية القمة الشرطية العالمية في تبادل المعلومات في أفضل الممارسات، وتسهيل فرص التواصل مع المتخصصين في مجال إنفاذ القانون.

ومن شأن الجلسات والنقاشات في القمة المساهمة في تطوير السياسات والإصلاحات داخل وكالات إنفاذ القانون. وفي ضوء هذه الجوانب، فإننا نحثّ جميع الأجهزة الشرطية العالمية إلى المشاركة في هذه القمة».

وقالت «تُسهم القمة الشرطية العالمية، بوصفها منصة لتبادل أفضل الممارسات والمعارف بين وكالات إنفاذ القانون من مختلف أنحاء العالم، في تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجهات المشاركة والمتخصصة في إنفاذ القانون. كما أن لها دوراً في تنسيق الجهود لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والتخفيف من آثارها بفعالية، خاصة أن إحدى جلسات القمة ستضيء على أفضل الممارسات العالمية التي تتبعها الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة. ومن شأن تبادل المعرفة هذا أن يساعد على اعتماد أساليب فعالة لمكافحة الجريمة المنظمة».

وأكدت دوماربا، أن لجان حقوق الإنسان تعمل بحرص على تعزيز التمتع بالحقوق المدنية والسياسية، وتواصل سعيها إلى ضمان تمتع جميع الأفراد بكل الحقوق المدنية التي يكفلها الدستور كاملة ومن دون تمييز.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الفلبين الشرطیة العالمیة أفضل الممارسات إنفاذ القانون القمة الشرطیة

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة

نشأت علي:

زارت لجنة حقوق الإنسان و التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبة رئيس اللجنة اليوم الثلاثاء، مركز الإدمان والتعاطي بامبابة.
وكان في استقبال اللجنة د . عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وأكد عثمان، أن المركز يعد أكبر مركز علاج إدمان في الشرق الأوسط ويسع لـ٢٤٢ سريرا ولا توجد به قوائم انتظار، كما أنه حاصل على شهادة الأيزو للأمم المتحدة ويعتبر نموذجا دوليا يحتذى به ويتردد عليه حوالى ١٤٠حالة يوميا وتصل نسبة التعافي فيه حوالي من ٦٥ إلى٧٠ ٪؜ و هي تقترب من النسب العالمية.

كما أشار عثمان إلى: يوجد ٣٣ مركزا على مستوى الجمهورية تخضع لصندوق علاج الإدمان، ١٠ مراكز منهم نموذجية على غرار مركز إمبابة النموذجي.

ومن جانبه طالب النائب محمد هيبة رئيس اللجنة بإقامة مركز في كل محافظة من محافظات الجمهورية على غرار مركز امبابة، مشدداً على ضرورة التنسيق بين المحافظين لتوفير مباني لإنشاء مراكز تضاهى مركز إمبابة.

وفى نهاية الزيارة وجه رئيس اللجنة الشكر للدكتور عمرو عثمان وجميع الكوادر التى تشرف على المركز، مشيداً بتلك التجربة الفريدة التى سوف تحدث طفرة في مكافحة وعلاج الإدمان في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير داخلية جمهورية أذربيجان يطلع على أفضل الممارسات المطبقة في المجالات الشرطية والأمنية
  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • حاول إنشاء أول ناد للمثليين في باكستان.. وهذا ما حدث له
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • رئيس "حماية المنافسة": نعمل على خلق بيئة اقتصادية داعمة وجاذبة للاستثمارات لتعود بالنفع على المواطن
  • حماية المستهلك: تنفيذ 100% من المحاور الأربعة الأولى للإستراتيجية التنموية للجهاز
  • شرطة عجمان تستعرض خبرات التعامل مع البلاغات
  • رئيس حماية المنافسة: نعمل على خلق بيئة اقتصادية داعمة وجاذبة للاستثمارات
  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية